موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 21-ديسمبر-2015
عبدالله الصعفاني -
معه كل الحق هذا الثعلب الروسي الخطير فلاديمير بوتين وهو يشخّص ويتساءل ويستنتج قائلاً: السنة يهاجرون والشيعة يهاجرون ويعيشون جنباً إلى جنب في بلاد الغرب ولا يتجرأ بعضهم على بعض.. إذاً المشكلة في بلدهم وقوانينهم وشيوخهم وحكامهم .
*انتهى كلام بوتين .. ومشكور أنه لم يقل بأن المشكلة في الإسلام وإنما في المسلمين وفي سوء إدارتهم لأنفسهم داخل بلدانهم .. المشكلة ليست أن يكون المسلم سنياً أو شيعياً وإنما في المسئولين عن إشاعة مناخ التناحر والنفخ في شرره من موقع القرار والتمويل والتحريض والمنع والمنح حتى صرنا أمة في حالة هي خليط من الانحطاط والتناحر.. وفي الأمم المنحطة كما قال مصطفى صادق الرافعي : تجد نفاق الكبار للكبار هو الذي أضاع الكبار والصغار .
*معك حق يا بوتين مشكلتنا هي في انسلاخ أصحاب الفضيلة والقيادة من سفهاء العبث بالمقدرات والأرواح والعقول والدين الذين شاهدناهم ونشاهدهم وهم يكرسون مفاهيم الغلظة على القريب والعبودية للبعيد .. أشداء على الشريك في الدين ، مستسلمين للأعداء وموالين للصهاينة مفرّطين بذي القربى .
*الإسلام بريئ لأنه وفي سورة واحدة فقط من القرآن يأمرنا أن نتبين ونصلح ونقسط ولا نسخر ولا نلمز ولا نتجسس ، لكننا نفعل كل ما يفرق ويشظي النفوس والأوطان ويهدم عُرى الأخوة والمحبة والصداقة حتى صار البيت الإسلامي بيت العنكبوت الموعود مع الفناء.
*المسلمون سنة وشيعة وغير ذلك لا يتناحرون في بلدان السيادة للقانون لأنهم هناك محكومون أيضاً بقواعد أخلاقية تعلي من شأن ضبط النفس وحرية القول واحترام الآخر- معتقداً وحريةً شخصية- فيما نعيش في مناخات بعيدة عن أوامر الله ووصايا رسوله الكريم حيث القول: " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت "وحيث": من حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه "وحيث": لا تغضب "وحيث قوله صلى الله عليه وآله وسلم": لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه".
*تلك هي أخلاقيات الإسلام.. ولكل متشبع فقط بما يجيئ من الأجانب .. ذلك ما قاله حفيد الإمبراطورية الروسية القيصرية .. وحسبي أن أحرض على التأمل فيما قاله " كوستاف فلوبيرت": أي شيء يصبح مثيراً للاهتمام إذا تعمقت فيه بما يكفي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)