موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
حوارات
الأربعاء, 14-أكتوبر-2015
الميثاق نت -     الميثاق نت -
النص الكامل للقاء الزعيم علي عبدالله صالح مع قناة الميادين (الجزء الثاني)
بثت قناة الميادين الفضائية، مساء أمس، لقاءً خاصاً مع رئيس الجمهورية السابق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.
الميثاق نت.. ينشر التص الكامل للقاء (الجزء الثاني):

القناة : أهلا بكم مشاهدينا الكرام إلى الجزء الثاني من هذه المقابلة الخاصة التي نجريها من العاصمة اليمنية صنعاء مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام.

أهلا وسهلا بكم فخامة الرئيس مرة أخرى ،، نعود إلى الوضع في عدن تحدثتم عن وصول القوات الإماراتية والسعودية وقلتم بأن الإمارات تورطت هناك بإيعاز من السعودية ، اليوم هناك عمليات تفجيرات استهدفت حكومة بحاح مقر الحكومة وأيضا استهدفت مقر العمليات العسكرية والقوات الإماراتية المتواجدة في البريقة بعدن ، هناك من اتهم علي عبد الله صالح بالوقوف خلف هذه العمليات وقد وصفوا هذا الأمر بأن داعش هي تتبع أيضا علي عبد الله صالح ؟؟؟

علي عبدالله صالح: هؤلاء هم يسيئون إلى أنفسهم ويسيئون إلى الإعلام الحقائق والعالم والمخابرات الدولية تعرف من هو علي عبد الله صالح ومن هي داعش .. داعش هم حركة الإخوان المسلمين والذي أنا قاتلتهم قبل ما أحد يقاتلهم.. أنا قاتلتهم من حركة الإخوان من وقت مبكر هذا داعش ، فللأسف الشديد الذي حدث عمل إرهابي في عدن و كانوا مش متأكدين ..الإعلام لا الإماراتي ولا الخليجي ولا الدولي كانوا يقولون هي صواريخ توشكا وكل الإعلام يردد صواريخ توشكا ، إحنا فوجئنا إن فيه صواريخ توشكا أطلقت ، طيب يتضح في الأخر أنه عمل إرهابي بعناصر من داعش أعلنوا وطلعت صورهم وبالعربات والمدرعات ، التي معهم هي من الذي دعمهم ..هادي دعم داعش ضد تواجد الحوثي والوحدات العسكرية في عدن ، هادي يتحمل كامل المسئولية ويتحمل مسئولية قتل الإماراتيين سواء في مأرب أو في عدن هذا يتحملها هادي نفسه .



القناة- مقاطعة: هو مستهدف من هذه العمليات كيف ؟؟

علي عبدالله صالح: لا مش مستهدف هو الذي جابهم .. هم كانوا محاصرين في أبين وفي حضرموت ..هو دخلهم لمواجهة الحوثيين ولمواجهة ما يسمى بقوات صالح ..ما عند علي عبد الله صالح قوات لو كان عنده قوات ما خرج ..هو عارف ما بيخرج ما بيخرج لا هو ولا غيره ، لكن ما عنديش قوات ، أنا تخليت عن السلطة ليش ؟



القناة- مقاطعة: لكن أنتم هددتم هادي في خطاب قوي وشديد اللهجة

علي عبدالله صالح: وهو ؟



القناة: حين قلتم بأن من خرجوا أثناء حرب الانفصال في 94 كان لديهم ثلاثة منافذ اليوم لن يجدوا أي منفذ كان هذا تهديد لهادي ؟

علي عبدالله صالح: صح ..صح ..مش تهديد أبدا بل واقع ما بش معه مفر إلا أنه يطلع عن طريق خط جيبوتي البحر وإلا يهرب عن طريق البر ويتحرك إلى حضرموت ويسير عمان أو يتحرك إلى الشرورة ، هذا شيء طبيعي مش تهديد هذا شيء عملي لا معي قوات ولا معي جيش لو كان عندي جيش وعندي قوات وأنا بقاتل هادي ما عيخرجش من صنعاء أولا من ذي خرجه من صنعاء ، لو كان أنا يعني مستولي او أشتي السلطة كنت حجزته واحلته للمحكمة لكن أنا سلمت السلطة طواعية في 2012م ليش ، تعبت من السلطة 33 سنة وأنا حاكم .. وكما تحدثت في أكثر من مقابلة أن الحكم في اليمن مثلما الرقص على رؤوس الثعابين هذا ترضيه هذا تزعله كلها شغلانه ..



