موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 26-فبراير-2016
الميثاق نت - راس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا بحضور عدد من اعضاء اللجنة العامة وقيادات المؤتمر وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي لقاءا موسعا لقيادات وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفائه بمديرية ارحب بمحافظة صنعاء اليوم الجمعة .<br />
ووسط هتافات الحاضرين التي ظلت تردد شعار (بالروح بالدم نفديك يايمن ) حتى نهاية اللقاء القى الامين العام كلمة نقل فيها الى قيادات الميثاق نت: -
راس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا بحضور عدد من اعضاء اللجنة العامة وقيادات المؤتمر وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي لقاءا موسعا لقيادات وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفائه بمديرية ارحب بمحافظة صنعاء اليوم الجمعة .
ووسط هتافات الحاضرين التي ظلت تردد شعار (بالروح بالدم نفديك يايمن ) حتى نهاية اللقاء القى الامين العام كلمة نقل فيها الى قيادات وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفائه بمديرية ارحب تحيات القيادة السياسية للمؤتمر ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام وإشادته وتثمينه بمواقف كل ابناء ارحب الوطنية .

وحيا الزوكا في كلمته قيادات وكوادر وأنصار المؤتمر وحلفائه وكل ابناء مديرية ارحب البطلة التي لن تنسى مواقفها مؤكدا ان ارحب وكل قبل وقبائل طوق صنعاء لا تقبل العدوان ونقول للإعلام المرجف الذي يحاول تشويه مواقف هذه القبائل وفي مقدمتها ارحب ان هذا اللقاء واللقاءات الماضية والقادمة هي الرد العملي على اكاذيبكم وشائعاتكم ،وهذه القبائل وأبناؤها وهذه الشخصيات والرجال الصامدون سيلقنونكم دروسا في التضحية والوطنية ..

وعبر الامين العام عن استغرابه من مواقف المؤيدين للعدوان وما يمارسه من قتل لأبناء شعبهم .

وقال الزوكا مخاطبا الحاضرين :ان شعارنا هو بالروح بالدم نفديك يا يمن ...ولا شعار لنا غيره وأريد ان يعرف القاصي والداني في الداخل والخارج ان الشعب اليمني سيحمي اليمن ارضه وإنسانا.

وأضاف الامين العام :بعض وسائل الاعلام الصفراء تشن علينا حملة شعواء ونحن نقول لهم مهما كذبتم وأرجفتم فنحن اصحاب قيم ومبادئ وأخلاق وثوابت وطنية ولن نتزحزح عنها ولن ترهبونا وسنظل صامدين .

وحذر الزوكا من مخططات العدوان الرامية الى نقل الارهاب الى كل المحافظات اليمنية مؤكدا ان صنعاء حصينة ومحصنة برجالها إلا انه عبر عن اسفه من سعي البعض للمساس بأمنها وقال: يؤسفني ان يفكر البعض في المساس بأمن صنعاء التي تأوي كل ابناء الوطن وطن الثاني والعشرين من مايو ..

وانتقد ما تشهده بعض المحافظات من طرد لأبناء محافظات اخرى منها مؤكدا ان هذه اعمال خارجة عن اخلاق شعبنا اليمني داعيا للتصدي لهذه الاعمال الشريرة التي تهدف الى تمزيق النسيج الاجتماعي للمجتمع اليمني .

وأكد الزوكا موقف المؤتمر الداعي والحريص على السلام وفي الوقت نفسه المدافع عن الوطن والأخلاق والثوابت داعيا الجميع الى الحوار لأنه لابديل عن الحوار.

وحيا الامين العام كل ابناء الوطن الصامدين في وجه العدوان وكل ابناء القبائل وكل قيادات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي وحلفائه ،وإبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية .

وحث الزوكا في ختام كلمته ابناء ارحب على المزيد من الثبات والتصدي للعدوان وقال:ندعوكم للدفاع عن وطنكم وأرضكم وكرامتكم دافعوا عن مناطقكم ومديرياتكم ووطنكم بكل ما اوتيتم من قوة .

