موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 30-أكتوبر-2015
الميثاق نت -
تمكن عدد من المواطنين من انتشال جثث بعض ضحايا مجزرة العدوان السعودي التي استهدفت الصيادين في مجزرة عقبان بالحديدة بعد ايام من تحلل بعض الجثث وسط البحر نتيجة استمرار قصف طائرات العدوان لقوارب الإسعاف التي حاولت الدخول الى الجزيرة لانتشال الجثث واسعاف الجرحى.
وتم انتشال الخميس عدد من الجثث، حيث تظهر المشاهد لهذه الجثث صور مروعة لمجزرة وحشية ارتكبتها طائرات العدوان السعودي في حق الصيادين. اليمنيين.
وتبين الصور الأولية للضحايا الذين استهدفهم طيران العدوان السعودي في جزيرة عقبان بمحافظة الحديدة همجية العدوان.
واستشهد نحو 200 صياد اثر غارات متتالية استهدفت قواربهم في جزيرة عقبان، كما توفي العشرات متأثرين باصابتهم نتيجة عدم تمكن فرق الاسعاف من انقاذهم بسبب استمرار الغارات على الجزيرة وقوارب الاسعاف التي حاولت على مدى 5 ايام من الدخول الى مكان المجزرة بالجزيرة والتي ارتكبها طيران العدو السعودي.
لم تلق المجزرة المروعة اهتماماً من وسائل الإعلام العربية والدولية رغم بشاعتها في حين قال الاعلام الممول سعودياً بأن تحالف استهدف قوارب تهريب أسلحة حسب زعمه وهذا يدل على افلاسهم وكذبهم المعتادين عليه وخاصة باستهدافهم لهذه الشريحة البسيطة من المجتمع اليمني بمنطقة تهامة.
يشار الى أن معظم الضحايا الذين سقطوا في تلك الجريمة البشعة لا تزال جثامينهم مفقودة في البحر فيما جثامين البعض ماتزال على شواطئ الجزيرة حيث تم العثور على البعض منها في شواطئ الحديدة.
إلى ذلك نفذ أقارب وأسر الشهداء والجرحى من الصيادين بمنطقة الطائف مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة الثلاثاء 27 أكتوبر 2015م وقفة احتجاجية للتنديد بمجزرة العدوان السعودي على الصيادين بجزيرة عقبان.
وقد رفع المشاركون في الوقفة صور الشهداء ولافتات منددة ومستنكرة بجرائم العدوان السعودي الغاشم على الصيادين ومطالبة المجتمع الدولي اجراء تحقيق حولها.
وفي الوقفة ألقيت عدد من الكلمات عن المجلس المحلي بالمديرية ألقاها الاستاذ محمد عياش قحيم.
كما ألقيت كلمات عن الاتحاد التعاوني السمكي وعن شباب المنطقة وعن أسر الشهداء، أكدت جميعها رفض أبناء منطقة الطائف خاصة وأبناء تهامة عامة لهذا العدوان الغاشم الذي تقوم به دول تحالف العدوان السعودي على اليمن.
وأكدوا أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا وسيقف أبناء الوطن صفا واحدا للذود عن كرامة اليمنيين والنيل ممن يحاول الاساءة أو المساس بأمن واستقرار الوطن.
هذا وستقام يوم الاحد القادم 2 نوفمبر 2015م وقفة احتجاجية امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء لأبناء ووجهاء واعيان وشباب تهامة خاصة وابناء واحرار اليمن عامة يعبرون فيها عن المجزرة البشعة التي ارتكبتها طائرات تحالف العدوان السعودي الغاشم بحق الصيادين اليمنيين بجزيرة عقبان بتهامة والتي تندرج ضمن جرائم حرب بحق الانسانية والتي حرمتها كل الكتب السماوية وكل المواثيق والقوانين الدولية...
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)