موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ماذا‮ ‬يعرف‮ ‬المواطنون‮ ‬عن‮ ‬فيروس‮ ‬كورونا؟ - بفضل‮ ‬الله‮ ‬اليمن‮ ‬خالية‮ ‬منه كورونا‮.. ‬عندما‮ ‬يرى‮ ‬العالم‮ ‬قبحه‮ ‬من‮ ‬خلال! - 15 غارة لطيران العدوان على مأرب والجوف - قوى العدوان ارتكبت 90 خرقاً خلال 24 ساعة - الشرق الأوسط.. 100 ألف إصابة بفيروس كورونا - كم يعيش فيروس كورونا على الكمامات؟ - مؤتمر سقطرى يدين محاولة اغتيال أمين جمعان - مؤتمر ريمة يدين محاولة اغتيال امين جمعان - أيقينا شرب الماء من فيروس كورونا؟.. طبيب يجيب - خبر سار.. علماء يكشفون عن نقطة ضعف فيروس كورونا -
تحقيقات
الثلاثاء, 26-أبريل-2016
تونس : عبدالحفيظ النهاري -
لماذا يدمر اليمن..؟! كان هذا هو السؤال الرئيسي الذي سيطر على المؤتمر القومي العربي في دورته الـ 27 المنعقدة في 19 ، 20 أبريل الحالي في مدينة الحمامات بتونس.. حيث حضرت التحديات التي تواجهها الأمة العربية والهجمة الشرسة التي تتعرض لها من الداخل والخارج على حد سواء.. وكانت قضية العدوان العربي والأجنبي على اليمن في الصدارة من القضايا التي تضمنتها أجندة المؤتمر ومناقشاته ومداخلاته وأوراقه، حيث حضر الضمير العربي بقوة ودان العدوان العربي والأجنبي على اليمن، وأبدى المؤتمرون تساؤلاتهم عن دوافع وأهداف تدمير اليمن ومن الطرف المستفيد من ذلك؟ .
تجاوز المشاركون في نقاشاتهم التوريات والتشبيهات والاستعارات والبناء للمجهول والغمز من بعيد وسموا الأسماء بأسمائها: العدوان والمعتدون والمعتدَى عليه.
ودان بكل لغات الإدانة ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وقتل دونما هدف سوى الهروب من الأهداف التي يفترض أن يتجه إليها العرب حفاظاً على مصالح الأمة واستقرارها واستقلالها وسيادتها.
وتضمن تقرير " حال الأمة " الذي يصدره المؤتمر القومي العربي حولياً، تشخيصاً للحرب المدمرة على اليمن، ووقف على أسبابها التي في مقدمتها ـ حسب التقرير ـ (العلاقة الملتبسة بين الأسرة الحاكمة في الرياض واليمن، وهذه العلاقة الملتبسة تعود إلى تأسيس المملكة والنزاعات حول مناطق في الجنوب الغربي للجزيرة التي لم تحسم إلا نظرياً، وفق موازين القوة التي كانت ومازالت لمصلحة حكومة الرياض.. لكن لا يمكن تبرير تدمير البنى التحتية وخاصة تلك العائدة للخدمات الاجتماعية من مدارس ومستشفيات ومحطات كهرباء، والحصار التجويعي على كافة اليمنيين على قاعدة أن فريقاً من اليمنيين يريد الهيمنة وفرض سلطته على جميع اليمنيين بغض النظر عن أحقية الادعاء أو عدمه، فلا يمكن تبرير أي عدوان عربي على قطر وشعب عربي شقيق، فالخلافات السياسية المشروعة تحل بالحوار وليس بالقتال العربي ـ العربي.. القتال هو مع العدو الصهيوني وأي محتل خارجي).
واستنكر المؤتمرالقومي العربي محاولات خنق الإعلام العربي الحر والمقاوم المتمثل في قناة المنار وقناة الميادين،والإعلام والقنوات اليمنية، ودانوا ما يتعرض له حزب الله رمز المقاومة من هجمة شرسة لا تخدم إلا العدو الإسرائيلي وأعداء الأمة، والذي يستهدف وأد المقاومة واستهدافها نيابة عن أعداء الأمة.
واستهجن المؤتمرون تسخير أموال النفط، التي هي أموال الشعب العربي في تدمير مقدرات الأمة وفي الإضرار بمصالحها وتوجيهها لصالح أعداء الأمة وخدمة لهم، بدلاً من استخدامها في البناء والتنمية والدفاع عن مصالح الأمة.
كما وقفت مداخلات المؤتمر على ما تتعرض له الشعوب العربية في العراق وسوريا وليبيا ولبنان واليمن من تدمير ممنهج لا يهدف إلا إلى ضرب المقدرات العربية لصالح الاعداء المتربصين بالأمة ولصالح أمن إسرائيل.
الجدير بالذكر ان اليوم الأول من اعمال المؤتمر شمل الجلسة الافتتاحية ، التي أُختير فيها رئيس المؤتمر، ولجنة لصياغة البيان الختامي من أبرز شخصيات المؤتمر ومنها الأستاذ/ فيصل جلول.
وبعد ذلك خصصت جلسات المؤتمر الثلاث اللاحقة للاستماع إلى بيان حال الأمة الذي يصدره المؤتمر سنوياً (تقدير موقف) حيث ألقى ملخصه الدكتور زياد حافظ- أمين عام المؤتمر القومي العربي.
كما خصصت جلسة لانتفاضة الأقصى وبحث سبل دعمها شعبياً وعربياً باعتبارها الخيار الوحيد الذي اختطه شباب فلسطين والذي يمكن أن يفضي إلى استعادة حقوق الشعب الفلسطيني.
وحيا المشاركون في الجلسات والمداخلات صمود ونضال سوريا ضد العدوان وصمود حزب الله في خندق المقاومة وصموده في وجه الهجمة الإسرائيلية والعربية المشبوهة ..كما حيوا صمود الشعب اليمني أمام العدوان العربي والأجنبي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هكذا‮ ‬صمدت‮ ‬المرأة‮ ‬اليمنية‮ ‬خلال‮ ‬5‮ ‬أعوام
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنا‮ ❊‬

لا‮ ‬عدن‮ ‬َ‮ ‬في‮ ‬عدن‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث‮ ‬

وقاحة‮ ‬وصفاقة
محمد‮ ‬اللوزي

تحرير‮ ‬الرئتين‮ ‬أولاً‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

الصمود‮ ‬الوطني‮ ‬الأسطوري‮« ‮‬2‮-‬2‬»
أحمد‮ ‬الرهوي

كورونا‮ ‬واليمن
د‮.‬خالد‮ ‬ناظيف

العام‮ ‬الخامس‮.. ‬عام‮ ‬توازن‮ ‬الردع‮ ‬وعمليات‮ ‬تحرير‮ ‬الأرض‮ ‬اليمنية
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم

قمة‮ ‬الإفلاس‮ ‬للعدوان‮.. ‬وتبقى‮ ‬الكرة‮ ‬لصالح‮ ‬الشعب‮ ‬اليمني
‬إكرام‮ ‬المحاقري

مَنْ‮ ‬الذي‮ ‬يسعى‮ ‬إلى‮ ‬تدمير‮ ‬مأرب؟‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

«‮‬فالله‮ ‬خيرٌ‮ ‬حافظاً‮‬»
محمود‮ ‬ياسين

اليمن‮ ‬شامخ
د‮/ ‬فتحي‮ ‬احمد‮ ‬السقاف‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)