موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دانتا وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي استهداف طيران العدوان السعودي صنعاء القديمة مدينة الحضارة والتاريخ المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي.<br />
وحملت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية ممثلة بمنظمة السياحة العالمية ومنظمة اليونسكو مسئولية استهداف العدوان السعودي لمدينة صنعاء التاريخية وأحياءها المكتظة بالسكان والقتل المتعمد لليمنيين للمرة الثالثة على التوالي منذ بدء العدوان على اليمن .<br />

الأربعاء, 21-سبتمبر-2016
الميثاق نت: -
دانتا وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي استهداف طيران العدوان السعودي صنعاء القديمة مدينة الحضارة والتاريخ المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي.

وحملت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية ممثلة بمنظمة السياحة العالمية ومنظمة اليونسكو مسئولية استهداف العدوان السعودي لمدينة صنعاء التاريخية وأحياءها المكتظة بالسكان والقتل المتعمد لليمنيين للمرة الثالثة على التوالي منذ بدء العدوان على اليمن .

وأشار البيان إلى أن سقوط عدد من المدنيين والجرحى بينهم نساء وأطفال وتدمير المنازل الأثرية التي استهدفت بشكل مباشر يندرج ضمن حرب الإبادة الجماعية كما أنه يفقد المدينة والمدن التاريخية قيمتها الأثرية والجمالية التي حافظت عليها آلاف السنين، في تحدٍ صارخ لكل القوانين والأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

وأكد البيان أن استهداف المدينة التاريخية جريمة من جرائم الحرب التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني ويعكس الحقد الدفين الذي يكنه العدوان السعودي على اليمن أصل الحضارة ومنبع التاريخ.

وطالبت الوزارة والمجلس كافة المنظمات الدولية المعنية والمهتمة بالحفاظ على التراث الإنساني العالمي وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة (اليونسكو) تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه حماية المدن والمعالم والمواقع التاريخية في اليمن كتراث إنساني عالمي يهم البشرية جمعاء دونما استثناء، واتخاذها الإجراءات القانونية التي نصت عليها اتفاقيات حماية التراث والتي تحرم وتجرم استهداف المواقع التراثية .

وناشدت الوزارة والمجلس منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية وغيرها من المنظمات المختصة المحلية والعربية والدولية، عدم تجاهل مثل هكذا عدوان انتقامي سخر كل إمكانياته في التدمير الممنهج والتضامن مع اليمن الحضارة والتاريخ.

ودعت الوزارة والمجلس، وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية بأنواعها (مرئية- مسموعة- مقروءة) إلى فضح وكشف جرائم العدوان الذي يصب حمم حقده وانتقامه على كافة مقومات الحياة في اليمن ومدنه وتراثه الحضاري والتاريخي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)