القناة: طيب ما تقوم به الآن أنت وقواتك ومن يوالونك وحزبك أيضا من أجل ماذا إن لم يكن من أجل العودة إلى السلطة ما تقوم به الآن من أجل ماذا ؟

علي عبدالله صالح: أعوذ بالله هذه أسطوانة مشروخة ترددها (الحدث والعربية والجزيرة ) إن علي عبد الله صالح يشتي يعود إلى السلطة وإذا قد اعتدلوا يقولون سيورث أبنه ، أبني سفير في الإمارات أقيل من السفارة هو جالس في بيته.



القناة مقاطعة: ما زال في الإمارات ؟

علي عبدالله صالح: نعم في الإمارات..



القناة : كيف وضع الآن السفير أو نجلكم أحمد في ظل التطورات الأخيرة وصول القوات الإماراتية أيضا تصاعد في اللهجة الحادة ضدكم من قبل الإمارات ؟

علي عبدالله صالح: معليش من الإمارات نحن نتحمل.. أحمد في ضيافة الإمارات موجود هو وعائلته وأولادنا كثير هناك موجودين في الإمارات .



القناة مقاطعة: هو تحت الإقامة الجبرية ؟

علي عبدالله صالح: لا لا عنده حراسة من الإماراتيين حرصا على سلامته من أي إنسان عنده ردود أفعال ..يعني الإماراتيين مؤدبين إلى حد كبير ويحترمون ضيفهم.



القناة : ليس لديكم أي تواصل مع القيادة الإماراتية في هذه اللحظة ؟

علي عبدالله صالح: لا ما بش تواصل.. لكن التواصل متواصلين من الأول وإحنا عارفين ما نشتي منهم وهم عارفين ما يشتوا مننا هم يريدون إن إحنا مع الإماراتيين نحن ما نمانعش بس أنه مطلوب ما توقفوش مع الحوثي.. إحنا بنوقف ضد العدوان ..الحوثي وغيره كلنا في خندق واحد الحوثي وأنا والكل في خندق واحد ضد العدوان .



القناة: هذا بعد ما تصفونه بالعدوان لكن قبل ذلك كان هناك أيضا تقارب بينكم وبين الحوثيين بين أنصار الله ؟

علي عبدالله صالح: تقارب كثير ولهذا عملت السعودية بكل سياساتها هذه كلها السياسة العظيمة أنها تدخل الإمارات إلى عدن وتدخلهم إلى مأرب ولن تدخل السعودية .



القناة : طيب ننتقل فخامة الرئيس إلى مأرب تحدثتم كثيرا عن هذه النقطة تحديدا قبل أسابيع كان هناك صاروخ توشكا أطلق على تجمع للقوات الإماراتية وأحدث كثير من الدمار وأيضا أسفر عنه سقوط عدد كبير من القتلى هل كان لديكم علم بهذا الصاروخ قبل إطلاقه ؟؟؟

علي عبدالله صالح: لا علم لنا لا بصاروخ ..الصواريخ مش بأيدينا والدبابات مش بأيدينا والطائرات مش بأيدينا هي في أيدي أنصار الله صراحة ، أنصار الله هم المسئولين على السلطة.. طيب ما حدش يلومهم يعني أطلقوا صاروخ أنصار الله لانهم في حرب بينهم وبين غزاة يعني الإماراتيين جاء بهم السعوديين لأن السعوديين عارفين ما لهمش قبول في اليمن أن يدخلوا بجنودهم فأدوا الإماراتيين لان الإماراتيين مقبولين .



القناة مقاطعة: من ناحية ؟؟

علي عبدالله صالح: من ناحية قبلية من ناحية سياسية الشعب اليمني مش مستفز من الإماراتيين على الإطلاق هو مستفز من السعودية. ولهذا السعودية عملت على ادخال الإماراتيين ولم تدخل هي ..ليش هي تقول هي في جبهة بالحدود أنتوا جبهة أيش



القناة- مقاطعة: جبهة الحدود ؟؟

علي عبدالله صالح: قالوا إحنا في جبهة عسير وجيزان ونجران نواجه .



القناة- مقاطعة للمذيع: سنتحدث عن هذه الجبهة لاحقا نكمل في مأرب اليوم قوات التحالف على مشارف صنعاء ..ماذا لديكم أنتم لمواجهتها ..أنتم الهدف من هذا التقدم ..علي عبد الله صالح على رأس المستهدفين ماذا إذا وصلوا إلى صنعاء ؟

علي عبدالله صالح: نرحب بهم نستضيفهم .



القناة مقاطعة للمذيع : لن تغادر صنعاء ؟

علي عبدالله صالح: لا هذا مستحيل عرض عليا .



القناة مقاطعة للمذيع : متى ؟؟

علي عبدالله صالح: كل يوم عرض مش كل شهر .



