موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قضت أعلى محكمة للطعون بمصر، اليوم الأربعاء، بتأييد الحكم الصادر تجاه معارضين، بينهم محمد البلتاجي وصفوت حجازي، وهما من أبرز رموز “ميدان التحرير” في القاهرة، إبان ثورة يناير2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.<br />

الأربعاء, 02-ديسمبر-2015
الميثاق نت: -
قضت أعلى محكمة للطعون بمصر، اليوم الأربعاء، بتأييد الحكم الصادر تجاه معارضين، بينهم محمد البلتاجي وصفوت حجازي، وهما من أبرز رموز “ميدان التحرير” في القاهرة، إبان ثورة يناير2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.
وبحسب مصدر قضائي، قضت محكمة النقض، اليوم برفض طعون قيادات جماعة الإخوان ومنهم محمد البلتاجي، إضافة إلى الداعية صفوت حجازي، وآخرين على أحكام صادرة ضدهم، بتهمة احتجاز محامٍ وتعذيبه بميدان التحرير إبان ثورة يناير وتأييد الحكم عليهم.
وأوضح المصدر ذاته أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهره) “قضت في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2014 ، بـ”السجن 15 عاما على كل من: القياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وحازم فاروق (نائبان سابقان)، والداعية الإسلامي صفوت حجازي، والإعلامي أحمد منصور، والسجن 3 أعوام على كل من: القاضي السابق محمود الخضيري (نائب سابق)، وأسامة ياسين (نائب سابق ووزير الشباب إبان حكم مرسي)، وعمرو زكي ومحسن راضي (نائبان سابقان)”.
والمدانون الثمانية محبوسون باستثناء الإعلامي، أحمد منصور، المذيع بقناه الجزيرة القطرية، والموجود في الدوحة.
وكان النائب العام المصري السابق، هشام بركات، أحال المدانين في 27 نوفمبر 2013، إلى المحاكمة بتهمة “تعذيب” محام بميدان التحرير(رمز الثورة)، وسط القاهرة إبان “ثورة يناير”.
ووفقا لعضو هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان (فضل عدم ذكر اسمه) فإن هذا الحكم هو الثاني الصادر بشكل نهائي ضد البلتاجي وحجازي عقب الحكم الأول الصادر من محكمة النقض بقضية تعذيب شرطيين.
وفي 4 نوفمبر الماضي، قضت محكمة النقض، أيضا ، بمعاقبة البلتاجي، وحجازي بالسجن المشدد 10سنوات لكل منهما، بتهمة تعذيب ضابط وأمين شرطة بميدان رابعة العدوية في أغسطس/آب 2013، في تخفيف لحكم سابق صادر في سبتمبر/ أيلول الماضي.
ومنذ الإطاحة بـ”محمد مرسي” أول رئيس مدني منتخب بمصر في 3 يوليو/تموز 2013، واجهت جماعة الإخوان المسلمين أزمة كبيرة مع السلطات وصلت لاعتبارها “جماعة إرهابية” في ديسمبر/ 2013، وهو ما اعتبرته الجماعة قرارا سياسيا ردا على موقفها من رفض الاعتراف بالسلطة القائمة واعتبارها وليدة انقلاب عسكري على “مرسي”، فيما يعتبرها الموالون نتاج “ثورة شعبية” أطاحت بالجماعة من صدارة الحكم.
ومنذ ذلك التاريخ يحاكم الآلاف من قيادات وكوادر جماعة الإخوان، أمام المحاكم المصرية بتهم “ارتكاب العنف والتحريض عليه”، فيما تعتبرها الجماعة تهمًا سياسية وتؤكد التزامها المسار السلمي في المواجهة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)