موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الأحد, 05-يونيو-2016
الميثاق نت - دعا الكاتب الكويتي الكبير ورئيس مجلة العربي السابق الدكتور سليمان العسكري كافة اليمنيين الى رص الصفوف والتلاحم مع بعضهم البعض لحل مشكلتهم وازمة بلدهم بأنفسهم..<br />
<br />
وقال الدكتور العسكري في تصريح لـ»الميثاق«: على اليمنيين ان يراهنوا على أنفسهم ولاينتظروا من القوى الخارجية ان تحل مشكلتهم..<br />
<br />
وأضاف: على اليمنيين الآن ان يوقفوا الاقتتال مع بعضهم البعض ويحتكموا للحوار وللعمل السياسي الميثاق نت: -
دعا الكاتب الكويتي الكبير ورئيس مجلة العربي السابق الدكتور سليمان العسكري كافة اليمنيين الى رص الصفوف والتلاحم مع بعضهم البعض لحل مشكلتهم وازمة بلدهم بأنفسهم..

وقال الدكتور العسكري في تصريح لـ»الميثاق«: على اليمنيين ان يراهنوا على أنفسهم ولاينتظروا من القوى الخارجية ان تحل مشكلتهم..

وأضاف: على اليمنيين الآن ان يوقفوا الاقتتال مع بعضهم البعض ويحتكموا للحوار وللعمل السياسي وان يعودوا للعمل الجماهيري على أساس حرية الكل.. يجب ان يتمتع الجميع بالحرية وان يضمن للجميع ان يقول رأيه.. مطلوب من الجميع ان يناضلوا سياسياً وبغير ذلك لن يخرج اليمنيون مما يحدث ولن تنتهي الأزمة اليمنية..

واستطرد بالقول: على اليمنيين ان يتذكروا انهم جزء أساسي من الامة العربية وان اليمن البوابة الرئيسية للأمة العربية..

لافتاً الى ان العرب سيكونون العون لاعادة بناء مادمرته الحرب في اليمن، في حال قاد اليمنيون السلام لبلادهم..

وناشد الدكتور سليمان العسكري كافة اليمنيين ان يحكّموا العقل ويسرعوا في وقف التدمير الحاصل لبلدهم والحفاظ على ماتبقى من علاقات يمنية-يمنية وان يبتعدوا عن الاستمرار في التفكير الطائفي أو الانجرار اليه، وأن يفكروا سياسياً، وان يتمسكوا بوحدة بلدهم فاليمن واحد وشعبها واحد ويجب ان تظل كذلك..

وقال: بإمكان اليمنيين ان يبنوا يمناً جديداً اذا ماتناسوا الاحقاد وتخلوا عن الانتقام والاقصاء وقبلوا ببعضهم البعض وتناسوا الماضي وازاحوا الحاضر السيئ والأليم من طريقهم وجلسوا مع بعضهم واستشعروا المسؤولية لاعادة بناء البيت والجامعة والطريق والمدرسة والمسجد والمصنع وكل مادمرته الحروب والصراعات..

وأضاف: التعايش مطلوب لبناء اليمن الجديد وهذا مافعلته أمم كثيرة عانت أقسى ممايعانيه اليمنيون اليوم، حيث لايوجد خليط في الدنيا من الاجناس واللغات والثقافات ونهج التعايش الا كان له دور في بناء وطنه، ولنا في الامريكان مثال على ذلك فهم بلد فيه تنوع عرقي ولغوي وثقافي وديني تعايش شعبه فكان بلداً قوياً متماسكاً يخضع الجميع فيه للقانون بلا استثناء.. يختلفون سياسياً حد الشتائم والاستفزاز وكل ذلك ينتهي بمجرد اعلان نتائج الانتخابات ويدخل الجميع مرحلة جديدة تحت قيادة رئيس جديد.

مذكّراً بتجارب مأساوية مرت على العالم ومنها الحرب العالمية الثانية التي تجاوز المتحاربون فيها نتائجها المدمرة بسرعة وعملوا على اعادة مادمرته الحرب واصبحوا خلال فترة من الزمن في الريادة بعد الحرب الطاحنة..

وأوضح العسكري ان اليمنيين قادرون على تجاوز المرحلة الراهنة وأخذ العبرة والدروس مماقدمه التاريخ من احداث مماثلة لمايحصل في بلدهم اليوم وهم أهل الحكمة وقادرون على ترجمتها في الواقع الذي يتطلب حكمتهم اكثر من أي وقت مضى.

ولفت الدكتور سليمان العسكري- الذي يعمل حالياً مديراً للمركز العربي للبحوث التربوي لدول الخليج العربي- الى ان الأزمة في اليمن ليست مشكلة اليمن وحدها وانما مشكلة العرب جميعاً..

وقال في تصريحه لـ»الميثاق«: العرب كلهم متضررون ممايجري في اليمن وسيستفيدون من حل الازمة اليمنية وايجاد يمن جديد ديمقراطي موحد ومتقدم..

مشيراً الى ان لدى اليمن امكانات هائلة تجعله بلداً حضارياً متقدماً يلعب دوره التاريخي والحضاري في الساحة العربية وفي الوجود الاقليمي..

واختتم العسكري تصريحه بدعوة الاعلاميين اليمنيين خصوصاً المرافقين للوفد الوطني الى تقديم خطاب اعلامي ايجابي وقيادة الرأي العام نحو حل المشكلة اليمنية.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)