موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يكلف بالاطمئنان على صحة القيادي طه احمد علي - طيران العدوان يشن 14 غارة على 5 محافظات - دعوة عربية للتجاوب مع مبادرة إنهاء الحرب في اليمن - رئيس المؤتمر يواسي آل الشلح - قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للمرتزقة - 6 غارات على صعدة وحجة .. طيران العدوان يقصف الحديدة - وزير الخارجية يدعو مجلس الأمن لإيقاف قتل وتجويع الشعب اليمني - موظفو شركة النفط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - وزير النفط : تحالف العدوان يحتجز11 سفينة نفطية - 53 إئتلافا ومنظمة حقوقية من 13 دولة عربية تطالب بفتح مطار صنعاء -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 02-سبتمبر-2016
الميثاق نت - أطلقت القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً بركان ١ إلى العمق السعودي وأصاب هدفه بدقة عالية ، معلنة من خلاله عن منظومة صواريخ بالستية جديدة ومطورة بأياد يمنية بحتة، محذرة بواسطته قوى العدوان من مغبة تماديها في الإجرام والتوحش بحق الشعب اليمني .<br />
الميثاق نت: -
أطلقت القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً بركان ١ إلى العمق السعودي وأصاب هدفه بدقة عالية ، معلنة من خلاله عن منظومة صواريخ بالستية جديدة ومطورة بأياد يمنية بحتة، محذرة بواسطته قوى العدوان من مغبة تماديها في الإجرام والتوحش بحق الشعب اليمني .
ويعد صاروخ بركان ١ باليستي نوع أسكود تم تحديثه وتعديله لزيادة مداه ليصل إلى مديات أبعد من ٨٠٠ كلم، ويبلغ طوله ١٢٫٥ م وقطره ٨٨ سم٫ أما وزن رأسه الحربي فيقدر بنصف طن بقدرة تدميرية شديدة الانفجار، ووزن اجمالي للصاروخ يصل إلى ٨ أطنان .
وخصص تصميم رأسه الحربي لقصف القواعد العسكرية الضخمة، وجرى تحديثه في مركز الأبحاث والتطوير الصاروخي التابع لوحدة القوة الصاروخية للجمهورية اليمنية.
ووفق بيان صادر عن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية فان اطلاق صاروخ بركان 1 يأتي رداً على استمرار العدوان وجرائمه البشعة وحصاره الاثم في ظل صمت دولي وتواطؤ أممي على حساب كرامة شعبنا وسيادة بلدنا.
وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت الثلاثاء الماضي صاروخا باليستياً من نوع قاهر-1 على مطار أبها الإقليمي في عسير.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكلاب الضالة .. التهديد الحقيقي لأمن وسلامة المواطنين
راسل القرشي

من يردع امثال هولاء وينتصر للضعفاء والغلابة
طه العامري

تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)