موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أمين عام المؤتمر يطمئن على صحة اللواء باراس - العفو الدولية تدعو لإنهاء الحرب في اليمن - غريفيث يحذر من "تهديد وجودي" في اليمن - رئيس المؤتمر يعزي القيادي حسن محمد - الامين العام للمؤتمر يدعو المواطنين للتفاعل مع حملة التحصين ضد الكوليرا - مركز نقل الدم يطلق نداء استغاثة للمنظمات الدولية - مجلس النواب يستمع إلى رسالة الاتحاد البرلماني الدولي - مجلس النواب يستمع إلى رسالة الاتحاد البرلماني الدولي - خسائر في صفوف المرتزقة بعسير ونجران - مؤتمر إب يناقش الاوضاع والمستجدات والتطورات على الساحة الوطنية -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 02-سبتمبر-2016
الميثاق نت - نشر الإعلام الحربي الصور الأولى للصاروخ الباليستي الجديد، المطور يمنياً ليصل مداه أبعد من 800 كم، والذي أعلن عنه ودخل الخدمة للمرة الأولى، يوم الجمعة، في العمق السعودي، غداة إعلان غير مسبوق للجيش اليمني بتوسيع العمليات في الحدود مع السعودية.<br />
الميثاق نت: -
نشر الإعلام الحربي الصور الأولى للصاروخ الباليستي الجديد، المطور يمنياً ليصل مداه أبعد من 800 كم، والذي أعلن عنه ودخل الخدمة للمرة الأولى، يوم الجمعة، في العمق السعودي، غداة إعلان غير مسبوق للجيش اليمني بتوسيع العمليات في الحدود مع السعودية.
وأزاحت القوة الصاروخية للجيش اليمني الستار عن صاروخ باليستي مطور "بركان1" من طراز سكود، تم تطويره بأيدٍ يمنية.
وأعلنت القوة الصاروخية إطلاق النموذج الأول من الصاروخ، فجر الجمعة 2 سبتمبر، باتجاه العمق السعودي، رداً على استمرار العدوان وجرائمه البشعة وحصاره، في ظل صمت وتواطؤ أممي، محذرة من مغبة التمادي في الإجرام والتوحش بحق الشعب اليمني.
يأتي هذا غداة إعلان الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، العميد شرف لقمان، أن العمليات العسكرية على الحدود مع السعودية ستستمر في جيزان ونجران وعسير، وأنها لن تتوقف حتى تحقيق أهدافها الاستراتيجية، مضيفاً أن قادم الأيام ستشهد توسيعا كبيرا لاستكمال دك ما تبقى من تحصينات وتأمين السيطرة الكاملة على المراكز العسكرية الحاكمة في المناطق الحدودية وخطوط الانطلاق لمهاجمة القواعد العسكرية الاستراتيجية داخل المدن المستخدمة لشن عمليات هجومية ضد اليمن.
وقال بيان صادر عن القوة الصاروخية، إن "هذه التجربة العملانية تحمل تحذيراً إلى قوى العدوان من مغبة تماديها في الإجرام والتوحش، وإرسال تحية إلى الشعب اليمني الصامد في وجه العدوان".
و”بركان-1″ صاروخ باليستي من طراز "سكود" جرى تحديثه وتعديله لزيادة مداه إلى أبعد من 800 كم، وبرأس حربي مصمم لقصف القواعد العسكرية الضخمة. يحمل رأساً حربياً يزن نصف طن بقدرة تدميرية شديدة الانفجار، ويبلغ طول الصاروخ 12,5 متر، وقطر 88 سم، ويزن 8 أطنان.
وأكدت الوحدة الصاروخية بأن صاروخ "بركان-1" جرى تحديثه في مركز الأبحاث والتطوير الصاروخي التابع لوحدة القوة الصاروخية للجمهورية اليمنية، وبأيدٍ يمنية بحتة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

أبو راس.. أنموذجاً
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

المؤتمر‮ ‬امتداد‮ ‬للثورة‮ ‬اليمنية
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)