موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأحد, 19-يونيو-2016
الميثاق نت - نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بجامعة صنعاء وفروع الكليات والقطاعات الطلابية مساء امس الأمسية الرمضانية الثانية برعاية الاستاذ عارف الزوكا الامين العام للمؤتمر <br />
وتأتي الامسية تواصلا  لبرنامج الامسيات الرمضانية التي دشنها الفرع الخميس الماضي وبمشاركة أعضاء من اللجنة العامة للمؤتمر وقيادات فرع المؤتمر في الجامعة ومختلف الكليات والقطاعات الطلابية .<br />
<br />
الميثاق نت - هشام سرحان -
نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بجامعة صنعاء وفروع الكليات والقطاعات الطلابية مساء امس الأمسية الرمضانية الثانية برعاية الاستاذ عارف الزوكا الامين العام للمؤتمر
وتأتي الامسية تواصلا لبرنامج الامسيات الرمضانية التي دشنها الفرع الخميس الماضي وبمشاركة أعضاء من اللجنة العامة للمؤتمر وقيادات فرع المؤتمر في الجامعة ومختلف الكليات والقطاعات الطلابية .
وتخلل الفعالية العديد من المداخلات والكلمات التي تطرقت الى الكثير من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية ومواقف حزب المؤتمر والنشاط الطلابي في الجامعة.
ووجه المشاركون تحية للرئيس السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح كما رفعوا له تهانيهم بمناسبة الشهر الكريم
حضر الأمسية الدكتور/ علي ابو حليقة عضو اللجنة العامة عضو مجلس النواب والشيخ/ قاسم الكسادي عضو اللجنة العامة والدكتور/ عبدالعزيز الكميم رئيس فرع المؤتمر بجامعة صنعاء.
وقد نقل عضو مجلس النواب عضو اللجنة العامة للمؤتمر الدكتور علي عبدالله ابو حليقة للحاضرين تحيات الزعيم علي عبدالله صالح وأشاد ابو حليقة بالقيادات المؤتمرية في فرع الجامعة والنشاط الطلابي والتنظيمي معتبر اياه عمل تنظيمي متقدم ليس فيه من الخلايا التي عليها علامات استفهام
وقال النشاط الطلابي في جامعة صنعاء نشاط مشرف مشيدا بالكوادر المؤتمرية في الجامعة وسائر الجامعات اليمنية التي يستمد منها المؤتمر ثباته
واكد ابو حليقة أن مستقبل المؤتمر الشعبي العام زاخر في ظل مواقفه الوطنية وقيادته الحكيمة ممثلة بالرمز الوحدوي الحميري الزعيم علي عبد الله صالح مشددا على الوقوف وراء هذا الهامة الوطنية لما يمثله من عوامل توازن موضحا مثل الزعيم توازن وطني في هذه المرحلة رغم محاولات استهدافه من قبل طيران العدوان السعودي .
وجدد رفض المؤتمر للعدوان السعودي ومواصلة صموده في وجه العدوان الذي استهدف كل شيء في اليمن كما اعرب عن الشكر للوفد الوطني المشارك في المشاورات الجارية في الكويت وعبر عن التضامن مع الوفد الوطني كونه يحمل هم وطن مشير الى وجود محاولات لافشال تلك المشاورات .
ووجه ابو حليقة رسالة شكر لقيادة فرع المؤتمر ومنتسبيه في جامعة صنعاء
وتطرقت كلمات رؤساء فروع المؤتمر في كليتي الاداب والطب الى الدور الهام لحزب المؤتمر وصموده في وجه العدوان وتبنيه للقضايا الوطنية كما ثمنوا دور القطاعات الطلابية في تفعيل النشاط الطلابي واقامتها والتنافس بين مختلف القطاعات الطلابية للمؤتمر في مختلف الكليات .
من جانبه قدم رئيس فرع المؤتمر في كلية الطب نائب رئيس فرع الجامعة الدكتور علي الميري محاضرة استعرض فيها بحث علمي أعده سابقا وبعنوان اليمن موطن الانسان الاول والذي توصل الى حقيقة علمية مفادها أن اليمن موطن واصل الانسان الاول ومركز البشرية ومنها انتقل الانسان الى افريقيا واوروبا.
الجدير ذكره أن البحث الذي اجري العام 2007م ونشر في عشرات المواقع العلمية العالمية قد توصل الى ذلك من خلال دراسة الحمض النووي DNO لعينات من مختلف انحاء اليمن و بمشاركة العديد من الجامعات الخارجية بينها امريكية .
وقال الميري أن عمر اليمن والانسان اليمني يقدر 150 ألف سنه مما يجعل اليمني من اقدم السلالات البشرية .
وأشارت كلمة رئيس فرع المؤتمر في جامعة صنعاء الدكتور عبد العزيز الكميم الى الدور الذي تقوم به القيادات المؤتمرية والتي تضم كوكبة علمية متميزة تعمل دائما من أجل الوطن والمواطن في الجامعة وسائر مؤسسات الدولة .
وعبر عن استعداد الكوادر المؤتمرية للجلوس مع بقية الكوادر من مختلف الاطياف السياسية وطرح العديد من القضايا للنقاش وتقييم العمل السياسي في مختلف المراحل من خلال اتباع منهجية علمية.
وأكد أن المؤتمر في مختلف مراحل العمل السياسي لم ينفرد بالحكم وذلك خلافا لما يروج له البعض .
واستعرض الدكتور محمد ناصر حميد في مداخلته المبادئ التي يقوم عليها المؤتمر ومواقفه من العديد من القضايا خلال مسيرته الديمقراطية .
شارك في الأمسية كل من كليات: الطب، اللغات، الصيدلة اضافة الى مستشفى الكويت الجامعي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)