القناة مقاطعة:أثناء الحرب ؟؟

علي عبدالله صالح: ذلحين فيه من أسبوع ..عشرة أيام أنه يدوا لي عشر طائرات هيلوكبتر أمريكية وتأتي إلى سنحان وأطلع عليها أنا ومن أحب وغادر إلى أين ما تشتي ..أين ما تريد ، والعرض الثاني عن طريق مؤتمريين الذي هم مقيمين في القاهرة.



القناة- مقاطعة: من قدم العرض الأول ؟؟

علي عبدالله صالح: العرض الأول الأمريكان والعرض الثاني



القناة مقاطعة: السعودية وافقت على هذا الأمر ؟؟

علي عبدالله صالح: مش عارف هذا الأمريكان معد يجوش من أنفسهم وبعدهم عناصر من الذي كانوا في السلطة من عناصر المؤتمر في المقيمين في القاهرة كانوا يشتغلوا استخبارات مع السعودية عندما كانوا في السلطة عرضوا علي عرض أنه أنت تغادر وقد نعرض عليك تذهب إلى المغرب أو إلى أثيوبيا لأن رئيس وزراء أثيوبيا هو مرحب بك بوصية من ميليس زيناوي أن اثيوبيا ترحب بك وتسير تقيم هناك ، قلت لهم : أنا أقيم في الوطن هم زعلانين ليش هؤلاء أصحاب القاهرة الذين خرجوا من المؤتمر معظمهم زعلانيين أنهم خرجوا فارين.



القناة مقاطعة للمذيع : مثل من هؤلاء القيادات ؟؟

علي عبدالله صالح: أنا مشتيش ذكر الأسماء أنت تعرفهم أكثر مني



القناة مقاطعة للمذيع : نريد أن نعرف من هم ؟؟؟

علي عبدالله صالح: ستعرفهم عبر كل القنوات زعلانيين أنهم خرجوا وما لهمش مكانة ..استلموا لهم زلط من اللجنة الخاصة السعودية وإذا هم خارج لاجئين في القاهرة وفي السعودية وفي دبي ..يريدوا يخرج علي عبد الله صالح ..كل شيء إلا يخرج ويترك المؤتمر ..قلنا المؤتمر له لوائحه وله أنظمته يعقد مؤتمر عام وينتخب له قيادة جديدة.. قالوا بس نشتي منك أنه حتى لو عقد المؤتمر العام تتعهد أنك ما تترشحش.. قلنا سنتعهد.. اتركونا أوقفوا الحرب ..وأنا لن أترشح ..طيب هؤلاء من المؤتمريين الفارين المؤتمريالفارين أدي لك قصة غيرهم من الفارين مثل الناصريين على الإخوان المسلمين الموجودين في الرياض في القاهرة هذه ستكون قصتهم شوف مهما طالت الحرب وإلا قصرت سنتصالح مع السعودية سنتصالح تماما ونتفاهم وسيكون مصير هؤلاء اللي في القاهرة والذي في السعودية مصير بيت حميد الدين ليش يعني هم كانوا ينفذون سياسة السعودية.. بيت حميد الدين من عام 62 إلى سنة 70 هؤلاء بينفذوا سياسة السعودية سنتصالح مع السعودية أجلا أم عاجلا وسيكونون في المنفى الذين في الرياض والذي في القاهرة ستكرمهم السعودية من شقة شقة ومرتب شهري مثلما فعلت لبيت حميد الدين هذا هو .



القناة مقاطعة : لن يعودوا إلى وطنهم ؟؟

علي عبدالله صالح: لن يعودوا مستحيل عتحاكمهم الأطفال الذي عادوا في بطن أمه مش الذي قد خلق الأطفال الطفل الذي عادوه في بطن أمه سيحاكم هؤلاء الخونة الموجودين على أرض السعودية والموجودين في القاهرة وفي أي مكان أخر.



القناة: طيب فخامة الرئيس لماذا أنت متمسك برئاسة المؤتمر طالما سلمتم السلطة ولا تريدون أيضا العودة إلى السلطة ؟؟

علي عبدالله صالح: شوف يا أخي أنا أعلنت عندما سلمت السلطة في 2011م وقلت لهم سأعتزل السلطة لكن لن أعتزل عن العمل السياسي سأبقى في المؤتمر طيب إذا كانت تقتضي المصلحة الوطنية العليا في اليمن أن علي عبد الله صالح يترك المؤتمر أنا حاضر أوقفوا الحرب فكوا الحصار انسحبوا من الأراضي اليمنية أنا علي عبد الله صالح يعقد مؤتمر خلال 21 يوم 30 يوم أعقد مؤتمر عام وينتخب قيادة جديدة وأتعهد وأوضع هذا التعهد وثيقة في الأمم المتحدة أننا لن أترشح لقيادة المؤتمر مرة أخرى



