موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
تحقيقات
الإثنين, 14-مارس-2016
الميثاق نت -
تواصل صحيفة «الميثاق» رصدها الاسبوعي للجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي في قرى ومدن ومحافظات الجمهورية.. الاثنين الماضي أوضح مصدر أمني أن طيران العدوان استهدف منطقة بران بالعاصمة صنعاء ما أدى إلى إحداث أضرار بالغة بالمنازل وممتلكات المواطنين.. كما شن غارات أخرى على فرضة نهم ومسورة.
وفي محافظة تعز شن طيران العدوان السعودي غارات على منطقة اللسان بمدينة المخا الساحلية بعد ساعات من شن غارات أخرى على منطقة المطار القديم غرب مدينة تعز، فيما ارتفعت حصيلة شهداء غارات العدوان على مديرية الوزاعية إلى أربعة شهداء وعدد من الجرحى.
وأوضح المصدر أن مواطنين استشهدا في أربع غارات شنها طيران العدوان على منطقة الردف بمديرية الوازعية وأدت أيضاً إلى تضرر العديد من المنازل.
وأشار المصدر إلى أن مواطنين استشهدا في وقت سابق وأصيب آخرون بجروح في غارات لطيران العدوان استهدفت سيارتين لمواطنين بمنطقة شعبو بمديرية الوازعية، كما استهدف طيران العدوان بعدة غارات منطقة الفاقع.
ولفت المصدر إلى أن الغارات على مدينة المخا والوازعية تزامنت مع غارات شنها طيران العدوان استهدفت أحياء في مديرية صالة شرق مدينة تعز وكذا منطقة المطار القديم غرب المدينة ما أسفر عن تضرر منازل وممتلكات خاصة وعامة، وتحليق كثيف لطيران العدوان على سماء المحافظة.
أما في محافظة مأرب فقد شن طيران العدوان السعودي غارتين على حصن ومقبرة براقش الأثرية.
كما عاود قصف مديرية صرواح بـ3 غارات، وأيضاً شن طيران العدوان سلسلة غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.
أما يوم الثلاثاء فقد أكد المصدر أن طيران العدوان شن 3 غارات على منطقة يختل في مديرية المخا بمحافظة تعز.
كما شن طيران العدوان السعودي غارة على معسكر اللواء 35 بمنطقة بير باشا، وغارة على منطقة الشقب في مديرية صبر الموادم.. كما شن غارات اخرى على منطقة مفرق شرعب ومنطقة المطار القديم.
وفي محافظة شبوة استهدف طيران العدوان السعودي أحياء سكنية بغارتين في منطقة مبلقة في مديرية عين، و3 غارات لطيران العدوان السعودي على منطقة ميدي الحدودية بمحافظة حجة.
وشن غارة على منطقة ضمران بمديرية القبطة بمحافظة لحج.
أما يوم الأربعاء فقد أكد المصدر استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخر في غارة لطيران العدوان السعودي استهدفت سيارة مسافرين بمديرية الحميدات بمحافظة الجوف.
كما استهدف بغارة منطقة برط العنان، وأخرى على منطقة الغيل.
وفي محافظة صنعاء شن طيران العدوان 4 غارات على منطقتي المدارج والمدفون بمديرية نهم، وغارات أخرى على نهم مستهدفاً مناطق بران وملح والفرضة، كما شن 3 غارات على منطقة الفريجة بأرحب.
وأوضح المصدر أن طيران تحالف العدوان شن غارة على منطقة العرقوب بخولان وغارة على الحفاء شرق العاصمة.
وفي محافظة شبوة لفت المصدر الى أن استشهاد 3 مواطنين وإصابة آخر في غارة لطيران العدوان السعودي استهدفت سيارة نوع "هايلوكس" في عقبة بيحان.
وفي محافظة مأرب شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 7 غارات على مناطق متفرقة في مديرية صرواح وغارة على منطقة العطف بمديرية مجزر.
وفي محافظة حجة شن طيران العدوان السعودي 6 غارات على مديرية حرض، وغارة على صحراء ميدي.
أما يوم الخميس فقد عاود طيران العدوان السعودي الغاشم قصفه الإجرامي على العاصمة صنعاء.
وأوضح مصدر أن طيران العدوان استهدف بغارة عنيفة منطقة نقم بمديرية الصافية .
ولفت المصدر إلى أن قصف العدوان الحق أضراراً بالغة بمنازل المواطنين وتضرر المحلات التجارية والممتلكات العامة والخاصة.
وكثفت طائرات العدوان السعودي غاراتها بصورة هيستيرية على أحياء متفرقة في مدينة تعز ومناطق اخرى في ريفها في غارات وحشية اسفرت عن استشهاد افراد اسرة كاملة كما تسببت في تدمير مسجد وتضرر عشرات المنازل والمرافق.
