موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 12-فبراير-2016
الميثاق نت -
أعلنت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صنعاء لوكالة فرانس برس الجمعة مواصلة عملياتها في مناطق النزاع في اليمن رغم طلب سعودي الى الامم المتحدة باجلاء موظفي المنظمات الإنسانية من المناطق الخاضعة للجيش وأنصار الله التي تتعرض لغارات جوية.
وصرحت ريما كمال ان مهمة اللجنة الدولية للصليب الاحمر “غالبا ما تتطلب عبور خطوط الجبهة والوصول الى مناطق تشهد غارات جوية ومعارك برية”.
واضافت “للوصول الى كل الذين يحتاجون الى مساعدة في اليمن (…) سنواصل طلب ضمانات امنية من جميع الاطراف وفي جميع المناطق” موضحة ان فريق عمل الصليب الاحمر ناشط بشكل خاص في العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة (شمال) وتعز (جنوب غرب) وعدن (جنوب).
وختمت بالقول “لا نية لدينا حاليا في تغيير (هذا الوضع) ونبقى ملتزمين العمل في جميع هذه المناطق وبذل كل الممكن للوصول الى المدنيين المتضررين”.
وكانت السعودية طلبت الخميس من الامم المتحدة ابعاد العاملين الانسانيين عن المناطق التي يسيطر عليها الجيش واللجان في اليمن في الوقت الذي يكثف فيه تحالف العدوان بقيادة الرياض غاراته الجوية.
ورفضت الامم المتحدة هذا الطلب وذكرت الرياض بواجباتها في مجال وصول المساعدة الانسانية في اليمن، حيث يستهدف اليمنيين منذ حوالى عام.
وقال مسؤول العمليات الانسانية في الامم المتحدة ستيفن اوبراين في رسالة الى السفير السعودي عبد الله المعلمي ان المنظمات الانسانية “تقدم مساعدة حيوية وفق المبادئ الدولية المعترف بها وستستمر في القيام بذلك”.
وشهدت الامم المتحدة خلافات عدة مع الرياض بخصوص نقل المساعدات الانسانية في اليمن حيث يعاني 80% من السكان من نقص غذائي.
.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)