موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك - الامين العام يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر ويشيد بحكمته القيادية -
الأخبار والتقارير
السبت, 31-أكتوبر-2015
الميثاق نت - شككت روسيا في صحة إعلان تبني داعش مسئولية إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء المصرية، وأكدت موسكو على انتظار نتائج تحقيق دولي، فيما أمر النائب العام في مصر بالسماح للجانب الروسي بالمشاركة في التحقيق. واتصل الرئيس بوتين بنظيره المصري السيسي لمناقشةالحادثة. الميثاق نت -
شككت روسيا في صحة إعلان تبني داعش مسئولية إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء المصرية، وأكدت موسكو على انتظار نتائج تحقيق دولي، فيما أمر النائب العام في مصر بالسماح للجانب الروسي بالمشاركة في التحقيق. واتصل الرئيس بوتين بنظيره المصري السيسي لمناقشةالحادثة.
تحقيق دولي
ومن المتوقع، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية، فتح تحقيق دولي في حادث طائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية على الحدود المصرية الإسرائيلية.
مضيفة "لا مجال للحديث عن أسباب حادث طائرة تابعة لشركة طيران "كوغاليمافيا" من طراز "ايرباص 321" إلا بعد إتمام التحقيق الذي يجب أن يكون دوليا"، أعلن ذلك وزير النقل الروسي.
حداد في روسيا الأحد على ضحايا الطائرة المنكوبة في سيناء
واختفت الطائرة من على شاشات الرادار في 31 أكتوبر/تشرين الأول أثناء قيامها برحلة من شرم الشيخ بشبه جزيرة سيناء إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية. وكان 224 شخصا على متنها.
وقالت السفارة الروسية في مصر أن أحدا لم ينج من الحادث.
وقال مكسيم سوكولوف، وزير النقل الروسي، إنه لا يستطيع أن يتحدث حول أسباب الحادث قبل أن يتم الكشف عنها نتيجة تحقيق يتناول ملابسات الحادث بالتحليل.
وأكد أنه لا مجال للحديث عن الأسباب إلا بعد إتمام التحقيق الدولي الذي لا بد من مشاركة روسيا فيه.
خبراء روس في الموقع
وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم السبت 31 تشرين الأول/اكتوبر أن وزارة الخارجية الروسية تبذل كل ما بوسعها لبدء الخبراء الروس بالعمل في موقع الحادث في مصر، أما الحديث عن أسباب الحادث فمن السابق لأوانه.
وقالت زاخاروفا: "لا بد أن أهم ما يمكن فعله الآن، هو تقديم المعلومات، ولا سيما من خلال هياكل الدولة بعد التؤكد منها. إننا مسؤولون عن كل كلمة نقولها. لذلك فلا نتحدث عن الأسباب".
وأضافت زاخاروفا "إننا نفعل كل ما يمكن لجمع المعلومات المطلوبة واللازمة من أجل التحقيق. لذلك فإن الحديث عن الأسباب حاليا ليس من اختصاصنا، إننا نفعل ما يجب أن نقوم به".
إجراءات مصرية
وأمر المحامي العام الأول لنيابات شمال سيناء الكلية، المستشار عماد الدين منصور، السبت، بالتحفظ على حطام الطائرة المدنية الروسية المنكوبة التي سقطت، في وقت سابق من اليوم، بوسط سيناء.
وأكد التحفظ على الصندوق الأسود الخاص بكابينة القيادة، والذى يحتوى على كافة الاتصالات اللاسلكية بين الطائرة وأبراج المراقبة، ومحادثات قائد الطائرة ومساعديه، وأداء الطائرة وخط سيرها وظروف الرحلة، وذلك للوقوف على الأسباب التي أدت إلى سقوط الطائرة.
وانتقل فريق محققي النيابة العامة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية، إلى مسرح الحادث لمعاينة حطام الطائرة التي سقطت في منطقة بئر بدا بشمال سيناء، كما انتقل الفريق الفني المختص من وزارة الطيران المدني الخاص بتحقيق الحوادث، لمباشرة الجانب الفني من التحقيقات.
وأمرت النيابة بتكليف الجهات الفنية المختصة بوزارة الطيران المدني، بالعثور على الصندوق الأسود الخاص وفحص محتوياته واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تفريغه، وذلك لبيان الأسباب التي أدت لوقوع الحادث على وجه الدقة. وقال مصدر قضائي مسئول، إن رجال القوات المسلحة والشرطة، فرضوا طوقاً أمنياً محكماً لتأمين محيط الطائرة المنكوبة، باعتبار أن الطائرة سقطت فى منطقة جبلية فى شمال سيناء، مشيرًا إلى أن الفريق الخاص بتحقيق الحوادث من وزارة الطيران المدني، يعاونه مسئولين من إدارة الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، قاموا بعملية المعاينة والفحص الفني لحطام الطائرة المنكوبة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)