موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
السبت, 26-أغسطس-2006
الميثاق نت -
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً اليوم برئاسة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام، ناقشت فيه العديد من القضايا والموضوعات المتصلة باستعدادات المؤتمر الشعبي العام ومرشحيه لخوض الانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة.
حيث وقفت اللجنة أمام قائمة مرشحي المؤتمر الذين تقدموا بعضوية المجالس المحلية في المديريات وممثلي المديريات في المحافظات.
كما وقفت اللجنة أمام الجوانب المتصلة بسير أداء الحملة الانتخابية للمؤتمر وفي مختلف جوانبها السياسية والإعلامية والجماهيرية والتنظيمية وغيرها.. واتخذت إزاءها القرارات المناسبة.
وقد هنأت اللجنة العامة أعضاء المؤتمر الشعبي العام وكوادره وأنصاره وكل جماهير شعبنا بمناسبة حلول الذكرى الـ24 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام الذي صادف يوم أمس، مؤكدة بأنها مناسبة عظيمة تستحق الاحتفال بها من كل الخيرين في الوطن لما تحمله من المعاني والدلالات البارزة المقترنة بتلك المسيرة الخيرة والحافلة بالإنجازات الشامخة والتحولات الكُبرى التي قادها المؤتمر الشعبي العام بزعامة مؤسسه وربان سفينة الوطن الأخ المناضل علي عبدالله صالح من أجل الانتصار لمصلحة الوطن والشعب وترسيخ قواعد الدولة اليمنية الديمقراطية الحديثة دولة المؤسسات وسيادة النظام والقانون واحترام حقوق الإنسان.. دولة البناء والتنمية والتقدم التي ترفرف في ربوعها رايات الأمن والأمان والاستقرار ويشارك كافة أبناء الوطن في مسيرة نهضتها وازدهارها..
وعبرت اللجنة العامة عن اعتزازها الكبير بما حققه المؤتمر الشعبي العام خلال مسيرته المعطاءة على مدى الـ24 عاماً الماضية وعلى مختلف الأصعدة السياسية والديمقراطية والتنموية والاجتماعية والثقافية والأمنية والعسكرية وغيرها.. والتي برهن خلالها المؤتمر بأنه التنظيم الوطني الرائد الذي انبثق من صفوف جماهير الشعب اليمني واستلهم آمالها وتطلعاتها وجسدها في حياة الشعب وواقع الوطن إنجازات ملموسة ينعم بخيراتها كل أبناء الوطن.
واستطاع المؤتمر بنهجه العظيم الديمقراطي العقلاني المعتدل والرؤية الواعية الحكيمة لقيادته أن يقود مسيرة الوطن باقتدار ومهارة وتجنيبه كافة التحديات والصعاب والمخاطر التي واجهته والانتصار لإرادة الشعب اليمني في الثورة والحفاظ على ديمومتها وتجسيد مبادئها في الحرية والديمقراطية والوحدة والتنمية والأمن والاستقرار والتقدم وبناء علاقات إخاء وتعاون وشراكة مثمرة مع كافة الأشقاء والأصدقاء أمكن خلالها لليمن أن تتبوأ مكانتها المرموقة وعلى مختلف الأصعدة الإقليمية والعربية والإسلامية والدولية وأن تؤدي دورها الفاعل في خدمة قضايا الأمة ومكافحة الإرهاب وخدمة الأمن والاستقرار والسلم وفي مختلف الأصعدة الإقليمية والدولية.
ونوهت اللجنة العامة بأن ذلك كله قد أكسب المؤتمر الشعبي العام ثقة جماهير الشعب التي منحتها إياه في مختلف المراحل وعبر صناديق الاقتراع لإيمانها العميق بأن المؤتمر الشعبي العام الذي ظل وفياً للمبادئ وتجسيد حقيقة الانتماء والولاء للوطن هو القادر على ترجمة التطلعات الوطنية وطموحات المواطنين وآمالهم ومن خلال تحمله المسئولية بجدارة في الحفاظ على الوطن وسيادته واستقلاله وأمنه واستقراره ووحدته ونهجه الديمقراطي وصيانة كافة المكاسب والمنجزات التي تحققت للشعب على مدى تلك الفترة الممتدة منذ نشأة المؤتمر وحتى الآن..
وأكدت اللجنة العامة بأن المؤتمر الشعبي العام وكما هو العهد دوماً سيظل وفياً لجماهير الشعب اليمني ويبادلها ذات الوفاء الذي منحته إياه على الدوام متمسكاً بنهجه ومبادئه ومستلهماً كل ما يحقق للوطن عزته ونهضته وينهض بمستوى حياة المواطنين.
كما دعت اللجنة العامة كافة القوى السياسية وجماهير شعبنا اليمني وفي مقدمتهم أعضاء المؤتمر الشعبي العام وكوادره وأنصاره إلى التفاعل الخلاق مع الاستحقاق الديمقراطي الدستوري المتمثل في الانتخابات الرئاسية والمحلية والتي يؤكد المؤتمر حرصه على إجرائها في مناخات ديمقراطية نزيهة وشفافة وآمنة وأن يتنافس الجميع فيها التنافس الشريف والمسئول عبر البرامج من أجل كسب ثقة الناخبين وبما يعزز من النهج الديمقراطي التعددي الذي يتبناه ويرعاه المؤتمر الشعبي العام وقيادته بزعامة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام.
وأشارت اللجنة العامة بان المؤتمر الشعبي العام قد استلهم في برنامجه الانتخابي _ سواء لمرشحه لمنصب رئيس الجمهورية أو مرشحيه في المالجس المحلية _ استشراف افاق المستقبل الافضل لليمن الجديد الذي رسخ المؤتمر الشعبي العام مداميك بنائه ونهضته وانطلاقته الواثقة صوب مرافئ الامن والامان والازدهار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)