القناة: لكن بقائك الآن يهدد أيضا ليس يهدد اليمن فقط كما يقولون بل يهدد أيضا الحزب نفسه حزب المؤتمر الشعبي العام الحزب مهدد بالتفكك بالانشقاقات القائمة حاليا ؟

علي عبدالله صالح: حزب المؤتمر يعرف من هو مؤسس له ومن هو قائد الحزب ومن هي كوادر الحزب مش هم هولا الذي يتسولوا في القاهرة ولا في الرياض الحزب موجود داخل في تعز في عدن في صنعاء في حضرموت في شبوة في حجة في صعده في الحديدة في عمران في مأرب في الجوف في المهرة



القناة مقاطعة : الكثير من المؤسسين ذهبوا إلى السعودية ؟

علي عبدالله صالح: لا هولا مطلبين سلطة يعني مثلا عدد منهم كانوا ناصريين جاءوا إلى المؤتمر من أجل السلطة وكانوا يعرضوا الولاء والطاعة أكثر من المؤتمريين المؤسسين أما المؤتمريين المؤسسين موجودين ولن يتفلفل منهم واحد ..



القناة: هناك أيضا شيء مهم وملاحظ منذ العام 2011 هناك الكثير من القيادات انشقت عنكم من حزب المؤتمر من القيادات السياسية من الوزراء لكن الحزب ظل متماسكا ؟؟

علي عبدالله صالح: الحزب متماسك وهولا أصحاب مصالح عتلاحظ أنهم كانوا وزراء أو رؤساء مؤسسات في الدولة أذ هم كانوا وراء سلطة فلما شافوا اقصيوا من السلطة بيبحثوا عن سلطة ساروا قالوا أدوا لهم مش عارف ثلاثين مليون ريال سعودي.



القناة مقاطعة : لمن ؟؟

علي عبدالله صالح: لبعض منهم في القاهرة يعقدوا مؤتمر شعبي عام هناك مؤتمر شعبي عام في القاهرة وإذا ما قدرتوش تعقدوا مؤتمر بالمؤتمريين الذي خارج الوطن.



القناة مقاطعة : مؤتمر وطني أو؟

علي عبدالله صالح: لا مؤتمر شعبي عام أولا يعمل انشقاق أو إذا ما قدروش يعملوا مؤتمر وطني هولا ثلاثين مليون ريال سعودي ووعدوهم وأدوا لهم مناصب لأولادهم في شركات النفط في شركة أرامكوا وأدوا لهم مقاولات حق توزيع المواد الغذائية ووعدوهم بمقاولات إعادة الأعمار في عدن وفي تعز وفي بعض المحافظات هولا الموجودين المتسولين في القاهرة وأنا أسف أني أقول متسولين ولكن أرادوا لأنفسهم هذا الخيار ، الآن يعني أطفال ونساء ورجال وشعب يطالب بمحاكمتهم لأنهم وراء الإحداثيات الذي خارج الذي في الرياض والذي في القاهرة وراء الإحداثيات والدمار الذي حصل لمؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص هم ورائها مقابل حفنة من المال هؤلاء المتسولين لا يستحوا وكانوا على قمة السلطة وكانوا عند أقدام علي عبد الله صالح عند أقدامه يقبلوه ليل نهار واليوم قد أنتوا وطنيين إذا كنت وطني أرجع صنعاء تعال عاني مما يعانيه الوطن.



القناة مقاطعة :كيف يعودوا وأنت موجود ؟؟

علي عبدالله صالح: أهه كيف يعودوا وأنت موجود هذا شيء من عند الله ما نسوي لهم ، والله هولا كانوا من المتملقين والمنافقين وأن الصامدين والثابتين لمواجهة العدوان كانوا هم المهمشين في المؤتمر ولا لهم مصلحة مثلما لهم المصالح هولا الذي خارج اليمن يستولوا في شارع الهرم ومن ملهى إلى ملهى ومن شقة إلى شقة ويتكلموا عن اليمن ، يتكلم عن اليمن من هو في أرضه فوق ترابه بين حجارة في رؤوس الجبال هولا هم يتكلموا عن اليمن



القناة مقاطعة : هم أيضا يمنيون ؟؟

علي عبدالله صالح: ما في شك منكرناهمش يمنيون لا ننكرهم بس أيش الذي خرجك خلاص بعدما خرجت من صنعاء وإلا تعز أو عدن وإلا الحديدة مش أنت يمني



القناة : لم تترك لهم المجال أنت ليبقوا في.

علي عبدالله صالح: كيف لم تترك لهم مش أنا سلطة أنا مش سلطة أنا رئيس حزب السلطة في يد أنصار الله وظفوهم وشغلوهم وكانوا ما كانوش مضايقين ..



