موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 27-أبريل-2016
الميثاق نت - التقى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا رئيس وفد مكون المؤتمر المشارك في مشاورات الكويت ومعه الامين العام المساعد للمؤتمر الدكتور ابو بكر القربي بسفير جمهورية الصين الشعبية في اليمن السيد تيان تشي مساء امس الثلاثاء في العاصمة الكويتية الكويت .<br />
وفي اللقاء اشاد الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا بالعلاقات التي تربط اليمن والصين مؤكدا انها علاقات ازلية وقديمة سواء على مستوى البلدين او على مستوى علاقة المؤتمر الشعبي بالحزب الشيوعي الصيني ،مؤكدا ان المؤتمر حريص على تقوية العلاقة مع الصين ومع الحزب الشيوعي الصيني. الميثاق نت: -
التقى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا رئيس وفد مكون المؤتمر المشارك في مشاورات الكويت ومعه الامين العام المساعد للمؤتمر الدكتور ابو بكر القربي بسفير جمهورية الصين الشعبية في اليمن السيد تيان تشي مساء امس الثلاثاء في العاصمة الكويتية الكويت .
وفي اللقاء اشاد الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا بالعلاقات التي تربط اليمن والصين مؤكدا انها علاقات ازلية وقديمة سواء على مستوى البلدين او على مستوى علاقة المؤتمر الشعبي بالحزب الشيوعي الصيني ،مؤكدا ان المؤتمر حريص على تقوية العلاقة مع الصين ومع الحزب الشيوعي الصيني.
وشدد الزوكا على ان المؤتمر جاء الى الكويت بحثا عن السلام وعن الحل مشيرا الى ان اللقاء مع امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الاحمد الصباح كان لقاء ايجابيا وان الكويت وقيادتها مهتمة وحريصة على انجاح المفاوضات وهو نفس الامر الذي لمسناه من سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن .
وأشار الامين العام الى ان المؤتمر سيعمل بكل ما من شانه ان يضمن انجاح مشاورات الكويت ويساعد على الحوار والبحث عن حلول ،مذكرا بان المؤتمر الشعبي العام ممثلا بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام سلم السلطة في العام 2011م من اجل تحقيق السلام وحقن دماء اليمنيين .

وعبر الزوكا عن امله في ان يسهم الاصدقاء الصينيون في المساعدة بتثبيت وقف اطلاق النار وقال: نحن على ثقة من ان الاصدقاء الصينيين سيكونون الى جانب الشعب اليمني بما يساهم في ايقاف العدوان ورفع الحصار .


من جانبه اشار الامين العام المساعد الدكتور ابوبكر القربي الى ان المؤتمر الشعبي هو الحزب الاكثر حرصا على الحل السلمي وانه حرص على الوصول الى الكويت وسيدفع باتجاه انجاح المشاورات حتى تحقيق السلام مشددا على ضرورة تثبيت وقف العمليات العسكرية من اجل مساعدة اليمنيين على البحث عن حلول سلمية امنية وسياسية عملية حتى لا يكون هناك حلول جزئية تعيد المشاكل من جديد .

من جانبه عبر سفير الصين السيد تيان تشي عن سعادته باللقاء مع قيادة المؤتمر مشيرا الى ان علاقة الصين باليمن علاقة قديمة وان العلاقة مع المؤتمر الشعبي العام ايضا متميزة وقد لعب حين كان حزبا حاكما في تعزيز العلاقات بين البلدين ،مؤكدا انهم حريصون على تعزيز وتطوير هذه العلاقات .
وأشار سفير الصين الى ان الزوكا والقربي من السياسيين البارزين في اليمن طالبا منهم نقل تحياته الى قيادة المؤتمر الشعبي العام.
ولفت السيد تيان تشي الى ما يعانيه الشعب اليمني جراء الحرب المستمرة منذ اكثر من عام مؤكدا ان مشاورات الكويت فرصة لتحقيق السلام داعيا كلا الطرفين الى اغتنام هذه الفرصة السانحة لتحقيق نتائج حقيقة تنهي الحرب .
وتمنى السفير الصيني ان تعود سفارة بلاده للعمل في صنعاء في اقرب وقت، مؤكدا انهم سيقدمون المساعدة للشعب اليمني ويسهمون في تنمية الاقتصاد اليمني .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)