وقال المصدر: إن طائرات العدوان السعودي شنت سلسلة غارات على احياء مدينة تعز مستهدفة حيي عصيفرة وحبيل سلمان حيث تقع جامعة تعز ما ادى إلى تضرر عشرات المساكن والمنشآت، فيما استهدفت منزلاً في منطقة ظمران بالقبطية بين محافظتي تعز ولحج ما أدى إلى استشهاد أسرة كاملة.
وشنت طائرات العدوان السعودي غارات اخرى على مطار تعز الدولي ادت إلى تدمير منشآت في بوابة المطار, كما شنت غارات على منطقة الضباب في الضواحي الغربي للمدينة.
وأوضحت المصادر أن طائرات العدوان استهدفت بسلسلة غارات انحاء متفرقة في مديرية جبل حبشي اسفرت عن اضرار في المنازل والمزارع.
وتسببت غارات شنتها طائرات العدوان السعودي على مديرية المسراخ في تدمير مسجد في منطقة الوراق وتضرر منازل مجاورة.
وفي مأرب شن طيران العدوان السعودي أربع غارات على مديرية صرواح.
وأوضح المصدر أن الطيران استهدف جبل هيلان الاستراتيجي والخط العام بصرواح.
كما عاود طيران العدوان السعودي شن غاراته على محافظة ذمار مستهدفاً مديرية ضوران آنس.
وأوضح المصدر أن طيران العدوان استهدف بتسع غارات مناطق متفرقة في مديرية ضوران آنس.
وفي محافظة لحج استشهدت أسرة بكاملها جراء غارة لطيران العدوان السعودي.
وذكر المصدر الأمني ان الطيران استهدف منزل مواطن في منطقة ظمران بمديرية القبيطة بمحافظة لحج ما ادى لاستشهاد أسرة بكاملها .
كما شن الطيران غارتين على منطقة ظمران في مديرية القبيطة استهدفت إحداها حاجزاً مائياً، وغارة ثالثة استهدفت منطقة الشريجة.
وفي محافظة عمران أصيب سبعة مواطنين جراء غارات لطيران العدوان السعودي على منطقة ذيفان بمديرية ريدة.
وأوضح المصدر أن طيران العدوان استهدف سنترال الاتصالات بمنطقة ذيفان ما أدى إلى تدميره بشكل كلي وحدوث أضرار بالغة في الممتلكات الخاصة المجاورة للسنترال وتضرر الطريق الرئيسي الذي يربط مديرية ريدة بالعاصمة صنعاء.
أما محافظة شبوة فقد استهدف طيران العدوان السعودي بغارة جوية سيارة مسافرين بعقبة بيحان بشبوة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.
وأفاد المصدر أن طيران العدوان استهدف سيارة المواطن محمد محسن فراس بالطريق العام بعقبة بيحان، ما أدى الى أستشهاد المواطن يحيى الزعبلي وإصابة محمد محسن فراس بجروح بليغة.
أما الجمعة فقد واصل طيران العدوان السعودي شن غاراته على عدد من محافظات الجمهورية.
وأوضح المصدر ان خمسة مواطنين استشهدوا جراء استهداف طيران العدوان لسيارة في مديرية خولان بمحافظة صنعاء و شن الطيران سلسلة غارات على مناطق متفرقة في مديرية نهم بالمحافظة .
وفي محافظة تعز أشار المصدر إلى ان طيران العدوان استهدف بعدة غارات منازل المواطنين في مديرية التعزية ومثلث ومدينة ذباب و منطقة الجند .
واستهدف الطيران بسلسلة غارات مديرية صرواح و مديرية مجزر في محافظة مأرب.
وفي محافظة الجوف استهدف الطيران بسلسلة غارات مديرية المتون و استهدف منطقة سدبا بمديرية الزاهر , كما شن غارة على شبكة الاتصالات في مديرية الوهط بمحافظة لحج .
أما يوم السبت فقد شن طيران العدوان السعودي سلسلة غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وأوضح المصدر أن طيران العدوان استهدف بسلسلة غارات مناطق مسورة والفرضة وبران ودمر منزلي الشهيد أحمد أبو علهان والشيخ أحمد أحمد ربيد وتضرر عدد من المنازل.
كما استهدف بثلاث غارات جبل الصمع ما أدى إلى إحداث أضرار بمراعي الأغنام.
وفي مأرب استهدف طيران العدوان جبل هيلان والخط العام ومنطقة الحقيل بمديرية صرواح ما أدى إلى أضرار بالغة في الطريق العام والمصالح العامة والخاصة.
كما استهدف منطقة الحجر بمديرية مجزر.
أن طيران العدوان استهدف بثلاث غارات مزارع المواطنين في منطقة قاع الحقل بمديرية ضوران آنس بمحافظة ذمار، خلفت أضرار بمنازل المواطنين.
وفي محافظة إب قال المصدر: إن طيران تحالف العدوان استهدف بغارتين قرية تلة بمديرية يريم ما تسبب في تضرر منازل المواطنين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)