موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 19-سبتمبر-2016
الميثاق نت -
مجموعة السنيدار تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية باستهداف السعودية للمصانع
طالبت مجموعة السنيدار بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم تحالف العدوان الذي تقوده السعودية والتي طالت مصانع المجموعة من خلال شن أربع غارات استهدفت فجر الاثنين 12 سبتمبر الجاري، المصانع مخلفة دمارا هائلا، منها غارتين على مصنع الأنابيب الزراعية ومصنع الجلفنة، وغارة على مصنع الطوب الأحمر ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل، وغارة استهدفت شركة كبراري اليمن للمضخات ما أدى إلى نشوب حريق هائل مخلفة أضرار ودمارا كبيرا.
وبهذا الخصوص اوضح مساعد المدير العام في مجموعة السنيدار التجارية عادل الصلوي أن مصانع مجموعة السنيدار تعرضت لأربع غارات من طيران التحالف ما أدى إلى تدميرها إضافة إلى المواد الخام وغيرها من محتويات المصانع.
وقال في تصريح لوكالة (سبأ) أن المجموعة تقوم حاليا بحصر الأضرار جراء تعرض مصانعها للقصف الجوي .. لافتا إلى أن الخسائر الأولية تقدر بأكثر من 70 مليون دولار.
مؤكدا أن المصانع ا معروفة للجميع بأنها مصانع لمضخات وأنابيب المياه،وأن مصنع الأنابيب يختص بتصنيع أنابيب صغيرة جدا من هنش إلى أربعة هنش وأي عاقل يعرف أن هذا الحجم الصغير لا يمكن استخدامه إلا في الأغراض الزراعية.
ولفت إلى أن مزاعم بعض وسائل إعلام التحالف عارية عن الصحة تماما .. مؤكدا أن مصنع الأنابيب ما زال تحت التجربة ولم يتم استلامه من الجانب الإيطالي ولم يتم تشغيله بعد ومتوقف منذ أكثر من عام، وهو شركة مساهمة يمنية إيطالية ويختص بصناعة الأنابيب الزراعية.
وبين الصلوي أن طيران التحالف استهداف بغارة مصنع الجلفنة الخاص بالأنابيب الذي لم يتم تركيبه ما أدى إلى تدمير المعدات الخاصة بالمصنع ، والذي يعد ثاني مصنع في المنطقة وتبلغ تكلفته ملايين الدولارات.
ودعا مساعد المدير العام بالمجموعة إلى تشكيل لجنة دولية للتحقيق في استهداف مصانع مجموعة السنيدار التجارية.
يذكر ان أكثر من 300 عامل في مصانع المجموعة فقدوا أعمالهم وأصبح مصيرهم ومن يعولن مجهولا بعد أن دمرت المصانع التي يعملون فيها.
هذا وحملت مجموعة السنيدار التجارية في بيان صادر عنها تحالف العدوان المسؤولية الأخلاقية عن استهداف طيرانه مصانعها وكذا تحميله كافة النتائج والتعويضات المدنية اللازمة بصورة فورية.
وعبرت عن استغرابها من التبريرات التي وردت في بعض وسائل الإعلام التابعة لتحالف العدوان بشأن وجود نشاط عسكري للمصانع..
فيما أدانت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، ما تعرضت له مصانع مجموعة السنيدار التجارية من قصف مباشر من قبل طيران تحالف العدوان.. مؤكدة أن مصانع المجموعة ذات طبيعة صناعية بحتة, ولا يوجد لها أي نشاط خارج الإطار الصناعي والتجاري البحت.
وأوضحت الغرفة التجارية أن مصنع الأنابيب الزراعية لم يبدأ نشاطه الصناعي بعد ولازال تحت التجربة, وجميع أدوات ومعدات وبرامج التحكم غير متوفرة في المصنع ولازالت مع الشركة الإيطالية المتولية لعملية تركيب وتجهيز المصنع, وقد غادر جميع الخبراء الإيطاليين الأراضي اليمنية منذ بداية الحرب.

ونقلت وكالة رويترز عن مدير شركة كبراري، ألبرتو كبراري " نحن غاضبون للغاية، نعمل في اليمن مع شريكنا منذ أكثر من 20 عاما ونساعد في إنتاج مضخات للاستخدام المدني".
وقد تعمد تحالف العدوان السعودي منذ بدء العدوان على استهداف الاقتصاد اليمني حيث قصف بداية مصنع الألبان بمحافظة الحديدة ثم توالت الغارات على المصانع والمنشآت الاقتصادية في مختلف المحافظات والتي وصلت إلى حوالي 167 مصنعا في مختلف القطاعات الاقتصادية كمصانع الأدوية والمواد الغذائية والإسمنت وغيرها.
وقد تسبب هذا الاستهداف إلى فقدان مئات الآلاف من العمال لأعمالهم، كما بلغت الخسائر الأولية لتدمير هذه المصانع أكثر من أربعين مليار دولار وفقا لخبراء اقتصاديين إلى جانب الحصار الخانق على الصادرات والواردات من وإلى اليمن.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)