المؤتمرنت ينشر نص الكلمة التي القاها الامين العام في اللقاء الموسع لمديرية ارحب

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين
الأخوة مشائخ وشخصيات وعقال وقيادات المؤتمر الشعبي العام في مديرية أرحب البطلة أرحب التي أتذكر اليوم عام 2011م عندما حاول المرجفون وحاول الخونة والعملاء عملاء الخارج في حينها في 2011م عملاء الربيع العبري للاعتداء على معسكرات الحرس الجمهوري في أرحب وعندما هب أبناء أرحب الأبية للدفاع والذود إلى جانب أبطال القوات المسلحة والأمن حينها في الحرس الجمهوري وردوهم على أعقابهم خاسئين.

لن ننسى ذلك اليوم ولن ننسى تلك المواقف المشرفة لأبناء مديرية أرحب والتي أؤكد اليوم أن أبناء أرحب البطلة وفي مقدمتهم قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي سيقفون لكم أيها العملاء عملاء الخارج بالمرصاد وسيصدوكم ويردوكم على أعقابكم خاسئين إلى من أرسلكم بالمال من أرسلكم لقتل أبناء الشعب اليمني .

هذه أرحب الأبية التي لا تقبل الضيم ولا تقبل العدوان على أرضها ووطنها كما هي باقي قبل طوق صنعاء الأبية أيضا التي نقول لذلك الإعلام المرجف الذي بدأ يطل علينا هذه الأيام ليحاول تشويه موقف هذه القبائل الموقف البطولي الموقف المشرفه أقول لهم هذا اللقاء واللقاءات التي ستأتي قادمة هي الرد العملي على ترهاتكم وعلى أعلامكم الكاذب والمشوش ، هذه القبائل وهذه الشخصيات وهؤلاء الرجال الصامدين سيلقنوكم دروسا لم تعرفوها في التاريخ ، شعبنا اليمني أبي شعبنا اليمني لا يقبل العدوان .

وأنا أستغرب وأستغرب كل الاستغراب لأولئك المرجفون من أبناء جلدتنا اللذين يرددون شعارات العدوان والذين يقفون إلى جانب العدوان على أرضهم تقفون إلى جانب من يقتل شعبكم ويقتل إخوانكم ويدمر منجزاتكم ألا تستحوا على أنفسكم الله المستعان ستخسئون وسيحاسبكم الشعب اليمني ..

هذا هو شعارنا في المؤتمر الشعبي العام بالروح بالدم نفديك يا يمن ، فأنا أحييكم على هذه المواقف وأريدها تصل إلى كل الأذان الصماء في كل بقاع العالم أن الشعب اليمني سيحمي أرضه لو يدفع ثمن حياته بالكامل والعيش بكرامة هو أهون من أن نعيش بذل وهوان .

طالعتنا صحفهم وقنواتهم بحمله شعواء علينا نريد نقول لهم نحن أصحاب قيم ومبادئ وأخلاق وثوابت وطنية لن نتزحزح ولن نحيد عنها ولن ترهبونا وسنظل صامدين بين أوساط شعبنا وبين أوساط قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام الأبية التي لا يخيب من استند إليها ، فأنتم السند الوفي الذي جربناه وستعرفوه أيها الأعداء أعداء الوطن الثاني والعشرين من مايو .

في إحدى الكلمات طالبنا أحد الأخوة المشايخ والشخصيات بأنه تقول لهم قيادات المؤتمر الشعبي العام ماذا نريد منها ، نريد أن نقول لكم لا نريد شيء غير الدفاع عن أرضنا عن وطنا عن كرامتنا لا أكثر ولا سوى دافعوا عن مناطقكم دافعوا عن مديرياتكم دافعوا عن وطنكم بكل ما أوتيتم من قوة ..


