موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
مقالات
الإثنين, 29-أغسطس-2016
الميثاق نت -   عبدالله المغربي -
منذ الغارات الاولى على صنعاء وفي اول تصريح ظهر فيه الرئيس صالح طالب السعودية بأن توقف هذه الغارات لحقن الدم اليمني وحفاظاً على بنيته التحتية.
وبعد استمرار السياسة الصبيانية للسعودية قال الرئيس صالح لنظام آل سعود : ستدخلون المستنقع اليمني وسيكون لليمنيين الحق في الرد بالمثل ، دفاعاً عن انفسهم وثأراً من نظامكم ..
وحين أسرف صبية آل سعود في القتل والتدمير واستهداف المدنيين ، نصحهم الرئيس صالح قائلاً : بأن الخارطة ستتغير وأبلغ المعتدين والمتحالفين معهم بأن الموازين ستنقلب ..
وفي شهر رمضان طالب الرئيس صالح بحوارٍ يمني- سعودي كون النظام السعودي كان المتبني للقتل والتدمير والقصف لمدننا ومساكننا، مؤكداً ان شرذمة الفارين في فنادق الرياض ليسوا سوى أدوات مستخدمة لاقرار الطلعات وانهم لا يملكون من قرارات الحوار شيئاً ..
جاءت القرارات الدولية والعقوبات الاممية وشُدد الحصار ووصلت الأزمات ذروتها ، والمجتمع الدولي يقف صامتاً لا يحرك ساكناً ..
ولمّا تهاوت المواقع وسقطت المعسكرات وبدأ الرد بالمثل واقتحم الجيش اليمني ولجانه الشعبية التحصينات وتعدوا الخطوط الحدودية وتجاوزوا المناطق الوعرة والجبلية وأُحرقت المدرعات ودُمرت الآليات وقُتل عساكر نظام آل سعود وحين ظهر الفارون من جندهم والهالكون من عسكرهم وظهر ما كانوا يتحفظون عليه وكُشف الستار عن هزائمهم اليوم.. ها نحن نسمع من لم نكن نعرف الاّ قلقهم وما سمعنا غير صمتهم.. وبعد مرور اكثر من تسعة عشر شهراً على العدوان والقتل والتدمير هاهم القلقون والمتفرجون والصامتون حتى الامس ينادون اليوم بضرورة الحل السلمي وطرحوا خطتهم التي أسموها "مبادرة" لان يكون الحل شاملاً "عسكرياً ، سياسياً" ومتزامناً بعد ان كان نظام الصبية ومن بعدهم المرتزقة يرفضونه ..الإيلام الحقيقي لآل سعود هو الدفع بالمزيد نحو حدودهم التي كبدها الجيش اليمني ومعه كل الشرفاء اعظم الخسائر ولقن المرتزقة فيها دروساً لن تُنسى ..
اللقاء الذي جمع "جون" ووزراء خارجية الخليج اليوم يوحي بأن المملكة هي الداعية والداعمة والراعية له وهي من طالب بإلحاح من واشنطن بنجدتهم فالألم زاد وسخط ابناء نجد والحجاز تعدَّى المعقول ..
في تصريحات كيري التي ما أن أنهاها حتى بدأ بعض الـمستنفعين من الصبي ولي ولي العهد انتقادها وإعلان رفضها، دلالة تؤكد حقيقة وجود خلافٍ داخلي في أسرة نظام آل سعود وان جناحان الآن هما المعادلة لذلك - محمد بن نايف ومن اليه يودون إيقاف الحرب خوفاً من ان يضج ابناء الشعب النجدي الحجازي ويُعلنوا عن رفضهم لآل سعود وانهاء حُقبة حكم العائلة - الى جانب الخلاف الامريكي السعودي الذي ظهر في خفايا ما صرح به كيري مع التحفظ على اظهار بعض المجاملات الإعلامية بين النظامين والتي بات الجميع يستشعرها في الفترة الزمنية ..
التآمر الدولي ومخططات الأقطاب وتحالفات المصالح وتحركات القوى الإقليمية تنبئ ان ثمة مؤامرة قد أنجزتها واشنطن للخلاص من امبراطورية الشرق الاوسط النفطية ..
ولأن التآمر قذر ومن يتآمرون دوماً لا يمكن لهم التفكير بعواقب تآمراتهم ما دام من مصلحتهم إنجاز ما يسعون إليه فقد كان هذا التآمر للخلاص من نظام آل سعود على حساب شعب وثمنه تدمير بلد ولم تكن هنالك دولة جارة لمملكة الشر يمكن لتآمرهم ان يُنفَّذ عبره غير اليمن .. فأصحاب القرار في مجلس الشيوخ الامريكي يؤمنون بحقيقة ان اليمن مقبرة الغزاة .. هنا يكمن الفارق بين عقلية التآمر الدولي للدول الكبرى وعقلية تآمر "دويلات ودوّل وممالك وإمارات" تدَّعي العروبة وتتحدث العربية .. ومن علوم الساعة ان يؤمن الكفرة بحقائق العرب العاربة، ويكفر المستعربون بما كان حقاً عليهم ان يؤمنوا به ..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)