موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأحد, 27-أغسطس-2006
الميثاق نت - أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم ان الحكومة تولي حفظة القرآن الكريم كل الاهتمام والرعاية ووجه بالتنسيق بحيث تضطلع وزارة الاوقاف والارشاد بمسئولية توحيد وجمع مراكز تحفيظ القرأن الكريم في جهة معينة وهي وزارة الاوقاف والارشاد وتولي حفظة القرآن الكريم من البنين والبنات كل الاهتمام والرعاية .
وقال فخامته اثناء حضوره الحفل الختامي للمراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه بالأمانة وعموم محافظات الجمهورية والذي أقيم تحت أشراف وزارة الأوقاف والإرشاد "لقد أوكلنا إلى وزارة الأوقاف والإرشاد الميثاق نت -
أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم ان الحكومة تولي حفظة القرآن الكريم كل الاهتمام والرعاية ووجه بالتنسيق بحيث تضطلع وزارة الاوقاف والارشاد بمسئولية توحيد وجمع مراكز تحفيظ القرأن الكريم في جهة معينة وهي وزارة الاوقاف والارشاد وتولي حفظة القرآن الكريم من البنين والبنات كل الاهتمام والرعاية .
وقال فخامته اثناء حضوره الحفل الختامي للمراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه بالأمانة وعموم محافظات الجمهورية والذي أقيم تحت أشراف وزارة الأوقاف والإرشاد "لقد أوكلنا إلى وزارة الأوقاف والإرشاد بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم للاهتمام بالطلاب خلال العطلة الصيفية ، فكما فهمت ان الإنفاق في هذا مجال تأهيل طلاب وطالبات حفظة القرآن الكريم من وزارة الاوقاف ما يربو على 50 مليون ريال وعدد المدرسين ثلاثة الاف مدرس من وزارة الاوقاف ، فيما يصل عدد المدرسين من وزارة التربية والتنعليم إلى حوالي خمسة الاف وسبع مائة مدرس ,وتنفق وزارة التربية والتعليم 11 مليار ريال ومعنى هذا ان الدولة تولي اهتماماً كبيراً بحفظة القران الكريم من الطلاب والطالبات".
وبعد أن بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بالقراءات السبع من قبل عدد من الطلاب والطالبات الملتحقين بالمراكز الصيفية .. القى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح كلمة هنأ فيها الطلاب والطالبات من حفظة القرآن الكريم على النجاح الذي حققوه خلال العطلة الصيفية ، كما شكر المدرسين والمدرسات على اهتمامهم وجهدهم في تعليم الطلاب .
وقال" كما فهمت من وزير الاوقاف ان عدد الطلاب يقارب ال 100 ألف طالب وطالبة في كل انحاء الجمهورية , ومعنى هذا ان البلد في خير انشاء الله وفي كل عام يزداد عدد الطلاب والطالبات ونحن نولي هذ المرفق اهتماماً خاصاً".
وخاطب الخريجين قائلا : القران الكريم هو ملك لكل المسلمين والمسلمات ونبارك لكم بهذه الدورة الصيفية التي تخرجتهم منها طلاباً وطالبات ونحث الاخوة في وزارة الاوقاف والإرشاد على مواصلة التنسيق مع وزارة التربية والتعليم وربما يتم احالة هذه المراكز - مراكز تحفيظ القران الكريم الى جهة معينة وربما تكون وزارة الاوقاف والارشاد هي الاحق بها" .
وشكرالرئيس في ختام كلمته المدرسين وقيادة وزارة الاوقاف والإرشاد والعاملين في الوزارة على جهودهم الخيرة لتنظيم وإنجاح هذه المراكز .
كما ألقى عبدالرحمن أحمد المزلم مدير عام تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والإرشاد كلمة أشاد فيها بما تحظى به مراكز تحفيظ القرآن الكريم من الرعاية والإهتمام من قبل الدولة .. مستعرضا ما تقوم به وزارة الأوقاف من أنشطة في مجال تنظيم هذه المراكز في عموم محافظات الجمهورية وبما يكفل استفادة النشء والملتحقين بهذه المراكز والتزود بعلوم القرآن الكريم وحفظه .. مؤكدا على ضرورة أن تتوحد الجهات المشرفه على مدارس ومراكز تحفيظ القرآن الكريم وبما يكفل لها أداء دورها .
وتطرق مدير عام تحفيظ القران الكريم إلى الأنشطة التي تقام في إطار برنامج المراكز الصيفية المتمثلة التي تشمل تحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه وتجويد وتفسيرآياته الكريمة بمايتوافق مع مستويات الدارسين واعمارهم بالاضافة الى مادة الفقه والحديث والتوحيد والسيرة والقصص ودروس عن الوحدة وحب الوطن وربطهما بالنصوص القرآنية والاحاديث النبوية الصحيحة ، وغيرها من الفعاليات الثقافية .
وألقيت في الحفل قصيدتان من قبل الأخوين أحمد عباس المتوكل وقاسم أحمد نالت استحسان الجميع .
وفي ختام الحفل قام فخامة الرئيس ومعه وزير الأوقاف والإرشاد بتكريم أوائل الخريجين والبالغ عددهم 20 طالبا وطالبة من المبرزين من مختلف المحافظات بالإضافة إلى تكريم القائمين على تنظيم هذه المراكز.
سبتمبر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)