فلنا عبرة فلنا عبرة أتريدوهم يجرون الإرهاب مثلما حصل في بعض المحافظات الجنوبية والشرقية ، هذا هو ما أتى لنا به العدوان يجر لنا ذيل الإرهاب وتمزق أرضنا اليوم ، لكننا نقول لهم أننا سنصمد وأننا سنستمر في الصمود في التصدي ولن تستطيعوا تخترقوا ، صنعاء حصينة محصنة ، صنعاء التي تأوي كل أبناء الوطن تأوي وطن الثاني والعشرين من مايو لا يستطيع أحد في صنعاء أن يفرق بين أبن عدن أو أبن شبوة أو أبن حضرموت أو أبن صعده أو أبن الحديدة أو تعز أو أب لا نستطيع نفرق بين هذا ممن هذه هي صنعاء الحقيقة هذه صنعاء التاريخ والعاصمة الحضارية التي تأوي كل أبناء الوطن ، تريدوا تمزقوها تريدون تعتدوا على أرض الحضارة والتاريخ على من حضنتكم في يوم من الأيام صنعاء تحضن كل أبناء اليمن وفي كل المراحل الصعبة والمعقدة ، اليوم تريدون تغزون صنعاء ابعد من عين الشمس أن تغزوا صنعاء ، صنعاء محصنة بأبنائها ، صنعاء ليست مثل بعض المحافظات التي يؤسفني جدا أن أتحدث اليوم بمرارة وقلبي يقطر دما أن يطردوا ويستهدفوا أبناء بعض المحافظات ويسحبوهم ويسحلوهم هذه ليس من شيمنا ولا من أخلاقنا هذه هي أعمال خارجة عن قيم شعبنا اليمني ولا يقبلها من لديه ضمير وأخلاق ، فأنني أدعوا أبنائنا وإخواننا في كل محافظات الوطن إلى التصدي لمثل هذه الأعمال القذرة والأعمال الشريرة والأعمال الرخيصة التي لا تستهدف إلا تمزيق النسيج الاجتماعي اليمني نسيجنا الاجتماعي موحد وطن الثاني والعشرين من مايو سيظل شامخ وسندافع عن وحدة الثاني والعشرين من مايو..

لا يسعني في هذا اللقاء إلا أن أحيي كل أبناء الوطن وفي كل مكان ناقلا لكم تحيات الرجل الهمام القائد المحنك الصابر الثابت الصامد بين أبناء شعبه أنه الزعيم على عبد الله صالح هذا الرجل المناضل الذي استهدفوه في كل مكان ولكن لأنه جزء من هذا الشعب سيظل محمي بحدقات عيون شعبه الذي وقف إلى جانبهم وسيظل إلى جانبهم وسيظل صامد معهم وسيظل شعبه يحميه في حدقات أعينه.

نؤكد لكم مرة أخرى أننا في المؤتمر الشعبي العام نبحث عن السلام ولا يوجد لدينا شيء غير السلام ولكن لا يعني ونحن نبحث عن السلام أن هناك من يستطيع أن يمنعنا من الدفاع عن قيمنا ومبادئنا وأخلاقنا وثوابتنا والدفاع عن وطننا سنبحث عن السلام وندعو الكل إلى الحوار والجنوح إلى السلام وإلى الحوار لا تعتقدوا أنكم تستطيعوا أن تذلوا الشعب أو تكسروا عزيمته ، فأنا أحيي كل القبائل وأحيي كل قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأحيي أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ونؤكد لهم أن من استهدف القوات المسلحة والأمن في الماضي لم يلقى إلا الخزي والعار ومن سيستهدفها لن يجد غير ذلك فالقوات المسلحة هي الحصن المنيع لهذا الشعب للوطن وإلى جانبها كل أبطال ومشايخ وشخصيات وعقال وقيادات وأعضاء وكل المخلصين في هذا الوطن من كل الأحزاب والتنظيمات السياسية.
أنا أحيي كل مخلص في هذا الوطن يدافع ويقاتل ضد العدوان ، هذا عدوان غاشم هذا عدوان سافر على شعبنا اليمني الأبي لن ينال منه ولن يكسر عزيمته ، أحييكم وأتمنى لكم التوفيق و النجاح وأدعوكم إلى مزيدا من التلاحم ورص الصفوف ومزيدا من القوة والثبات والتصدي للعدوان
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)