موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رصد 99 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال 24 ساعة - المؤتمر يُدين بشدة مجزرة العدوان بمحافظة الجوف - الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.. عمل إنساني وخيري بغطاء استخباري عسكري!! - الفل‮.. ‬ ‬العبق‮ ‬الذي‮ ‬لا‮ ‬يزول‮ ‬ - وفق‮ ‬منطقهم‮ ‬الأعوج‮ .. المدنيون‮ ‬أهداف‮ "‬مشروعة‮" ‬للعدوان‮ !!‬ - شهيدة في صعدة وغارات عدوانية على مأرب والجوف - دراسة إيطالية: انتقال كورونا إلى الجنين ممكن لكنه نادر الحدوث - هل يؤثر "كوفيد-19" على القلب؟ العلماء يجيبون - صنعاء‮ ‬حذرت‮ ‬منذ‮ ‬أربع‮ ‬سنوات «صافر»‮ ‬قنبلة‮ ‬موقوتة - الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 02-سبتمبر-2016
الميثاق نت - نشر الإعلام الحربي الصور الأولى للصاروخ الباليستي الجديد، المطور يمنياً ليصل مداه أبعد من 800 كم، والذي أعلن عنه ودخل الخدمة للمرة الأولى، يوم الجمعة، في العمق السعودي، غداة إعلان غير مسبوق للجيش اليمني بتوسيع العمليات في الحدود مع السعودية.<br />
الميثاق نت: -
نشر الإعلام الحربي الصور الأولى للصاروخ الباليستي الجديد، المطور يمنياً ليصل مداه أبعد من 800 كم، والذي أعلن عنه ودخل الخدمة للمرة الأولى، يوم الجمعة، في العمق السعودي، غداة إعلان غير مسبوق للجيش اليمني بتوسيع العمليات في الحدود مع السعودية.
وأزاحت القوة الصاروخية للجيش اليمني الستار عن صاروخ باليستي مطور "بركان1" من طراز سكود، تم تطويره بأيدٍ يمنية.
وأعلنت القوة الصاروخية إطلاق النموذج الأول من الصاروخ، فجر الجمعة 2 سبتمبر، باتجاه العمق السعودي، رداً على استمرار العدوان وجرائمه البشعة وحصاره، في ظل صمت وتواطؤ أممي، محذرة من مغبة التمادي في الإجرام والتوحش بحق الشعب اليمني.
يأتي هذا غداة إعلان الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، العميد شرف لقمان، أن العمليات العسكرية على الحدود مع السعودية ستستمر في جيزان ونجران وعسير، وأنها لن تتوقف حتى تحقيق أهدافها الاستراتيجية، مضيفاً أن قادم الأيام ستشهد توسيعا كبيرا لاستكمال دك ما تبقى من تحصينات وتأمين السيطرة الكاملة على المراكز العسكرية الحاكمة في المناطق الحدودية وخطوط الانطلاق لمهاجمة القواعد العسكرية الاستراتيجية داخل المدن المستخدمة لشن عمليات هجومية ضد اليمن.
وقال بيان صادر عن القوة الصاروخية، إن "هذه التجربة العملانية تحمل تحذيراً إلى قوى العدوان من مغبة تماديها في الإجرام والتوحش، وإرسال تحية إلى الشعب اليمني الصامد في وجه العدوان".
و”بركان-1″ صاروخ باليستي من طراز "سكود" جرى تحديثه وتعديله لزيادة مداه إلى أبعد من 800 كم، وبرأس حربي مصمم لقصف القواعد العسكرية الضخمة. يحمل رأساً حربياً يزن نصف طن بقدرة تدميرية شديدة الانفجار، ويبلغ طول الصاروخ 12,5 متر، وقطر 88 سم، ويزن 8 أطنان.
وأكدت الوحدة الصاروخية بأن صاروخ "بركان-1" جرى تحديثه في مركز الأبحاث والتطوير الصاروخي التابع لوحدة القوة الصاروخية للجمهورية اليمنية، وبأيدٍ يمنية بحتة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المخطوطات‮ ‬التي‮ ‬لم‮ ‬يخنها‮ ‬قط‮..!!‬
د‮. ‬عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني

أين‮ ‬الحكومة‮ ‬من‮ ‬شركات‮ ‬توظيف‮ ‬الأموال؟‮ ‬
د‮. ‬عادل‮ ‬غنيمة

عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى علي نوري

يحدث‮ ‬في‮ ‬زمن‮ ‬الحرب
لمياء‮ ‬يحيى‮ ‬الارياني

لإخواننا‮ ‬في‮ ‬الجنوب
توفيق‮ ‬الحرازي

(غيضٌ من فيض)
شوقي شاهر

لا تنسو
عبدالله‮ ‬الصعفاني

اسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني‮ ‬في‮ ‬العالم‮ ‬بِرُمَّته
أ‮. ‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور

أي‮ ‬جبهةٍ‮ ‬هذه‮ ‬التي‮ ‬تقودها‮ ‬اليوم‮ ‬يا‮ (‬عيسى‮) ‬؟‮!‬
الشيخ‮ ‬عبدالمنان‮ ‬السُّنبلي

الردع‮ ‬اليمني‮ ‬وعمليات‮ ‬تأديب‮ ‬السعودية
عبدالفتاح‮ ‬علي‮ ‬البنوس

جثــة‮ ‬هـــامدة‮ !‬
حسن‮ ‬عبد‮ ‬الوارث

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)