موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الأحد, 17-يناير-2016
الميثاق نت - قال الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام الأستاذ عبده الجندي إن الحوار مع الرياض هو البديل للحوار مع مجموعة عملاء باعوا أنفسهم للشيطان، وأن الحوار مع »الجرافي« هو البديل الصائب للحوار مع خدّام خدّام الجرافي، لأن هذا الخدّام لا يمتلك من الصلاحيات والقدرة على اتّخاذ القرارات ما يجعله مؤهلاً للدخول في حوار كهذا يقرّر المستقبل السياسي والاقتصادي والعسكري للشعب اليمني الذي يتطلّع لسلام قائم على الحق والعدل، بعد عشرة أشهر من العدوان والقتل الجماعي والدمار الشامل. الميثاق نت -
قال الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام الأستاذ عبده الجندي إن الحوار مع الرياض هو البديل للحوار مع مجموعة عملاء باعوا أنفسهم للشيطان، وأن الحوار مع »الجرافي« هو البديل الصائب للحوار مع خدّام خدّام الجرافي، لأن هذا الخدّام لا يمتلك من الصلاحيات والقدرة على اتّخاذ القرارات ما يجعله مؤهلاً للدخول في حوار كهذا يقرّر المستقبل السياسي والاقتصادي والعسكري للشعب اليمني الذي يتطلّع لسلام قائم على الحق والعدل، بعد عشرة أشهر من العدوان والقتل الجماعي والدمار الشامل.
وأوضح الجندي في مقاله الأسبوعي في صحيفة "الميثاق" تنشره غداً الاثنين أن التجربة أكدت أن "هؤلاء الخدم الذين نتحاور معهم يعتبرون اليمن بمثابة حديقة خلفية مملوكة للسعودية وملوكها، وأنها لا تقبل للشعب اليمني الحق في تقرير مصيره واختيار من يثق بهم من القادة العظام خوفاً من تكرار التجربة المريرة مع من هم امتداد لزعامة الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الأمر الذي يحتّم على القوى والمكوّنات السياسية اليمنية أن تفرض الحوار المباشر مع المملكة السعودية صاحبة القول الفصل في إعلان الحرب وإعلان السلم في اليمن، لأن الحوار مع هذه القيادات المرتهنة للخارج لا يمكن أن ينبثق عنه إلا المزيد من التبعية والمزيد من الارتهان والإذلال".
لافتاً إلى أن العلاقة بين البلدين الجارين يجب أن تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخّل في الشئون الداخلية، وعلى المصالح المشتركة الموجبة للتعاون والتكافل وتغليب قيم السلام على قيم الحرب.
ورأى الجندي أن تأثير العدوان الملحوظ على الشعب اليمني لا يقارن بتأثيره غير الملحوظ على الشعب السعودي، إلا أن الصحيح أيضاً أن الشعب اليمني بأغلبيته الساحقة لا يمكنه أن يتناسى ما لحق به من الآلام والأحزان المؤلمة المحرّكة لما لديه من نزعات ثأرية وانتقامية بلا حدود ولا قيود زمانية.
وأضاف إن حالتي الغنى السعودي والفقر اليمني لا يمكنهما الاستمرار والديمومة إلى ما لا نهاية، بقدر ما هما حالتان متغيّرتان قابلتان للكثير من التبدّلات والتغيّرات من النقيض إلى النقيض.
وأشار إلى أن الزعيم علي عبد الله صالح أدرك أن الحوار مع هادي ومؤيّديه هو حوار مع حفنة من العملاء والخونة لشعبهم ووطنهم، وخير لهذا الشعب وقواه الوطنية أن يتحاوروا مع أعدائهم الذين وجدوا أنفسهم تحت وطأة الخوف من إيران متورّطين في حرب عدوانية لا ناقة لهم فيها ولا جمل.
وخلص الجندي إلى القول إن الصواب فيما نطق به زعيم وحكيم اليمن الرئيس علي عبد الله صالح، الذي يدرك أن الحوار مع آل سعود أهون من الحوار مع عملائهم الذين يتقمّصون دور العاشق الكذّاب وهم يدركون أنهم لا يمتلكون من إرادتهم الحرة سوى الاتهامات الكاذبة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)