القناة : طيب ننتقل فخامة الرئيس من هذه الجزئية إلى موضوع أخر الآن سياسيا هناك محادثات في مسقط تقريبا المؤتمر الشعبي العام وجه رسالة من أمينه العام إلى الأمين العام للأمم المتحدة وأبدى أو أكد من خلال هذه الرسالة التزام المؤتمر بالقرار 2216 هل هذا موقف جديد وتنازل جديد من قبل المؤتمر الشعبي العام ؟؟؟



علي عبدالله صالح: أبدا أبدا هو نفس الموقف وأنا أعلنته أنا شخصيا أننا من أول لحظة ولو تتذكر أنا أعلنته هذا الموقف سنتعامل بإيجابية مع قرار 2216.



القناة مقاطعة : بإيجابية سابقا لكن الآن التزمتم بالتنفيذ ؟؟

علي عبدالله صالح: لحظة لحظة وبعد أعلنت في مقابلة أخرى سنلتزم بالقرار 2216 الآن هو المؤتمر نفس السياسة مع أنصار الله والتزموا بقرار 2216 مش راضين المحللين السعوديين والخبراء يقولوا لا الحل مش سياسي الحل عسكري ، لأنهم يتعلموا الحلاقة مع الأسف الإخوان السعوديين ما يعرفوا حرب يتعلموا الحلاقة في رؤوس القضعان يعني شوف الحلاق أول ما يتعلم في رأس واحد أقضع ما بش معه شعر يبدأ يشوربه فهم ذلحين يتعلموا الحرب كيف يحركوا السفن كيف يحركوا إلى باب المندب إلى المخا طيب تضرب المدنيين في المخا ليش تقتل المواطنين في باب المندب ليش تقتلهم في المزراق في حرض ليش تقتل المدنيين في حق المهمشين في صنعاء ليش تقتل المواطنين في صالة ليش أنت بتقتل من أنت بتطلب رأس علي عبد الله صالح وتطلب رأس الحوثي طلب الحوثي طلب علي عبد الله صالح ، ليش تقتل المواطنين ليش هذه الحرب المدمرة ، أنت حق واحدة في المخا عرس عرس



القناة مقاطعة : التحالف السعودي نفى أي صلة له بهذه المجزرة البشعة ؟

علي عبدالله صالح: طائرات علي عبد الله صالح



القناة: هم يقولون حدث قصف من أحد المعسكرات القريبة من المكان ؟؟

علي عبدالله صالح: طيب عنحكم الولايات المتحدة الأمريكية حكم هي قده أكبر دولة في العالم عندها أجهزة استخبارية إحنا محكمين يا أمريكا



القناة : أين المنظمات الإنسانية فخامة الرئيس مما يحدث الآن في اليمن من هذه المجازر في أكثر من مكان ....

علي عبدالله صالح: لا وجود لها لا وجود للمنظمات الإنسانية ولا لحقوق الإنسان كلها منتهكه كلها مشتراية ضمائرهم مثلما اشتروا قوى التحالف فعلوا تحالف ضد اليمن ليش اشتروا ضمائرهم اشتروا المنظمات الدولية ، كان فيه قرار مشروع لتشكيل لجنة تبنتها هولندا



القناة مقاطعة : قرار لتشكيل لجنة دولية للتحقيق والتقصي ؟؟

علي عبدالله صالح: لجنة دولية للتحقيق والتقصي أجهضتها السعودية كل الناس مشترايين أنا ما أشتيش أدخل



القناة مقاطعة : إلى هذه الدرجة للسعودية قدرة على شراء جميع اليمنيين والعرب والأجانب ؟؟

علي عبدالله صالح: قلي ليش ما عندهاش برنامج سياسي و لا برنامج اقتصادي جزء من شعب نجد والحجاز يتسكعون في الشوارع لا سكن ولا مأكل ولا مشرب وأموالهم عائدات النفط كلها شراء ضمائر المنظمات الدولية وشراء الحكام هذا مش جديد الشعب السعودي المسكين نحن مش ضده نحن ما بينناش خلاف إحنا والإخوان في السعودية نجد والحجاز وعسير ونجران ما بش بيننا خلاف خلافنا مع النظام ، النظام يستهدفنا ليش هكذا لا لنا صله به ولا إحنا ضده ولا إحنا متآمرين عليه اسكهنا بلاك سكهنا بلاك اتركنا



القناة: طيب بالعودة إلى القرار الأممي وأيضا رسالة المؤتمر بحسب معلوماتي كان لديك ملاحظات حول الرسالة التي وجهت من أمين عام المؤتمر على صياغة الرسالة ؟؟

