موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 26-أبريل-2016
الميثاق نت - أكد اجتماع موسع عقد بوزارة الصناعة والتجارة برئاسة القائم بأعمال الوزير محسن على النقيب استقرار الوضع التمويني والغذائي وأن المواد الغذائية الأساسية متوفرة بكميات كبيرة تفي باحتياجات المواطنين خلال الثلاثة الاشهر القادمة.<br />
وأشار الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبدالولي نعمان وضم ممثلي القطاع الخاص وكبار تجار السلع الأساسية إلى المسؤولية المشتركة بين الوزارة والقطاع الخاص خلال المرحلة الحالية. الميثاق نت: -
أكد اجتماع موسع عقد بوزارة الصناعة والتجارة برئاسة القائم بأعمال الوزير محسن على النقيب استقرار الوضع التمويني والغذائي وأن المواد الغذائية الأساسية متوفرة بكميات كبيرة تفي باحتياجات المواطنين خلال الثلاثة الاشهر القادمة.
وأشار الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبدالولي نعمان وضم ممثلي القطاع الخاص وكبار تجار السلع الأساسية إلى المسؤولية المشتركة بين الوزارة والقطاع الخاص خلال المرحلة الحالية.
واستعرض الاجتماع الصعوبات التي تعيق عملية وصول المواد الاساسية بانسياب الى الأسواق، وكذا المتغيرات في اسعار صرف الدولار وأسعار السلع الغذائية الأساسية على المستوى المحلي ودور الغرف التجارية الصناعية واتحادها العام على نشر التهدئة في اوساط القطاع التجاري.

وفي الاجتماع اكد القائم بأعمال وزير الصناعة والتجارة أهمية تأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية الأساسية والحد من الممارسات غير المشروعة والغش التجاري ،مشيدا بتعاون القطاع الخاص مع الوزارة .. لافتا إلى أن هناك تنسيق بين الجانبين لتوفير المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية.

وأوضح ان الاجتماع يأتي في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك والذي يتزايد فيه الطلب على السلع مما يتطلب معه التنسيق بين جميع الجهات المعنية بهدف توفير السلع الغذائية والمواد الاستهلاكية الاساسية.
وأشار إلى أن هناك ارتفاع في أسعار العديد من السلع الغذائية والاستهلاكية والتي اصبحت لاتتناسب مع القدرة الشرائية لدى المواطنين وأصحاب الدخل المحدود خاصة في ظل الظروف التي تعانيها البلاد جراء العدوان والحصار الجائر على اليمن.
وأعرب النقيب عن أمله ان يكون شهر رمضان مناسبة للتكافل الاجتماعي وليس لاستغلال حاجات الناس بضرورة مراعاة ظروف المواطنين الاقتصادية وعدم المغالاة في الاسعار والمحافظة على ثباتها و تخفيضها إن امكن ذلك .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)