موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 18-يناير-2016
الميثاق نت - في حصيلة جديدة لخسائر العدوان جراء "ضربة توشكا" التي نفذتها القوة الصاروخية اليمنية – بصاروخ باليستي نوع توشكا – ليل الأحد 17 يناير/ كانون الثاني 2016، واستهدفت تجمعاً لقوات التحالف في معسكر "البيرق/ تداوين" في مأرب (شرق). أكد مصدر عسكري لوكالة "خبر"، أن العشرات من المرتزقة بينهم قيادات سعودية وخليجية وأجانب، من جنسيات مختلفة، قتلوا.. بالإضافة إلى خسائر مادية فادحة. الميثاق نت -
في حصيلة جديدة لخسائر العدوان جراء "ضربة توشكا" التي نفذتها القوة الصاروخية اليمنية – بصاروخ باليستي نوع توشكا – ليل الأحد 17 يناير/ كانون الثاني 2016، واستهدفت تجمعاً لقوات التحالف في معسكر "البيرق/ تداوين" في مأرب (شرق). أكد مصدر عسكري لوكالة "خبر"، أن العشرات من المرتزقة بينهم قيادات سعودية وخليجية وأجانب، من جنسيات مختلفة، قتلوا.. بالإضافة إلى خسائر مادية فادحة.
- بن سلمان يستدعي "قيادة المرتزقة" غداة ضربة توشكا في مأرب
وقال المصدر، إن الضربة دمرت غرفة السيطرة والاتصال بالأقمار الاصطناعية، وأعقبت وصول تعزيزات كبيرة إلى المعسكر المستحدث مؤخراً في منطقة تداوين.

وتشير المعلومات التي تحصلت عليها "خبر"، أن من بين القتلى 11 من خبراء حرب الجبال، وهم يتبعون شركة البلاك ووتر الأمريكية، بالإضافة إلى 9 سعوديين بينهم قائد برتبة كبيرة، بالإضافة إلى إماراتيين، وأن نحو 46 من المرتزقة اليمنيين لقوا مصرعهم.

وأضاف المصدر العسكري، أنه تم تدمير 6 طائرات نوع "أباتشي" و3 طائرات بدون طيار "درونز" وكبينة توجيه طائرات بدون طيار.
واعتبر مصدر، في تصريح سابق لوكالة خبر، أن الضربة الصاروخية مثلت نجاحاً استخباراتياً وعسكرياً لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية على ضوء النتائج والحصاد الذي أوقعه "توشكا" في معقل قيادة القوات الغازية بمعسكر البيرق بمأرب.
وكان مصدر في مدينة مأرب أفاد في معلومات لـ"خبر"، أن قوات التحالف السعودي أعلنت حالة الطوارئ بعد القصف الصاروخي للجيش واللجان، الذي طال مقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة ومعسكر تداوين في صحراء مأرب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)