علي عبدالله صالح: أنا مني ؟؟



القناة : نعم ؟؟

علي عبدالله صالح: صحيح كان لي ملاحظات عليها لكن قد سارت لكن عندي رسالة أخرى من منظمات المجتمع المدني ومشايخ اليمن وعقال اليمن ومنظمات المجتمع المدني سترسل خلال اليومين الثلاث إلى الأمين العام للأمم المتحدة وإلى رئيس مجلس الأمن وإلى أمين عام جامعة الدول العربية الذي بارك الغزو هذا أمين جامعة دول عربية نبيل مش عارف أيه



القناة : نبيل العربي ؟؟

علي عبدالله صالح: نبيل العربي هذا أوجه له رسالة وهذه رسالة له وأنك تتحمل مسئولية يا أمين عام جامعة دول عربية الذي باركت الغزو وصوت عليه في مؤتمر شرم الشيخ تتحمل مسئولية الأطفال والنساء لأن إحنا هل اعتدينا على السعودية هل نشكل خطر هل تآمرنا على السعودية لا خلاف مذهبي بينهم وبين أنصار الله بس.



القناة : هم جاءوا لإعادة الشرعية كما يقولون وليس هناك أي حديث عن خلاف مذهبي ؟؟

علي عبدالله صالح: أي شرعية ولا شرعية ما بش خلاف هاه



القناة : ليس هناك أي حديث عن هذا الخلاف ؟؟

علي عبدالله صالح: خلاف إحنا السياسيين إحنا وإلا نعمي على خلاف مذهبي أنه هولا وهابيين وهولا بيسموهم شيعة وهم مش شيعة هم زيدية هم سنة لكن لهم علاقة مع إيران ما فيه مش غلط هوذا عندك هادي يقطع علاقاته مع إيران السعودية نفسها هذه بينها خلاف هي وإيران ما قطعت العلاقات ولا إيران قطعت العلاقات وهادي المسكين هذا المأجور يقطع علاقاته من أنت تقطع العلاقات



القناة : طيب فخامة الرئيس ما هي الملاحظات لو أردنا أن نعرف ما هي ملاحظاتكم حول الرسالة وما الذي ستقولونه أيضا في الرسالة الجديدة التي ستوجه لأكثر من شخصية ؟

علي عبدالله صالح: حتشوف صياغتها يعني عليها إجماع شعبي وستتكلم باسم الشعب مش أنا أرسلها هذا عيوقع عليها الشعب اليمني



القناة : ما الذي ستحمله هذه الرسالة من أشياء جديدة ؟؟

علي عبدالله صالح: ستحمل كل هذه المعاني التي تسمعها كلها العدوان إيقاف الحرب التعويضات فك الحصار كذا نحمل المجتمع الدولي مسئولية ما يحدث في اليمن أنتوا تغضوا النظر عن القتل والذبح في اليمن أي مؤسسة دولية أي أمم متحدة أي ميثاق تتكلموا عن من تضحكوا على من ، الشعب اليمني يذبح على مرأى ومسمع وأنتوا أخذتوا قرار على علي عبد الله صالح والحوثي منع السفر ليش لأنه رضا للسعودية ولهادي ، طيب يا أخي خذ قرار وقف الحرب خليه ما يوقف اتخذ القرار بإيقاف الحرب بس كأمم متحدة خليه ما ينفذش.



القناة : لم تأتي الحرب عن طريق الأمم المتحدة ؟؟

علي عبدالله صالح: يا أخي مباركة من الأمم المتحدة وهذا بنغرس بصل الأمم المتحدة لو كانت مش مباركة كانت اتخذت قرار بإيقاف المجازر



القناة: طيب فخامة الرئيس بعد التزامكم بقرار مجلس الأمن ما الذي يريدونه منكم بعد كل هذا ؟؟؟

علي عبدالله صالح: يريدوا رأس علي عبد الله صالح واحد ورأس الحوثي اثنين هكذا طيب هذه الأشياء بيد الخالق عز وجل مش بأيديهم ولا قرارهم ولا إحنا مواطنين من مواطنيهم سنقاتل وسنصمد وسنثبت حتى يأتي الأجل من عند الخالق عز و جل مش من عند نظام آل سعود



القناة : ماذا عن الانسحاب من المدن اليمنية من تعز ومن العاصمة ومن المحافظات الأخرى

علي عبدالله صالح: انسحاب أيش ؟؟



القناة : انسحاب الجيش واللجان الشعبية التابعة لأنصار الله ؟؟؟

علي عبدالله صالح: من قال من فين ؟؟



القناة : ماذا عن هذه النقطة ماذا عن الانسحاب أو ما يطلب من السعودية والحكومة حكومة هادي هم يطالبون بانسحاب الجيش واللجان من هذه المناطق؟؟

علي عبدالله صالح: لا متفقين على السبع النقاط الانسحاب الميليشيات حق هادي وداعش حق هادي والحراك حق هادي مش الحراك الجنوبي الحراك حق هادي حراك مناطقي حقه حق القرية حقه حق الوضيع الحراك هولا ينسحبوا وأنصار الله ينسحبوا والجيش والجيش والأمن يتحمل المسئولية والسلطة المحلية تتحمل المسئولية السلطة المحلية في كل المحافظات حتى يتم إجراء انتخابات رئاسية وانتخابات برلمانية هذا ما تضمنته النقاط السبع والنقاط العشر وإحنا موافقين عليها أوقفوا الحرب .



