موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي - اطلاق شبكة اعلاميون ضد الفساد في صنعاء - إسقاط طائرة تجسس معادية شرق جبل العلم - السودان يرغب في سحب قواته من اليمن - مجلس النواب يستمع لرد وزير الإعلام - شهداء وجرحى بصعدة والضالع وخرق هدنة الحديدة - أبوراس يعزي بوفاة المناضل العميد عبدالجليل راوح - الحديدة .. وقفات إحتجاجية تندد بخروقات العدوان -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 30-ديسمبر-2015
الميثاق نت - قتل وأصيب 15 من مرتزقةالرياض، على الأقل، اليوم الأربعاء في معارك ضارية خاضتها ضدّهم قوات الجيش واللجان الشعبية في مناطق تابعة لمحافظة مأرب (شرق اليمن).<br />
وأوضحت مصادر محلية لوكالة "خبر"، أن مواجهات دارت بين وحدات من الجيش واللجان الشعبية من جهة، والمسلحين الموالين لهادي والسعودية المسنودين بمقاتلين عرب والمدعومين بسلاح التحالف من جهة أخرى، في منطقة "وجه الجبل" غرب مفرق الجوف. الميثاق نت -
قتل وأصيب 15 من مرتزقةالرياض، على الأقل، اليوم الأربعاء في معارك ضارية خاضتها ضدّهم قوات الجيش واللجان الشعبية في مناطق تابعة لمحافظة مأرب (شرق اليمن).
وأوضحت مصادر محلية لوكالة "خبر"، أن مواجهات دارت بين وحدات من الجيش واللجان الشعبية من جهة، والمسلحين الموالين لهادي والسعودية المسنودين بمقاتلين عرب والمدعومين بسلاح التحالف من جهة أخرى، في منطقة "وجه الجبل" غرب مفرق الجوف.
وبحسب المصادر، فإن المعارك استمرت في "وجه الجبل" نحو 3 ساعات، قبل أن تهدأ نسبياً، مخلفة قتلى وجرحى من الطرفين، دون توافر إحصائية محددة.
وأضافت، أن اشتباكات اندلعت بين الجانبين جنوب مفرق الجوف، وتحديداً في منقطة "آل جعدر"، نتج عنها مقتل 3 وإصابة 8 من مرتزقة الرياض.
وفي وادي مخدرة، ذكرت المصادر أن معارك محتدمة دارت هناك، سقط خلالها أكثر من 4 قتلى، وجرح عدد آخر من المسلحين الموالين للسعودية، مشيرة إلى استمرار المواجهات بشكل متقطّع.
وتصدّت قوات الجيش واللجان الشعبية لهجوم شنه حلفاء الرياض في تباب كوفل والمشجح، وسط أنباء عن سقوط ضحايا بشرية من الجانبين.
وتزامنت تلك المواجهات الضارية، مع قيام طيران التحالف بتقديم المساندة لحلفائه، حيث شن غارة على وجه الجبل وأخرى استهدفت وادي مخدرة، كما نفّذ 3 غارات على جبل هيلان الاستراتيجي.
والثلاثاء، مُنيت القوات الموالية للسعودية، بانكسارات لاستعادة السيطرة على التباب والمواقع المطلة على معسكر اللواء 312 (كوفل) تزامناً مع محاولات مماثلة في مفرق الجوف – مأرب، وتكبيدها العشرات من القتلى وخسائر في العتاد العسكري، بالإضافة عشرات الأسرى.
وحتى مساء الثلاثاء 29 ديسمبر/ كانون الأول 2015، كانت المعارك المتقطعة لا تزال تدور باتجاه وادي العقبة، ومحيط اللواء 115 بحزم الجوف، فيما يفرض مقاتلو الجيش واللجان، سيطرتهم على مفرق الجوف، وسط تقدم مستمر باتجاه المناطق الغربية والجنوبية، حيث اندلعت مواجهات عنيفة في "وجه الجبل، وآل جعدر" خلفت قتلى وجرحى.
وسقط قتيلان وأصيب آخرون من الموالين للسعودية، خلال تكرار محاولتهم التقدم لاستعادة السيطرة على مواقع في المنطقة. وأفاد مراسل وكالة "خبر"، أن نحو 13 جثة لقتلى من الموالين للسعودية لاتزال مرمية في وادي "آل جعدر"، إلى الناحية الجنوبية الغربية لمفرق الجوف، بينها جثة القائد الميداني، "الحبابي" الذي قتل في وقت سابق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)