موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
السبت, 30-يوليو-2016
الميثاق نت - يصل جثمان المناضل والسياسي اليمني المخضرم غالب علي جميل نائب وزير الخارجية السابق ظهر يوم غدٍ الأحد إلى العاصمة صنعاء قادما من مملكة السويد الذي وافته المنية يوم الخميس الماضي إثر مرض آلم به وأكد الأخ احمد قائد احمد احد أقارب الفقيد إن جثمان السفير جميل سيصل إلى العاصمة صنعاء في الساعة 12 من ظهر يوم غدا الأحد . <br />
كتب| محمد العزيزي -
يصل جثمان المناضل والسياسي اليمني المخضرم غالب علي جميل نائب وزير الخارجية السابق ظهر يوم غدٍ الأحد إلى العاصمة صنعاء قادما من مملكة السويد الذي وافته المنية يوم الخميس الماضي إثر مرض آلم به وأكد الأخ احمد قائد احمد احد أقارب الفقيد إن جثمان السفير جميل سيصل إلى العاصمة صنعاء في الساعة 12 من ظهر يوم غدا الأحد .
ويعد الفقيد جميل بحسب وصف بيانات النعي التي صدرت عن عديد من الجهات الرسمية والشخصيات الاجتماعية بأنه كان خير ممثل لبلادنا في جميع المهام الدبلوماسية التي تقلدها ولم يدخر جهدا لخدمة الدبلوماسية اليمنية والوطن. وأشارت تلك البيانات إلى أن الفقيد انخرط في العمل الدبلوماسي منذ وقت مبكر وكان من أوائل العاملين فيه، وتقلد عدة مناصب منها نائب المندوب الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة في العام 1967 ،وقائم بأعمال السفارة اليمنية في موسكو في العام 1970م ، ووكيل وزارة الخارجية في العام 1971م ، ونائب وزير الخارجية في العام 1981 ، وسفيرا لبلادنا لدى كل من جمهورية العراق ، والمملكة المغربية ، والجمهورية الفرنسية ، والمملكة العربية السعودية ،ثم نقل في العام 2000 للعمل كأمين عام مساعد لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ، بالإضافة إلى تمثيله لليمن في العديد من الوفود الرسمية والمشاركة باسم اليمن في المؤتمرات الإقليمية والدولية.
وكانت وزارة الخارجية في بيان أصدرته أمس الأول قد نعت الفقيد السفير جميل وأشارت في بيانها أن الفقيد غالب علي جميل كان أحد فرسان الدبلوماسية اليمنية، حيث كان من الرعيل الأول المؤسس للوزارة بعد ثورة 26سبتمبر 1962. وكان السفير مثالا للدبلوماسي الناجح فقد أكسب العلاقات اليمنية مع الدول التي اعتمد فيها نمواً مضطرداً .ولفت البيان إلى أن السفير غالب خلق علاقات أخوية مع كافه زملائه في الوزارة وكان أبا وأخا لجميع منتسبي الوزارة وصنع بصمة في العمل الدبلوماسي لا يمكن نسيانها ..
مؤكدة أنه برحيل الفقيد غالب فقدت اليمن أحد فرسانها في المجال الدبلوماسي.وعبرت وزارة الخارجية عن بالغ التعازي لأسرته وأهله ومحبيه. . داعية الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته وأهله ومحبيه الصبر والسلوان هذا وقد تواترت بيانات النعي والإشادة بمآثر الفقيد والتي صدرت من عدد من القيادات الوطنية والشخصيات الاجتماعية عقب الإعلان عن وفاة المناضل والسياسي المخضرم غالب علي جميل حيث عبرت جميعها عن عميق الحزن والأسف لوفاة السفير جميل كما تضمنت وعددت تلك البيانات مناقب وصفات وقدرات الفقيد لما يتمتع به من صفات حميدة ودماثة أخلاقه وتعاملاته مع زملائه ورفاقه خلال فتره عمله الدبلوماسي الذي امتد إلى أكثر من خمسين عاما.
الجدير بالذكر أن عدد من الجهات الرسمية و المنظمات و الجمعيات و القيادات السياسية و الاجتماعية تعد لاستقبال جثمان الفقيد السفير غالب علي جميل في مطار صنعاء ظهر يوم غدا الأحد .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)