موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -  بدأ القضاء التركي الأربعاء محاكمة الداعية والمفكر فتح الله غولن، العدو اللدود للرئيس رجب طيب أردوغان، على خلفية فضيحة فساد هزت النظام التركي.<br />

الأربعاء, 06-يناير-2016
الميثاق نت: -
بدأ القضاء التركي الأربعاء محاكمة الداعية والمفكر فتح الله غولن، العدو اللدود للرئيس رجب طيب أردوغان، على خلفية فضيحة فساد هزت النظام التركي.
ويحاكم غولن (74 عاما) الذي يعيش منذ أكثر من 15 عاما في الولايات المتحدة، أمام محكمة في اسطنبول مع عشرات من رجال الشرطة بتهمة “تشكيل منظمة إرهابية” والقيام ب”محاولة انقلاب عسكري”.
ويتهم أردوغان غولن بالغدر به من خلال التسلل إلى دوائر الدولة واختلاق الاتهامات بالفساد الموجهة إلى حكومته وعائلته بالذات في /ديسمبر 2013.
وفي ختام مرافعة تضمنت 1453 صفحة طلب المدعي العام المكلف بالملف إنزال عقوبة السجن المؤبد بحق الداعية وقائدين سابقين في الشرطة.
لكن غولن الذي لن يمثل شخصيا أمام القضاة، نفى بشكل قاطع على الدوام هذه الاتهامات. ومطاردته لا تشكل برايه سوى دليلا إضافيا على الانحراف الاستبدادي للرجل القوي في تركيا.
وحتى قبل بدء الجلسات ندد محاميه نورالله البيرق بملف فارغ، وقال “لا يوجد أي دليل على تشكيل أي منظمة إرهابية. والاتهامات لا تستند إلا على ادعاءات ومجرد تصريحات. وهذا ليس كافيا”.
ويلاحق المتهمون الـ66 الآخرون، معظمهم من عناصر الشرطة، بتهمة الانتماء إلى منظمة مسلحة ويواجهون عقوبات بالسجن لمدد تتراوح بين 7 و330 سنة.
والمحاكمة ليست الأولى بحق غولن، لكن يبدو أنها تحظى بأكبر تغطية إعلامية لأنها مرتبطة مباشرة بالتحقيق القضائي في قضية الفساد، التي أدت رحيل أربعة وزراء وشكلت مادة دسمة لشبكات التواصل الاجتماعي التي تناقلت مقتطفات من المكالمات الهاتفية المحرجة لأردوغان ونجله بلال.
هذا وفشلت الحكومة التركية في الحصول على موافقة من واشنطن لتسليم غولن، ما دفعها مؤخرا إلى رفع دعوى ضده أمام القضاء الأميركي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)