موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
السبت, 09-يناير-2016
الميثاق نت - قال محافظ تعز عبده محمد الجندي إن عمليات توزيع المعونات الاغاثية الدولية في المحافظة لا تزال مستمرة في بعض المناطق، مشيرا إلى أن أعمال التوزيع شملت خلال الأيام الماضية معظم المناطق في المديريات المستهدفة وباشراف قيادة المحافظة والمسؤولين في الوحدة الانسانية للإغاثة والخبراء التابعين لمنظمة الاغاثة الدولية.<br />
وسخر محافظ تعز في حوار مع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مما تسوقه الميثاق نت -
قال محافظ تعز عبده محمد الجندي إن عمليات توزيع المعونات الاغاثية الدولية في المحافظة لا تزال مستمرة في بعض المناطق، مشيرا إلى أن أعمال التوزيع شملت خلال الأيام الماضية معظم المناطق في المديريات المستهدفة وباشراف قيادة المحافظة والمسؤولين في الوحدة الانسانية للإغاثة والخبراء التابعين لمنظمة الاغاثة الدولية.
وسخر محافظ تعز في حوار مع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مما تسوقه وسائل الاعلام التابعة للعدوان ومرتزقته في الداخل والخارج في مزاعمها بعدم وصول المعونات الاغاثية إلى أبناء محافظة تعز وبيعها، ونفى بشدة مزاعم اعلام العدوان والمرتزقة بشأن بيع كميات البنزين والديزل المخصصة لمحافظة تعز، مشيرا إلى أن اعلام العدوان والمرتزقة يبرع في تسويق الاكاذيب التي تدحضها الحقائق على الأرض.

وأضاف " إن الكميات المخصصة لمحافظة تعز من المشتقات النفطية لم تخرج بعد من ميناء الحديدة، في حين استبق الاعلام المعادي هذه الخطوة بتسويق اكاذيب بيعها"، مضيفا: تم توزيع مساعدات الاغاثة الدولية باشراف محلي وأهلي ودولي ثم يسوقون اكاذيب بعدم وصول معونات الاغاثة الدولية إلى أحياء تعز لاهداف سياسية لا تخفى على أحد".

وتابع " أن قيادة المحافظة تقوم حاليا بإعداد خطة متكاملة لتوزيع المشتقات النفطية المخصصة للمحافظة وهي تشرف بشكل مباشر حاليا على عملية تجهيز وسير القافلة النفطية بمشاركة ممثلين من جميع الجهات الرسمية العاملة في المحافظة بما فيها النيابة العامة وباشراف أممي لضمان وصول هذه الكميات إلى كافة الجهات المستهدفة بما في ذلك المصانع العاملة في المحافظة".

وحول جهود توزيع المعونات الاغاثية الدولية في أحياء وقرى محافظة تعز، أكد المحافظ الجندي أن عملية التوزيع سارت وفق ما هو مخطط خلال الفترة الماضية باسثناء بعض العراقيل التي واجهت سابقا جهود توزيع المعونات في بعض الأحياء، مؤكدا أن عملية التوزيع شملت في الأيام الماضية معظم أحياء مدينة تعز ولا تزال عملية توزيع المعونات لمستحقيها مستمرة.

ولفت إلى أن توجيهات صدرت لادخال معونات اغاثية انسانية اسعافية إلى بعض الاحياء التي تعرقلت فيها عملية التوزيع خلال الأيام الماضية في مديرية القاهرة بالتوازي مع جهود لايصال بقية الكميات إلى مستحقيها بصورة طبيعية.

وعن الخسائر الناجمة جراء استهداف طائرات العدوان السعودي الأميركي الغاشم للمناطق السكنية ومرافق البنية التحتية في المحافظة عبر محافظ تعز، عبر الجندي عن اسفه الشديد واستنكاره لتكثيف طائرات العدوان السعودي الاميركي الغاشم غاراته على القرى والأحياء وتصاعد الاستهداف المباشر للمدنيين في قرى وأحياء محافظة تعز وجميع المدن والقرى والأحياء في عموم اليمن.

وقال " إن العدوان السعودي الأمريكي دمر مئات المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية والمصانع والمرافق الخدمية والطرق والمساجد بصورة تتناقض مع كل القوانين الانسانية"، مشيرا إلى " أن هذه البربرية في العدوان مهما حصلت على رضا المجتمع الدولي إلا أن هذا الرضا سيكون مؤقتا وسينتهي لا محالة".

وحول الجهود التي تجريها قيادة المحافظة للتخفيف من الأوضاع الانسانية للنازحين، أكد محافظ تعز أن استمرار العدوان والاحتراب الداخلي في تعز تسبب في تفاقم معاناة النازحين من سكان المحافظة الذين نعمل جاهدين على مساعدتهم بالمعونات الاغاثية الغذائية والدوائية العاجلة، مشيرا إلى أن قيادة المحافظة وضعت ضمن أولوياتها توصيل المعونات الاغاثية والأدوية إلى مناطق تجمع النازحين بصورة سريعة سواء داخل مدينة تعز أو خارجها.
ونوه الجندي إلى أن قيادة المحافظة بصدد اعداد احصائيات كاملة حول حجم الأضرار التي خلفها العدوان السعودي والاضرار الناتجة عن موجة الاقتتال الداخلية في المحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)