القناة : لماذا لا تبدءون بالانسحاب من هذه المناطق ووقف المواجهات الداخلية؟؟

علي عبدالله صالح: تحت إشراف نحن نرحب أن ننفذ هذه تحتاج إلى تفاصيل لأنها سبع نقاط رئيسية تحتاج إلى آلية لكل نقطة من هذه النقاط أن تضع آلية من يضع لها آلية الأمم المتحدة تعالوا يا أمم متحدة أوقفوا الحرب فك الحصار نحن مستعدين تعالوا تشكل لجنة قانونية وعسكرية تشرف على الانسحاب مستعدين للانسحاب



القناة : لماذا لا تبادرون بوقف المواجهات الداخلية؟

علي عبدالله صالح: كيف نواجه حرب نقصف ليل ونهار ..



القناة : الحرب الداخلية في المحافظات اليمنية ؟؟

علي عبدالله صالح: الحرب الداخلية إحنا ضدها من بيغذيها المال والأسلحة السعودية والمال السعودي من بيغذيها أوقفوا الحرب وأوقفوا التغذية وما بش شي إحنا عنسد اليمنيين إحنا وعبد ربه منصور عنتفاهم ، عنتفاهم



القناة : كيف هذه المواجهات بدأت قبل ما تصفونه بالعدوان هذه المواجهات الكثير من هذه المواجهات في المحافظات اليمنية الحروب الداخلية بدأت قبل ما تصفونه بالعدوان السعودي ؟؟

علي عبدالله صالح: لا ما كان فيش حرب غلط



القناة : كان هناك في عدن في أبين على مشارف عدن وصل الجيش واللجان الشعبية ؟؟

علي عبدالله صالح: لا لا ولا كان فيه ولا طلقة واحدة أبدا هو الذي بدأ الحرب هادي



القناة مقاطعة: أين بدأها هادي ؟؟

علي عبدالله صالح: بدأها في عدن كان فيه تواجد للجيش واستعداء على الأمن المركزي واستعداء على الوحدات العسكرية هو هادي باللجان الشعبية حقه وبداعش هادي هو الذي بدأ الحرب ، الحرب الداخلية



القناة : كانت هذه الوحدات تمثل خطرا عليه في عدن بعد انتقاله إلى هناك ؟؟

علي عبدالله صالح: صح صح يمثل عليه خطر أنا معك أنها تمثل عليه خطر و لو كانت تمثل عليه خطر ما خرج كانوا طوقوه وحبسوه لكن ما كانش في هذا الوادي قلنا هرب يا الله عاد إحنا باركنا هربته قلنا إنه يهرب ناجيا بجلده أحسن من الإهانة تحت الإقامة الجبرية



القناة : ما زلتم فخامة الرئيس متمسكين بكثير مما قلتموه بداية الحرب على اليمن يعني ليس هناك تنازلات من قبلكم تساعد على وقف هذا أو ما تصفونه بالعدوان كما يقول الطرف الأخر أيضا ؟؟

علي عبدالله صالح: نحن نقدم التنازلات تلو التنازلات التزمنا بقرار 2216 مستعدين نلتزم بالسبع النقاط التي توصلوا إليها في مسقط مع ولد الشيخ مستعدين أنا أتخلى عن المؤتمر الشعبي العام في مؤتمر عام بعد وقف الحرب وإذا كان وقف الحرب يأتي ذلحين ويشتوا أتخلى عن المؤتمر أنا أعملهم تصريح جامد أوقفوا الحرب أنا أتخلى عن المؤتمر وينعقد المؤتمر فيما بعد وقف الحرب ما رضوا بنقدم تنازلات لكن ما ينفعش ، المحلل السياسي لو تشوف المحللين السياسيين المأجورين في القنوات الحدث على العربية على الجزيرة ما بش بيننا إحنا وياهم القطريين أي مشكلة بيننا إحنا وياهم مشكلة أننا ما رضيتش أحضر مؤتمر حق غزة حق الجامعة العربية لأن المؤتمر عينعقد اليوم الثاني في الكويت ، أنا أثمن تثمين عالي موقف الكويت صراحة تثمين عالي وعقلانيته هي وسلطنة عمان هاذين قطرين من أحسن ما يمكن على الرغم من أنهم كانوا وتروا الكويتيين علينا إن إحنا كنا نساعد صدام حسين بالعكس ما أحدش انتقد صدام حسين إلا أنا في عقر داره وقلت له لن يسمح لك المجتمع الدولي أن تغزوا الكويت دولة مستقلة ، كانت تخرج مظاهرات صح من البعثيين من الإخوان المسلمين يؤيدوا صدام حسين ويقولوا أنا ، زي ما هو حاصل الآن أنا أقدر تقدير عالي موقف الكويت أنها لم تشارك في الحرب شاركت بالطيران مش مشكلة يعني الكويتيين عقال ومجربين ..



