موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأحد, 10-يناير-2016
الميثاق نت - باتت قوات الجيش واللجان هي صاحبة الكلمة في الجوف، وعاصمتها بعد احكامها السيطرة النارية على مدينة الحزم، والخط الرابط بينها ومأرب، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات قصف تستهدف كافة تجمعات القوات الموالية للرياض، ما يمهد الطريق أمام حسم الأمور ميدانياً وفق توقعات مصادر عسكرية وميدانية وإفادات محليين. الميثاق نت -
باتت قوات الجيش واللجان هي صاحبة الكلمة في الجوف، وعاصمتها بعد احكامها السيطرة النارية على مدينة الحزم، والخط الرابط بينها ومأرب، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات قصف تستهدف كافة تجمعات القوات الموالية للرياض، ما يمهد الطريق أمام حسم الأمور ميدانياً وفق توقعات مصادر عسكرية وميدانية وإفادات محليين.
أفادت الأنباء الواردة من الجوف (شمال اليمن) باستمرار بسيطرة الجيش واللجان الشعبية على أهم المواقع التي تطل على مدينة الحزم، عاصمة المحافظة، وفرضه حصاراً على اللواء 115 ، وتنفيذه عمليات قصف استهدفت تجمعات ونقاطاً للمقاتلين الموالين للتحالف بقيادة السعودية.
واشتدت المواجهات في انحاء متفرقة من المحافظة منذ الساعات الأولى من يوم الأحد 10 يناير/ كانون الثاني 2016، حيث تصدت قوات الجيش لمحاولة تقدم نفذتها قوات موالية للرياض باتجاه سدبا، فيما كانت قوات الجيش واللجان تقدمت من ثلاثة محاور من جبل شيحاط من الجهة الشرقية لمدينة الحزم.
وقال مصدر ميداني لوكالة "خبر"، إن الجيش واللجان فرضوا حصاراً مشدداً على معسكر اللواء 115، من الجهتين الشرقية والغربية. وأفاد باختفاء أحد أهم القادة الميدانيين في حلفاء الرياض، يدعى "الجميدر" منذ فجر الأحد، بعد معارك عنيفة.
وقال مراسل وكالة "خبر"، أن قوات الجيش واللجان تصدت محاولتين للتقدم باتجاه جبل شيحاط الاستراتيجي، كما قصفوا مجمع السلطة المحلية بحزم الجوف، بخمسة صواريخ كاتيوشا. بالإضافة إلى استهداف نقطة "الشجرة" الواقعة على مدخل المجمع.
وشنت مقاتلات تابعة للعدوان السعودي عدة غارات على جبل شيحاط، وباتجاه سدبا ووادي العقبة.
مصدر عسكري قال لـ"خبر"، إن الجيش واللجان تصدوا في وقت سابق، السبت، محاولتين للتقدم باتجاه وادي العقبة، وتمكنوا من إحراق آليات عسكرية بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى. وقال إن القوات استعادت تأمين اربعة مواقع في الوادي الكائن شرق مدينة "الحزم".
ونوه إلى أن كافة محاولة التقدم تمت من وسط الصحراء باتجاه الشرق، منوهاً أن معكسري ماس واللبنات، باتا أهم المواقع المؤمنة التابعة لحلفاء التحالف بقيادة السعودية، بعد أن باتت مدينة الحزم بما فيها المجمع الحكومي واللواء 115 تحت الحصار والسيطرة النارية للجيش واللجان. واستهداف أي تجمعات لتلك المجاميع.
يشار إلى أن القوات الموالية للتحالف السعودي دخلت في 18 ديسمبر الماضي، مدينة الحزم، بعد انسحاب الجيش واللجان الشعبية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)