موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الافتتاحية
الميثاق نت -

الإثنين, 18-يوليو-2016
كلمة الميثاق -
17 يوليو 1978م يوم فارق في تاريخ اليمن المعاصر ويدوّنه في صفحات سفْره بأحرف من نور يزداد توهجه قوةً واتساعاً ورسوخاً في الذاكرة الوطنية اليمنية بمرور السنوات.
وهذا هو سياق الاحتفال بذكرى المناسبة الثامنة والثلاثين والتي تأتي بعد خمس سنوات من أحداث فوضى الخريف العربي وأربع سنوات من تسليم الزعيم علي عبدالله صالح السلطة بإرادته من موقع الرئيس الشرعي المنتخَب حرصاً على اليمن وحفاظاً على المكتسبات والانجازات الوطنية الكبرى السياسية والاقتصادية والتنموية والعسكرية والأمنية والمنجز الأهم الوحدة، والديمقراطية التعددية الحزبية وبمعانيها ومضامينها المجسدة لحرية الرأي والتعبير والتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع ومن خلال انتخابات تنافسية رئاسية وبرلمانية ومحلية حرة ونزيهة.. وهكذا أصبحت سلطات الدولة اليمنية الموحدة الحديثة مستمدة من الشعب تعكس إرادته وتعبر عن حكمه لنفسه بنفسه.
وعلى الصعيد الاقتصادي التنموي والخدمي والاستثماري تحقق للوطن والشعب اليمني قفزات كبرى وانتقالات نوعية في كافة المجالات ومختلف القطاعات التعليمية والصحية والاتصالات والمواصلات والطرقات والتي تجاوزت شبكاتها عشرات الآلاف من الكيلومترات، وعشرات الآلاف من المستشفيات والمنشآت الصحية، ومثلها من مدارس التعليم الاساسي والثانوي والجامعي اضافة الى المعاهد المهنية والفنية والتي غطت كل مدن ومديريات وعزل وقرى الجمهورية على امتداد مساحة اليمن بما في ذلك المناطق النائية، وكذلك في مجالات الصناعة والزراعة التي شهدت تحولات غير مسبوقة سواءً فيما يخص المنشآت الصناعية الكبرى أو المتوسطة أو الصغيرة، وفيما يخص الزراعة والتي تجلَّت شواهدها في آلاف السدود والحواجز المائية ومشاريع الري الأخرى، وما أوردناه ليس إلاَّ غيضاً من فيض 17 يوليو.. فعلى صعيد بناء القوات المسلحة والأمن فإن الزعيم علي عبدالله صالح منذ اليوم الأول لتولّيه السلطة أَوْلى هذه المؤسسة الوطنية الكبرى جل اهتمامه وجهده، محوّلاً الهدف الرابع للثورة اليمنية «26 سبتمبر و14 أكتوبر» الى واقع ملموس والمتمثل في بناء جيش وطني قوي وحديث -تسليحاً وتدريباً وتأهيلاً- وبنائها على أسس علمية تخصصية عصرية مواكبة لمجمل التطورات التسليحية والتقنية والمعرفية في عالم اليوم حتى تكون عند مستوى المهام والواجبات المقدسة الملقاة على عاتق منتسبيها في الذود عن حياض الوطن والدفاع عن سيادته واستقلاله ووحدته والحفاظ على أمنه واستقراره وصون مكتسبات منجزات ثورته.. هنا يتأكد أن 17 يوليو والزعيم علي عبدالله صالح هما عنوان نماء وتطور الشعب اليمني ونهوضه الشامل ورمز حكمته وحريته واستقلاله وكرامته وعزته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الافتتاحية"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)