موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
السبت, 31-أكتوبر-2015
الميثاق نت - أعلنت السلطات المصرية عن إخلاء 15 جثة من ضحايا حادث الطائرة الروسية التي تحطمت وسط شبة جزيرة سيناء وعلى متنها 217 راكباً، فيما أعلنت روسيا غداً يوم حداد وطني على ضحايا الكارثة والتي لم تكتمل صورتها القاتمة بعد.<br />
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان السلطات المختصة بدأت إجراءات إخلاء 15 جثة من ضحايا حادث الطائرة ونقلها بالطائرات إستعداداً لنقلها إلى القاهرة. الميثاق نت -
أعلنت السلطات المصرية عن إخلاء 15 جثة من ضحايا حادث الطائرة الروسية التي تحطمت وسط شبة جزيرة سيناء وعلى متنها 217 راكباً، فيما أعلنت روسيا غداً يوم حداد وطني على ضحايا الكارثة والتي لم تكتمل صورتها القاتمة بعد.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان السلطات المختصة بدأت إجراءات إخلاء 15 جثة من ضحايا حادث الطائرة ونقلها بالطائرات إستعداداً لنقلها إلى القاهرة.
واضافت ان النائب العام المصري نبيل صادق امر بفتح تحقيق في أسباب تحطم الطائرة وتشكيل فريق من النيابة للتوجه إلى مكان الحادث لفحص الحطام.

واشارت الشرق الاوسط المصرية الى ان رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عقد اجتماعاً مع وزير الدفاع - القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقى صبحى وقائد القوات الجوية للمناقشة تفاصيل الحادثة الجوية .

واوضحت الوكالة ان الطائرة المنكوبة وهي من طراز (إيرباص 321) كانت تحمل على متنها 214 راكباً من روسيا وثلاثة من أوكرانيا بينهم 138 امراة و62 رجلاً و17 طفلاً.

واضافت ان الطائرة والتي يصل عمرها إلى 18 سنة، كانت في طريقها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية عندما سقطت بعد مغادرتها الساعة 5.58 صباحاً.

من جانبها اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غداً الأحد يوم حداد وطني على ضحايا الطائرة المنكوبة في مصر، فيما لم تكتمل الصورة القاتمة لحيثيات مأساة تحطمها بشكل نهائي بعد.

وذكرت وكالات الانباء الروسية ان الرئيس بوتين وقع مرسوماً رئاسياً أعلن فيه الأول من نوفمبر يوم حداد في عموم روسيا على ضحايا الطائرة المنكوبة، حيث ستنكس الأعلام على جميع المباني الحكومية وتلغى الاحتفالات والبرامج الترفيهية.

واشارت الى أنه تم العثور على 100 جثة بما فيها جثث جميع الأطفال الـ 17 الذين كانوا على متنها كما أكد ممثل هيئة الطيران المدني الروسية .

وذكر الكرملين أن الرئيس بوتين قدم تعازيه لأسر ضحايا حادث تحطم الطائرة، فيما بدأ يتلقى برقيات التعزية من رؤساء وزعماء الدول من بينهم الرئيسان الفلسطيني محمود عباس والفرنسي فرنسوا هولاند .
من جانبه نشر موقع وزارة الطوارئ الروسية قوائم بأسماء ركاب الطائرة المنكوبة وفتح خطاً ساخناً لأقاربهم وذويهم.
ويأتي ذلك فيما ذكرت مصادر في وزارة الطيران المدني في مصر أن "قائد الطائرة الروسية طلب في آخر اتصال بينه وبين برج المراقبة في مطار شرم الشيخ بالهبوط في أقرب المطارات ثم انقطع الاتصال به".
واوضحت الوزارة المصرية أن الطائرة فشلت في إجراء اتصال مع برج المراقبة في قبرص وفقاً لما هو مقرر بعد مرور 23 دقيقة من إقلاعها قبل أن تختفي من شاشات الرادار.
سبأ نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)