القناة : طيب على الواقع ما الذي يمكن أن تقدمونه أنتم في حزب المؤتمر الشعبي العام في الجيش وفي اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله ؟؟

علي عبدالله صالح: إحنا نقدم التنازلات إحنا نلتزم بالسبع النقاط الانسحاب من كل المدن ويبقى الجيش هو صاحب هو والسلطة المحلية والأمن



القناة : لكن تشترطون قبل ذلك وقف الغارات أو الحرب السعودية ؟؟

علي عبدالله صالح: وقف الحرب وفك الحصار والانسحاب من الأراضي اليمنية على فكرة وإحنا مستعدين وإلا يدخلوا هوذا صنعاء موجودة صنعاء يدخلوها أهلا وسهلا يا مرحب ما نفعل نتقاتل في الشوارع نتقاتل عاد معانا الكلاشنكوف ما عنسيبهنش



القناة : ستدمرون العاصمة صنعاء ؟؟

علي عبدالله صالح: إحنا مش عندمرها إحنا ندمرها ليش هم الذي يدمرها الذي يعتدي عليك أنا ما أدمر أنا معي كلاشنكوف بندق كلاشنكوف عنده أف 16 عنده صواريخ كروز عنده صواريخ وين



القناة : لكن التصلب هذا سيجعل العاصمة عرضه للدمار تصلبكم بمواقفكم برفضكم للانصياع لهم للانصياع لما يطلبونه منكم ؟؟؟

علي عبدالله صالح: لن نستسلم ولن نركع إلا للخالق عز وجل فعلى السعودية أن تفهم هذه الرسالة أن توقف الحرب والذي تطلبه مننا إحنا مسئولين



القناة : طيب تطالبون بالانسحاب من المدن اليمنية والمحافظات اليمنية هناك أيضا

علي عبدالله صالح: تنسحب القوات الشعبية صح لكن الجيش لا الأمن لا نعم



القناة : أنتم تطالبون بانسحاب القوات السعودية والإماراتية بالانسحاب من المحافظات اليمنية لكن تحدثتم سابقا أيضا عن مواجهات في الحدود عنيفة وعن تقدم للجيش واللجان في عمق الأراضي السعودية ؟؟

علي عبدالله صالح: يعني فعل ورد فعل يعني الدفاع عن النفس مشروع دفاع عن النفس مشه اعتداء هو دفاع هو دفاع عن الأرض اليمنية والدفاع عن النفس ما هو أنه حديث يغزوا السعودية أبدا يلتزموا ويوقفوا إطلاق النار الآن ويوقفوا طلعات الطيران وإحنا مستعدين ننسحب من على الحدود السعودية ونوقف ضرب الصواريخ رغم الأمر مش بيدي لكن سنتفاهم مع أنصار الله نتفاهم مع أنصار أنه للمصلحة الوطنية العليا انسحبوا



القناة : المعلومات لديكم بأنهم استطاعوا التقدم إلى كثير من الأراضي السعودية هناك ؟؟

علي عبدالله صالح: يعني بعض الكيلو مترات ما فيه مشكلة طبيعي



القناة : ليس لديكم نية لإثارة ملف الحدود اليمنية السعودية والأراضي أو ما كان يعرف بالأراضي اليمنية ؟؟

علي عبدالله صالح: لا لا هذا لا أعلن وأعلن وأعلن أنا بعقلي وأتكلم وأنا بعقلي أعرف ما أشتي اتفاقية الحدود 34 ملتزمين بها واتفاقية جدة بيني وبين الملك عبد الله ملتزمين بها .



القناة : أنتم ماذا عن أنصار الله ؟؟

علي عبدالله صالح: لا لن يثيروها ما قد أثاروها ولا تكلموا ما أثاروها

القناة : لن تثار نهائيا هذه الجزئية ؟

علي عبدالله صالح: لن تثار أبدا لكن إذا استمر العدوان واستمرت الغطرسة والكبرياء هذا فهذا كل شيء جائز

القناة : يمكن أن تثار لاحقا ؟؟

علي عبدالله صالح: كل شيء جائز في حالة الحروب كل شيء جائز

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "حوارات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)