موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل وزير خارجية سلطنة عمان الشقيقة السيد يوسف بن علوي وفد المؤتمر الشعبي العام المشارك في مشاورات الكويت برئاسة الاستاذ عارف عوض الز وكا الامين العام للمؤتمر رئيس الوفد مساء اليوم بمدينة صلالة .<br />

الخميس, 14-يوليو-2016
الميثاق نت: -
استقبل وزير خارجية سلطنة عمان الشقيقة السيد يوسف بن علوي وفد المؤتمر الشعبي العام المشارك في مشاورات الكويت برئاسة الاستاذ عارف عوض الز وكا الامين العام للمؤتمر رئيس الوفد مساء اليوم بمدينة صلالة .
وفي اللقاء نقل الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف الزوكا تحيات قيادة المؤتمر ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام لاخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان وللحكومة والشعب العماني الشقيق على مواقفهم الاخوية الصادقة ومساندتهم الدائمة لليمن ولشعبه مؤكدا ان مواقف سلطنة عمان ستظل محفورة في ذاكرة الشعب اليمني وسيسجلها التاريخ باحرف من نور مشيدا في الوقت نفسه برفض سلطنة عمان المشاركة في تحالف العدوان على اليمن وجهودها التي تبذلها من اجل انجاح مساعي تحقيق السلام في اليمن وانهاء معاناة الشعب اليمني جراء العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر.
واستعرض الامين العام مواقف المؤتمر ورؤيته لايقاف العدوان ورفع الحصار وتحقيق السلام مشيرا الى الرؤى التي قدمها الوفد الوطني سواء في جنيف او بيل وصولا الى مشاورات الكويت.
واكد الامين العام حرص المؤتمر وسعيه نحو تحقيق السلام الدائم والشامل لا الاستسلام مشيرا الى ان عودة الوفد لاستئناف مشاورات الكويت خير دليل على حرص المؤتمر على السعي لايقاف العدوان وتحقيق سلام ينهي معاناة الشعب اليمني.
مذكرا بتسليم المؤتمر الشعبي العام للسلطة في العام 2011م ممثلا برئيسه الزعيم علي عبدالله صالح حرصا على حقن دماء اليمنين .
واشار الزوكا الى ان رؤية وفد المؤتمر ترتكز على ضرورة تشكيل سلطة تنفيذية توافقية تتولى ادارة المرحلة الانتقالية وتحقق الشراكة الوطنية وضرورة ان تكون هذه المرحلة مزمنة تنتهي باجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية .
واستعرض الامين العام ما يتعرض له الشعب اليمني جراء العدوان والحصار وما يتعرض له اليمنيون من انتهاكات جراء الحصار الجوي سواء في مطار بيشة او في غيرها من المطارات مشددا على ان اي حل يجب ان يقوم على اساس التوافق وانهاء العدوان ورفع الحصار ورفع اليمن من تحت البند السابع وانسحاب القوات الاجنبية من اراضيه والحفاظ على وحدته وسيادته واستقلاله .
ولفت الزوكا الى ان المؤتمر الشعبي العام حزب مدني وسطي يتواجد في كل ربوع اليمن وينبذ العنف والارهاب والتطرف والمناطقية .
مجددا شكر المؤتمر الشعبي العام لسلطنة عمان الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا على مساندتهم ودعمهم للشعب اليمني في مختلف المراحل.
من جانبه اكد معالي وزير خارجية سلطنة عمان السيد يوسف بن علوي ان علاقة عمان واليمن علاقة تاريخية مشيرا الى ان السلطنة لن تالوا جهدا في دعم الشعب اليمني والعمل على انهاء معاناته
وجدد بن علوي دعم بلاده لمشاورات السلام في اليمن مشددا على ضرورة توافق اليمنين على حلول تنهي الحرب وتحقق السلام.
واشاد بن علوي بالمؤتمر الشعبي العام مشيرا الى ان انه حزب كبير يمتلك الخبرات والكفاءات التي مكنته من حكم اليمن وتحقيق الامن والاستقرار مؤكدا ان المؤتمرحزب يعتمد عليه في لعب دور مستقبلي في اخراج اليمن من محنته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)