موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 23-ديسمبر-2015
الميثاق نت - حمل مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن المسؤولية عن عدد من الهجمات على مناطق مدنية فيها كثافة سكانية.<br />
وقال مفوض الأمم المتحدة الأمير زيد بن رعد الحسين يوم الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون أول: "تابعنا بقلق بالغ" القصف الشديد من البر والجو على مناطق في اليمن فيها كثافة عالية من المدنيين ودمر بنية تحتية مدنية مثل المستشفيات والمدارس. الميثاق نت -
حمل مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن المسؤولية عن عدد من الهجمات على مناطق مدنية فيها كثافة سكانية.
وقال مفوض الأمم المتحدة الأمير زيد بن رعد الحسين يوم الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون أول: "تابعنا بقلق بالغ" القصف الشديد من البر والجو على مناطق في اليمن فيها كثافة عالية من المدنيين ودمر بنية تحتية مدنية مثل المستشفيات والمدارس.
وقال إن كل أطراف الصراع تتحمل المسؤولية "على الرغم من عدد غير متناسب فيما يبدو نتيجة للضربات الجوية التي ينفذها التحالف العربي".
وفي سياق متصل أفادت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للقضايا الإنسانية كيونغ فا كانغ بأن أكثر من 300 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية ونقص مياه الشرب جراء الحرب التي تمر بها البلاد.

وأكدت كانغ في كلمة ألقتها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الأزمة اليمنية الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول أن حوالي 7.6 ملايين مواطن يمني يحتاجون المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة، في حين ما زال نحو 8 ملايين شخص محرومين من المصادر الدائمة لمياه الشرب.
وأضافت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة أن ما لا يقل عن مليوني شخص يتعرضون لسوء التغذية، في ما يعاني حوالي 320 ألف طفل من الهزال.
وأشارت كانغ إلى أن الاشتباكات العسكرية التي أجبرت 1.8 مليون طفل على الأقل على ترك الدراسة، تعم حاليا 20 من 22 محافظة يمنية.
وقالت كانغ إن 2.5 مليون مواطن يمني مشردون داخليا، وتحتل محافظة تعز المركز الأول بين المحافظات اليمنية من حيث استقبالهم، وانتقل إلى هذه المحافظة حتى هذه اللحظة نحو 400 ألف من المشردين داخليا، كما لجأ حوالي 170 ألف مواطن يمني إلى دول الجوار.
يذكر أن 5878 شخصا لقوا مصرعهم، حسب إحصاءات الأمم المتحدة، في اليمن، كما أصيب 27867 آخرون منذ بداية الأزمة الراهنة في شهر مارس/آذار إلى أواسط شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)