موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد المهندس هشام شرف الوزير السابق ، ورئيس المنظمة الوطنية للتصدي للعنف والتخريب ولجانها الشعبية إن الوقت قد حان لوقف المهزلة ومسلسل اللقاءات مع من يدعون شرعية مزيفة لم تجلب لليمن سوى القتل والدمار.<br />
مشيرا خلال كلمة ألقها في اجتماع في العاصمة صنعاء لتجمع العدالة الشعبية إلى أنه وبعد مرور (13) شهرا من الحصار والعدوان على بلادنا لا مناص من عودة الشرعية الشعبية الحقيقية المتمثلة بمجلس النواب، الذي يستوجب على كل وطني وشريف من أعضائه الحضور لعقد جلساته، التي هي كفيلة بوقف العدوان والمسلسل

الثلاثاء, 26-أبريل-2016
الميثاق نت: -
أكد المهندس هشام شرف الوزير السابق ، ورئيس المنظمة الوطنية للتصدي للعنف والتخريب ولجانها الشعبية إن الوقت قد حان لوقف المهزلة ومسلسل اللقاءات مع من يدعون شرعية مزيفة لم تجلب لليمن سوى القتل والدمار.
مشيرا خلال كلمة ألقها في اجتماع في العاصمة صنعاء لتجمع العدالة الشعبية إلى أنه وبعد مرور (13) شهرا من الحصار والعدوان على بلادنا لا مناص من عودة الشرعية الشعبية الحقيقية المتمثلة بمجلس النواب، الذي يستوجب على كل وطني وشريف من أعضائه الحضور لعقد جلساته، التي هي كفيلة بوقف العدوان والمسلسل الهزلي من الاجتماعات غير المجدية مع ممثلي الخارج، التي تهدف في ظاهرها السلام، وباطنها محاولة ترسيخ شرعية شبعت موتاً، ناهيك عن كونها مرتهنة وألعوبة بيد الخارج.
وقال : لقد صار واضحا ومعروفا سلفا أن ما تسمي نفسها بالشرعية ،لم تُقدّم لليمن إلا الدمار والخراب والقتل، وإبقاء الحال على ماهو عليه ، وهذا الأمر مرفوض ومن حق الشعب اليمني المتضرر وقواه الوطنية اللجوء إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الذي لا يعرف أن هناك مجلس نواب شرعي ، ويعرف فقط ، أن هناك رئيساً هارباً يعتقدون خطاء، أنه ما يزال يمتلك الشرعية والقبول لدى اليمنيين .
ولفت المهندس شرف إلى أن أي جهود ومساعي دولية صادقة تهدف لإنهاء معاناة اليمنيين لن تؤتي ثمارها ما لم تنطلق من وجود شرعية حقيقية تمثل الأرض والشعب ( مجلس النواب اليمني).
مؤكدا إلى أن الشعب وقواه الوطنية وكل الأحزاب غير المرتهنة للخارج يجب أن تتنبه إلى خطورة أي مساعي تُكرّس زيفاً اسمه ( الشرعية ) تُظهر من لا شرعية له على أنه هو من يمثل اليمن. مشيرا إلى أن الذي ساعد في بقائهم هو التصرفات الأحادية من بعض القوى وخوفها غير المبرر من استعادة مجلس النواب للدولة ولشرعيته.
وحثّ القوى الوطنية الصامدة في وجه العدوان إلى التجرد من أي حسابات جانبية ونبذ أي تقييمات أو إشاعات باطلة تعمل على نشر الاأكاذيب والمخاوف من أي دور قادم لمجلس النواب الذي يجب أن تُوجه له الدعوة بالانعقاد ، سواء في الداخل أو في الخارج في أي دولة محايدة شقيقة، أو صديقة ،كالجزائر ،أوعمان ، أوروسيا، أوفرنسا ،أوالصين .
واضاف ، ينعقد البرلمان بمن حضر مع تمثيل للقوى الصاعدة ممثلة بالحوثيين والحراك الجنوبي ، وهذا الإجراء الدستوري سوف يسحب البساط من تحت أقدام قوى العدوان ومن يدعون الشرعية ، كما أنه سينال مباركة دول العالم .
ودعا الوزير شرف الدول التي خدعتها الرياض بتحالفها وعدوانها على اليمن ومنها دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية إلى تقديم المساعدة لتحقيق هذا الحل القانوني والواضح الكفيل بإخراج اليمن وشعبه من دائرة العدوان ووقف الحرب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)