موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 08-مارس-2016
الميثاق نت -
ولد الشيخ يوجه رسالة الى نساء اليمن بمناسبة اليوم العالمي للمراة
وجه المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ رسالة الى نساء اليمن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .. وجاء في الرسالة التي نشرها المبعوث ولد الشيخ على صفحته الرسمية الاتي :
كل التقدير اليوم وكل يوم الى نساء اليمن. أنتن رمز النضال والصمود!
يحتفل العالم في كل عام في مثل هذا اليوم ,الثامن من آذار/ مارس, باليوم العالمي للمرأة. لقد خاضت المرأة نضالات كبيرة على مدار السنين, فكانت حاضرة وبقوة في صلب القضايا الوطنية والسياسية والإجتماعية.
ان المرأة اليمنية كانت وعلى مر السنين الحصن الأمتن للهيكل اليمني ولعبت دورا فعالا في بناء الأجيال. انما حال نساء اليمن اليوم فمن حال البلاد؛ أمهات تبكين العائلات المشردة وأطفالهن الشهداء والدمار يلفهن من كل حدب وصوب.
الا أنه، وبالرغم من الصراع الجاري في البلاد والتحديات الأمنية والاقتصادية والسياسية والانسانية، فالمرأة اليمنية لا تزال صامدة مستمرة في نضالها رافضة للإنكسار رغم كل الأوجاع والممارسات التي ارتكبت ولا تزال ترتكب بحقها وبحق أرضها ووطنها. فدور المرأة محوري في أوقات النزعات المسلحة وتدهور الأوضاع الاجتماعية إذ أنها تعمل جاهدة للحفاظ على النسيج الاجتماعي و تعليم الأبناء مبادئ السلام وتقديم مبادرات تخفف من الشحن الداخلي وتساهم بحل النزاعات.
لقد نصت مخرجات الحوار الوطني على ضرورة أن تمثل المرأة في 30 بالمئة من المناصب في سلطات الدولة. وهذه بداية جيدة لتفعيل دور المرأة اليمنية في الشأن العام على أن يتوسع هذا الدور في المراحل القادمة وتكون شريكة أساسية في تطوير المجتمع ومعالجة القضايا الاجتماعية التي تعاني منها الفتيات في اليمن وأبرزها العنف المنزلي وزواج القاصرات ومتابعة التعلم. ولا شك أن سيدات اليمن سوف تلعبن أدوارا هامة في لنقل البلاد الى مرحلة يعم فيها السلام والأمان واحترام الوطن والانسان.
لقد تعاونت في الأشهر الأخيرة مع مجموعة فاضلة من السيدات اليمنيات وقد برهن عن حكمة ووعي وحرص على مصلحة الوطن والمواطن. لهؤلاء السيدات ولكل امرأة يمنية كل الاحترام والتقدير والدعم للمثابرة وتحقيق الذات وتفعيل التوازن الاجتماعي والانمائي في البلاد. وسوف أحرص مع كل فريق عمل الأمم المتحدة في اليمن لبذل كل الجهود للتوصل الى حل سلمي يعيد السلام الى اليمن ويجمع شمل العائلة اليمنية ويفتح المجال للنساء والرجال معا باكمال مسيرة السلم والازدهار. ⓣelegram.me/almethaqnews
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)