موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يكلف بالاطمئنان على صحة القيادي طه احمد علي - طيران العدوان يشن 14 غارة على 5 محافظات - دعوة عربية للتجاوب مع مبادرة إنهاء الحرب في اليمن - رئيس المؤتمر يواسي آل الشلح - قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للمرتزقة - 6 غارات على صعدة وحجة .. طيران العدوان يقصف الحديدة - وزير الخارجية يدعو مجلس الأمن لإيقاف قتل وتجويع الشعب اليمني - موظفو شركة النفط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - وزير النفط : تحالف العدوان يحتجز11 سفينة نفطية - 53 إئتلافا ومنظمة حقوقية من 13 دولة عربية تطالب بفتح مطار صنعاء -
الأخبار والتقارير
السبت, 03-سبتمبر-2016
الميثاق نت - أكد تحالف (سي ام سي) لمناهضة الذخائر العنقودية تزايد إستخدام العدوان العسكري السعودي للقنابل العنقودية خلال غاراته الجوية على اليمن.<br />
الميثاق نت: -
أكد تحالف (سي ام سي) لمناهضة الذخائر العنقودية تزايد إستخدام العدوان العسكري السعودي للقنابل العنقودية خلال غاراته الجوية على اليمن.
وقال التحالف- في تقرير له نشر اليوم في جنيف: "إن أكثر من 350 شخصاً قتلوا في اليمن وسوريا خلال العام الماضي 2015م باستخدام هذه الذخيرة الخبيثة والمحرمة دولياً".
وجاء في التقرير السنوي السابع لتحالف مناهضة الذخائر العنقودية، أن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية على اليمن قتل 19 شخصاً على الأقل بالذخيرة العنقودية خلال الفترة بين أبريل 2015م ومارس 2016م.
وناشد تحالف (سي ام سي) جميع الدول إتباع اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الذخيرة العنقودية والتي أصبحت سارية المفعول اعتباراً من عام 2010م وصدقت عليها 100 دولة.
يذكر أن الذخيرة العنقودية تطلق الكثير من الأجسام المتفجرة فوق مساحات تزيد في بعض الأحيان عن مساحة ملعب كرة القدم وتنفجر هذه الأجسام عند لمسها، مما يصيب الضحايا غالبا بتشوهات جسيمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكلاب الضالة .. التهديد الحقيقي لأمن وسلامة المواطنين
راسل القرشي

من يردع امثال هولاء وينتصر للضعفاء والغلابة
طه العامري

تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)