موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الراعي يناقش مع سبيستان تفاقم الأوضاع الإنسانية باليمن - قوى العدوان تواصل جرائمها بحق المدنيين بالحديدة - 310 غارات للعدوان على 3 محافظات خلال شهر - رئيس الوزراء يثمن جهود المنظمات الدولية في تخفيف معاناة المواطنين - الوهباني يطمئن على صحة وكيل الأمانة - 24 غارة لطيران العدوان على مأرب والجوف - جبال حبش وقعشان الاستراتيجية بالجوف في قبضة الجيش واللجان - "كورونا" يظهر في 8 دول عربية حتى الآن - رئيس واعضاء وزارية المؤتمر يؤكدون على مقاومة وفضح جرائم العدوان - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ عبداللطيف العماد -
الأخبار والتقارير
الخميس, 01-سبتمبر-2016
الميثاق نت - أقامت جمعية طب الاطفال اليمنية اليوم في صنعاء ندوة علمية حول مرض الاستقلاب" الأحماض الامينية عند الأطفال " وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وشركة فرانس ليه في اليمن<br />
الميثاق نت -هشام سرحان -
أقامت جمعية طب الاطفال اليمنية اليوم في صنعاء ندوة علمية حول مرض الاستقلاب" الأحماض الامينية عند الأطفال " وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وشركة فرانس ليه في اليمن
وتأتي الندوة المنعقدة في مستشفى الكويت الجامعي ضمن سلسله من الندوات العلمية التي تنظمها الجمعية مع العديد من المنظمات والجهات الحكومية
وهدفت الندوة إلى التعريف بهذا المرض والإمكانيات المتاحة لتشخيصه وخلق تعاون بين أطباء الأطفال والمختبرات وعمل قاعدة معلومات خاصة بذلك .
واستعرضت الندوة العديد من اوراق العمل المتعلقة بأمراض الاستقلاب ابزها أهمية الفحص الشامل للمواليد والاكتشاف المختبري والتغذية وغيرها من المواضيع حول المختبرات والتشخيص وحمضية الدم .
وفي افتتاحية الندوة أشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر العرجلي بجهود جمعية طب الأطفال اليمنية في رفع الوعي المجتمعي والعلمي بين أوساط الكوادر الطبية والمهنية بأمراض الاستقطاب الميتابولزمي ، أو التعرف والتشخيص المبكر لهذا المرض من قبل أسرة الطفل المصاب أو الكوادر الصحية في الأطراف داخل الوحدات والمراكز الصحية .
وعبر العرجلي عن استعداد الوزارة لمساعدة الأطفال المصابين بمرض الاستقلاب أو الأمراض ا لأخرى وتخفيف معاناتهم ابتداء من رفع الوعي الأسري والمجتمعي والتعرف والاكتشاف المبكر للحالات وكذلك تدريب الكوادر الصحية.
وأشار إلى أهمية التعاون بين الوزارة والجمعية لبناء قاعدة معلومات بالحالات المشخصة ووضع الأدوية والمحاليل التشخيصية ضمن قوائم الوزارة من أدوية الأمراض المزمنة .
بدورها تحدثت أمين عام جمعية طب الأطفال اليمنية الدكتور فوزيه نور الدين عن أنشطة وبرامج الجمعية خلال الفترة الماضية في التوعية بأمراض الأطفال وإقامة العديد من الندوات حول عدد من الموضوعات ، منوهة إلى أن هذه الندوة العلمية تهدف للتباحث العلمي حول أمراض الاستقلاب وتشخيصها وعلاجها وعمل قاعدة بيانات لها.
من جانبه قال مدير شركة فرانس ليه في اليمن الدكتور عبدالله العقاب إلى إن أمراض الاستقلاب " الأحماض الامينية عند الأطفال تعد من الأمراض التي يصعب اكتشافها أو التعرف عليها .
وأشاد العقاب بدور جمعية طب الأطفال اليمنية في إقامة العديد من الأنشطة والبرامج العلمية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذا‮ ‬هو‮ ‬ملف‮ ‬المؤتمر‮ ‬
كتب‮ / ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

صلاح‮ ‬القيم‮ ‬هو‮ ‬الأبقى
عبدالجبار‮ ‬سعد

‮ ‬الربيع‮ ‬العربي‮.. ‬والأهداف‮ ‬التركية
سعد‮ ‬محمد‮ ‬الماوري

العطار‮ .. ‬في‮ ‬رحاب‮ ‬الخالدين
بقلم‮ ‬الأسيف‮ ‬أ‮/ ‬عبيد‮ ‬بن‮ ‬ضبيع‮ ❊‬

المصادر‮ ‬الأولي‮ ‬الظاهرة‮ ‬التكفير
أحمد‮ ‬المهداوي

أحمد‮ ‬السنيدار‮.. ‬من‮ ‬علَّمنا‮ ‬حرفة‮ ‬الجمال
‮ ‬جلال‮ ‬محمد‮ ‬الحلالي

حروف‮ ‬تبحث‮ ‬عن‮ ‬نقاط‮ !‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم‮

في‮ ‬المهرة‮.. ‬الضباع‮ ‬تنهش‮ ‬الفريسة‮ .!‬
صلاح‮ ‬السقلدي

صهاينة‮ ‬العرب‮!‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي

( فأحبط أعمالهم ) .. لأنه ( البنيان المرصوص )
الفريق الركن / جلال الرويشان *

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)