موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 29-أغسطس-2007
الميثاق نت -
(اعتبروني أب لكم وليس وزيراً للتعليم العالي )بداية لحوار الدكتور صالح باصرة مع أبنائه الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الماليزية الذي عقد مساء أمس الثلاثاء في العاصمة كوالالمبور. وبأذاًن صاغية وصدر رحب أستمع الدكتور باصرة لجميع مداخلات طلاب اليمن التي تركزت على زيادة المساعدة المالية و تحسين أداء الملحقية الثقافية ومعالجة قضايا الإبتعاث.

و وعد الدكتور باصرة بالنظر بعين الاعتبار بجميع الملاحظات والتظلمات والبت فيها في أسرع وقت مؤكداً للطلاب بأنه لوكان القرار المالي بيده لحل جميع المشاكل في يوم واحد و أولها زيادة المنحة الدراسية. الأمر الذي لقي أستحسان في نفوس الطلاب مثمنين صراحة و جهود الوزير باصرة في مشروع توحيد جهات الأبتعاث عبر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وزيادة نفقات تشغيل الملحقيات الثقافية بما يضمن تسهيل إجراءات الطلاب الدارسين في الخارج دون اللجوء لتوظيف الطلاب فيها. إضافة الى إعتماد برنامج الأبتعاث الجماعي في التخصصات النادرة بما يضمن سير الإجراءات وفقاً للأطر و القوا نين وربط الملحقيات الثقافية بقاعدة بيانات الطلاب مع وزارة التعليم العالي.

ودعا الدكتور باصرة الى ان يتعامل الطلاب كزملاء و أخوة بعيداً عن الصراعات الحزبية والتركيز على التحصيل العلمي الذي أبتعثوا من أجله. بدلاً من اللجوء الى الإعتصامات التي تسيء لسمعة اليمن. ومحاولة التعبير عن أرائهم بطريقة حضارية وديمقراطية

وفي نهاية اللقاء منح الدكتور صالح باصرة وسام تشريفي لسعادة السفير عبدالناصر المنيباري بمناسبة انتهاء فترة عملة كسفير لليمن في كوالالمبور إضافة إلى جهوده في خدمة الطلاب. ومنح سعادة السفير درع إتحاد شباب اليمن فرع ماليزيا تقديراً لجهوده خلال فترة عمله كسفير.

وحضر اللقاء الدكتور أحمد شجاع الدين رئيس جامعة إب والأستاذ سلطان الشعيبي المستشار الثقافي والمستشار أحمد سعيد إضافة إلى الوفد الوزاري المرافق لوزير التعليم العالي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)