موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
السبت, 31-أكتوبر-2015
الميثاق نت - دعت الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد إلى اخلاء السكان من المناطق الساحليه المواجهة لإعصار تشابالا في محافظات المهرة حضرموت شبوة سقطرى مع اخذ الإجراءات الاحترازية التي يمكن اتخاذها لمواجهة مثل هذه الاعاصير .<br />
واكدت الهيئة في بيانا لها على ضروره ابتعاد المواطنين عن البحر مسافة لاتقل عن 1 كم وتجنب ركوب البحر أعتباراً من اليوم السبت وعدم ترك القوارب على الشواطى ووضعها أو نقلها إلى أماكن أخرى. الميثاق نت -
دعت الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد إلى اخلاء السكان من المناطق الساحليه المواجهة لإعصار تشابالا في محافظات المهرة حضرموت شبوة سقطرى مع اخذ الإجراءات الاحترازية التي يمكن اتخاذها لمواجهة مثل هذه الاعاصير .
واكدت الهيئة في بيانا لها على ضروره ابتعاد المواطنين عن البحر مسافة لاتقل عن 1 كم وتجنب ركوب البحر أعتباراً من اليوم السبت وعدم ترك القوارب على الشواطى ووضعها أو نقلها إلى أماكن أخرى.
وشددت الهيئة على وقف كافة الأنشطه على المناطق الساحليه فى الموانى والمطارات أثناء الحاله الجويه و البقاء فى المنازل وعدم الخروج أثناء الحالة الجوية مع توفير المواد الغذائيه وكافة الاحتياجات داخل المنزل لمدة أربعة أيام وتجنب قيادة المركبات.

اكد البيان على ضرورة الأبتعاد عن الأماكن المنخفضة ومجاري السيول لأحتمال فيضانها على المناطق المجاورة لها ودخولها إلى المساكن والمزارع وعدم الوقوف أمام أعمدة الكهرباء أو تحت الأشجار وعدم أستخدم الهاتف النقال أثناء العواصف الرعدية المصاحبة للحالة الجوية .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد توقع بيان الهيئة أن تكون هناك أضرار كبيرة من الحالة الجوية نتيجة الأمطار الغزيرة وفيضانات الأودية والرياح القوية وتأثير مياه الأمواج البحرية ومياه البحر على المناطق الساحلية وأن يصل أرتفاع الأمواج البحريه من 10 الى 13 متر.

ويصنف اعصار تشابالا ضمن الأعاصير اللولبية التى تختلف حسب انواعها وذلك حسب سلم خاص بها، يعرف باسم سلم فوجيتا والذي يصنفها وفق سرعتها وحجم الدمار والخسائر التي تسببها. على النحو التالي:

1 - أضرار خفيفة أقل من 118 كم/ساعة، التواء الهوائيات، انكسار الأغصان الصغيرة في الأشجار ودفع المنازل المتحركة خارج الطريق.

2- أضرار متوسطة من 118إلى 180 كم/ساعة، تمتص المياه، انقلاب المنازل المتحركة رأساً على عقب، واقتلاع الأشجار.

3 - أضرار هامة من 181 إلى 253 كم/ساعة، تحطيم العديد من البنايات مع اقتلاع لأسطحها.
4 - أضرار جد هامة من 254 إلى 332 كم/ساعة، تحطيم جدران المباني، وتطاير الشظايا ذات الأحجام الكبيرة.
5 - أضرار خطيرة من 333 إلى 419 كم/ساعة، اقتلاع الأشجار الضخمة من جذورها، تحطم المباني القوية، وتطاير الأشياء التي يصل وزنها 100 كغ في الهواء.
6- أضرار جد خطيرة ومعتبرة من 420 إلى 512 كم/ساعة، يخلف دمارا واسعا، اقتلاعا كليا للمباني من الأرض، ويمتص ويقذف بالسيارات، الأبقار...كالحجارة لمئات الأمتار
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)