موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
السبت, 16-يناير-2016
الميثاق نت - أكدت منظمة العفو الدولية امتلاكها أدلة كافية تؤكد إلقاء تحالف العدوان العسكري السعودي على اليمن قنابل عنقودية على العاصمة اليمنية صنعاء .. مجددة التذكير بإلتزام كل الدول بموجب القانون الانساني الدولي بعدم استخدام هذه القنابل التي تشكل تهديداً للمدنيين.<br />
وقالت المنظمة في بيان تناقلته وسائل الاعلام اليوم إنها "جمعت أدلة تؤكد في الظاهر معلومات بأن قوات التحالف الذي تقوده السعودية ألقت قنابل انشطارية أمريكية الصنع في 6 يناير الجاري على العاصمة صنعاء ". الميثاق نت -
منظمة العفو الدولية: لدينا أدلة تؤكد إلقاء التحالف السعودي قنابل عنقودية على صنعاء
أكدت منظمة العفو الدولية امتلاكها أدلة كافية تؤكد إلقاء تحالف العدوان العسكري السعودي على اليمن قنابل عنقودية على العاصمة اليمنية صنعاء .. مجددة التذكير بإلتزام كل الدول بموجب القانون الانساني الدولي بعدم استخدام هذه القنابل التي تشكل تهديداً للمدنيين.
وقالت المنظمة في بيان تناقلته وسائل الاعلام اليوم إنها "جمعت أدلة تؤكد في الظاهر معلومات بأن قوات التحالف الذي تقوده السعودية ألقت قنابل انشطارية أمريكية الصنع في 6 يناير الجاري على العاصمة صنعاء ".
وأوضحت أن الاعتداء أسفر عن استشهاد شاب وإصابة ستة مدنيين على الاقل في منطقة معين بالعاصمة بصنعاء إضافة إلى "انتشار القنابل الانشطارية في أربعة أحياء سكنية" في المنطقة .. مشيرة إلى أنها جمعت شهادات ومعلومات من السكان وعائلات الضحايا وضابط أمني ومصورين.

ولفتت منظمة العفو الدولية في بيانها إلى أن "التحالف هو الطرف الوحيد في النزاع الذي لديه القدرة على إلقاء قنابل من الجو " .. مشددة على هذا التحالف الكف عن استخدام القنابل الانشطارية التي تحرمها اتفاقية 2008م الدولية المتعلقة بهذه الأسلحة.

وأكد البيان بالقول "حتى وإن لم توقع الولايات المتحدة واليمن والسعودية وغالبية أعضاء التحالف على هذه الإتفاقات" فإن هذه الدول ملزمة بموجب القانون الإنساني الدولي بعدم إستخدام هذه القنابل " التي لا تزال تشكل تهديدا للمدنيين ".

وكانت منظمة (هيومن رايتس ووتش) الحقوقية أكدت في تقرير أصدرته في السابع من يناير الجاري استخدام تحالف العدوان السعودي قنابل عنقودية في غارات استهدفت صنعاء في السادس من الشهر الجاري.
وغداة تقرير المنظمة أعلنت الامم المتحدة تلقيها "معلومات مثيرة للقلق" عن استخدام هذه القنابل في قصف صنعاء .. محذرة على لسان أمينها العام بان كي مون من أنه "يمكن أن يعتبر جريمة حرب".
فيما أشارت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في تقرير أصدرته مؤخراً إلى الاشتباه باستخدام العدوان قنابل عنقودية في محافظة لحج.
وسبق لمنظمات حقوقية دولية أن أعربت مراراً عن قلقها من استهداف غارات العدوان لمناطق مدنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)