موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
السبت, 18-يونيو-2016
الميثاق نت - إعتبر عدد من الدبلوماسيين والحقوقيين الغربيين رفع الأمم المتحدة تحالف العدوان السعودي من القائمة السوداء للدول المنتهكة لحقوق الأطفال وصمة عار في مجال حقوق الإنسان .. محذرين من خطورة هذا الإجراء وتأثيره الكبير على مصداقية المنظمة الدولية . الميثاق نت: -
إعتبر عدد من الدبلوماسيين والحقوقيين الغربيين رفع الأمم المتحدة تحالف العدوان السعودي من القائمة السوداء للدول المنتهكة لحقوق الأطفال وصمة عار في مجال حقوق الإنسان .. محذرين من خطورة هذا الإجراء وتأثيره الكبير على مصداقية المنظمة الدولية .
وقال نائب منظمة "هيومن رايتس ووتش" فيليب بولوبيون في تصريح نقله موقع (رافي) الإخباري الفرنسي " إن التحالف العربي التي تقوده السعودية هي المسئولة عن الانتهاكات الخطيرة للغاية ضد الأطفال في اليمن لأكثر من عام ".
وأضاف " إن هناك المئات من الأطفال الذين قتلوا أو أصيبوا في ضربات غارات التحالف السعودية وهناك العشرات والعشرات من الهجمات لطيران التحالف ضد المدارس والمستشفيات".
وأكد بولوبيون " أن هذا مستوى جديد من الانحطاط في الأمم المتحدة فيما يخص الانتهاكات السعودية ضد الأطفال في اليمن والتبييض تحت الضغط لإزالة السعودية من قائمة العار ".
وأشار نائب مدير المنظمة الحقوقية الأمريكية إلى أن" من الواضح أن الأمين العام للأمم المتحدة تعرض للضغط والتهديد من قبل السعودية لإزالتها فقط من "قائمة العار" للدول التي ترتكب انتهاكات خطيرة ضد الأطفال ".
وانتقد عدد من الدبلوماسيين في نيويورك وفقاً للموقع الفرنسي قرار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رفع تحالف العدوان السعودي من القائمة السوداء .. معتبرين ذلك وصمة عار في المنظمة الدولية فيما يخص مسألة حقوق الإنسان.
كما اعتبر الدبلوماسيون رفع إسم السعودية من قائمة العار إهانة لضحايا الغارات السعودية في اليمن .
وأوضحوا في تصريحات نقلها موقع (رافي) الفرنسي الإخباري " في حقيقة الأمر، أظهرت اليوم الأمم المتحدة ضعفها ضد القوى العظمى مثل السعودية ومثلها كانت اسرائيل في العام الماضي التي وضعت على القائمة السوداء الشهيرة بـعد الإنتهاكات الخطيرة التي ارتكبتها في قطاع غزة ".
وقالوا " إذاً فإن مثلما حصل مع إسرائيل، حصل مع السعودية من خلال إزالتهما من قائمة العار، لكن الرياض التي رفع إسمها من القائمة قبل عدة أيام، كانت الأسوء بارتكابها جرائم ضد الأطفال".
ورأى الدبلوماسيون الغربيون أن قرار رفع إسم السعودية من قائمة العار سيؤثر بشكل كبير على الأمين العام للأمم المتحدة بعد ستة أشهر فقط من إنتهاء ولايته، ما يشير إلى أنه لن يكون مرشحاً لإعادة انتخابه بعد إنتهاء ولايته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)