موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الافتتاحية
الميثاق نت -

الثلاثاء, 22-مارس-2016
كلمة الميثاق- -
قيادات وأعضاء وقواعد وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وكافة أبناء شعبنا اليمني الشرفاء المخلصين الأوفياء المحبين لوطنهم المدافعين عن سيادته وحريته واستقلاله وعزته، صباح السبت 26مارس 2016م على موعد مع اكتمال عام لعدوان النظام السعودي وتحالفه البربري الإجرامي الوحشي على اليمن.. الجميع على موعد مع يوم الرفض لطغيان وتجبر وغطرسة الأسرة السعودية الباغية.. على موعد مع يوم التأكيد على صمود وتصدي اليمانيين لهذا العدوان الظالم ضد شعب مسالم عريق وعظيم.
إن احتشاد الجماهير اليمنية في هذا اليوم بميدان السبعين- والمكان هنا له معانيه ودلالاته الوطنية التاريخية- يجسد استمرارية إصرار أبناء الشعب اليمني على التصدي والمواجهة للمعتدين من آل سعود وحلفائهم حتى يوقفوا حرب الإبادة بحق شعبنا ويرفعوا حصارهم الجائر عليه، أو سنواصل الدفاع عن أنفسنا وأرضنا وهو حق كفلته الشرائع السماوية والأرضية والقوانين والمواثيق الدولية.. ولا خيار أمامنا إلا خوض المعركة حتى النهاية.
لقد انتصر اليمنيون بامتصاصهم الضربة الأولى من هذه الحرب العدوانية الغادرة والحاقدة واسقاط ذرائعها ومبرراتها واستيعاب أهدافها ومراميها الحقيقية وكشفها للعالم في شهرها الأول، وما بعد ذلك خاضوها نيابةً عن العرب والمسلمين والإنسانية كلها مقدمين عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين الأبرياء معظمهم من النساء والأطفال شهداء وجرحى لا ذنب لهم سوى أنهم يمنيون أرادوا أن يعيشوا على أرضهم أحراراً بعزة وكرامة متحملين عاماً كاملاً مئات الآلاف من الصواريخ والقنابل التي صُوّبت ولاتزال على منازلهم وأحيائهم السكنية ومستشفياتهم ومدارسهم وطرقاتهم وأسواقهم واحتفالات الأعراس ومجالس العزاء وعلى الصيادين في البحر والعمال والموظفين في أماكن عملهم.. إنها حرب إبادة لشعب بأكمله لم يشهد لها التاريخ مثيلاً، لم تترك شيئاً لم تستهدفه حتى المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة لم يسلموا منها، والرأي العام العالمي مغيب عنها بكذب وتضليل إعلامي غير مسبوق ضاعف تأثيره صمت وتواطؤ المجتمع الدولي المنحاز للمال النفطي السعودي على حساب القوانين والمبادئ والقيم والضمير الإنساني.
لهذا فإن خروج الشعب اليمني الى ميدان السبعين في مهرجان جماهيري حاشد سوف يحمل رسائل قوية وواضحة للعدوان السعودي ومرتزقته والقوى المتحالفة معه وللبشرية جمعاء.. رسائل تؤكد أننا شعب لم يعتدِ على أحد طوال تاريخه، وأن العدوان هو من فرض عليه المواجهة، وفي ذات الوقت يؤكد أنه سيظل شعباً يرفض العدوان ويدعو الى السلام وإعلاء قيم الحوار والتسامح والوئام مع جيرانه وكل شعوب وأمم الأرض.. وشعبٌ كهذا لا يستسلم ولايُهزم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الافتتاحية"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)