موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
السبت, 24-سبتمبر-2016
الميثاق نت - دشنا وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم والشباب زياد الرفيق ومدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة  محمد الفضلي صباح اليوم بمدرسة اسماء للبنات حملة العودة للمدرسة   2016/2017 تحت شعار " بالتعليم نبني اليمن .. من أجل تعليم أفضل ".<br />
الميثاق نت - فيصل الحزمي -
دشنا وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم والشباب زياد الرفيق ومدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي صباح اليوم بمدرسة اسماء للبنات حملة العودة للمدرسة 2016/2017 تحت شعار " بالتعليم نبني اليمن .. من أجل تعليم أفضل ".
وفي التدشين عقد لقاء موسع للقيادات التربوية بمكتب التربية والمناطق التعليمية بمديريات العاصمة صنعاء العشر في إطار
وفي كلمة له بهذه المناسبة أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم والشباب زياد الرفيق أن عودة الطلاب والطالبات للمدارس هو انتصار وتحدي في مواجهة العدوان الغاشم .
وأشار إلى أهمية تهيئة الظروف المناسبة لعودة الطلاب للمدارس وغرس القيم والمبادئ الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات .. وشدد على ضرورة تفعيل الدور المجتمعي ورجال المال والأعمال في دعم العملية التعليمية والمدارس .

وأشاد بدور الهامات والقيادات التربوية التي كان لها بصمة قوية في مواجهة العدوان .. مؤكدا أهمية استمرار هذا الموقف المشرف للجبهة التعليمية.

داعيا إلى المشاركة الفاعلة في الحملة الوطنية والشعبية لدعم البنك المركزي اليمني.
من جانبه قال مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة صنعاء محمد الفضلي " ان تدشين العام الدراسي الجديد في ظل العدوان هو استمرار للتحدي والصمود للجبهة التعليمية والتربوية لنبدأ عام دراسي مميز وناجح.

وأكد الفضلي أن حملة العود للمدرسة بدأت بشراكة حقيقة للقطاع الخاص ممثلا بمجموعة الجيل الجديد والمجلس المحلي لأمانة العاصمة صنعاء التي بدأت عن طريق اللوحات في جميع شوارع العاصمة وعن طريق رسائل (sms) عبر إدارة تعليم الفتاة وعبر مكتب الأوقاف والإرشاد عن طريق الخطباء والمرشدين وعبر إدارة مشاركة المجتمع عن طريق مجالس الآباء والأمهات في كل مدرسة وبمشاركة كل المجتمع مشاركة حقيقية للعودة للمدارس.

وأشار الفضلي إلى أهمية التعامل بمسؤولية ومراعاة ظروف الطلاب والطالبات فيما يخص الزي المدرسي ومقررات الأدوات المدرسية والدفاتر .

داعيا إلى المشاركة في حملة دعم البنك المركزي وفتح حساب لكل مدرسة عبر البنوك أو مكاتب البريد كوننا في الجانب التربوي في مقدمة المبادرات الوطنية ونكون عند مستوى التحدي ومواجهة العدوان .
بدوره أشار مدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالأمانة عبد الكريم الضحاك ان مكتب التربية يجري استعدادات كبيرة لاستقبال أكثر من 700 الف طالبا وطالبة بأمانة العاصمة من ضمنهم النازحين .. لافتا إلى ما يتم من حملة إعلامية في جميع شوارع العاصمة وحملة في المساجد ومجالس الآباء والأمهات والآن المدارس فتحت أبوابها استعدادا لبدء عام دراسي وهناك برامج وأنشطة مدرسية متنوعة من اجل تحفيز الطلاب للمدارس.
من جهته اعلان المدير التنفيذي لشركة الجيل الجديد محمد الانسي عن تقديم 10 الف حقيبة مدرسية للطلاب العائدين للمدارس بما فيهم الطلاب النازحين في جميع مناطق أمانة العاصمة. منها 2000 حقيبة لمؤسسة الشهداء
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)