موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 03-أكتوبر-2016
كلمة الميثاق -
تكليف المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز بن حبتور بتشكيل حكومة انقاذ وطني قرار انتظره الشعب اليمني طويلاً واستقبلوه بفرح وترحاب واستبشار كونه الرد الطبيعي على استمرار العدوان السعودي وتصعيد حربه القذرة الشاملة المتواصلة لأكثر من عام ونصف ضد الشعب اليمني، الأمر الذي يؤكد الإصرار الغريب والعجيب على رفض النظام السعودي أي توجه نحو الحلول السياسية السلمية سواء عبر حوار مع العناصر المرتزقة التي يحتضنها ويستخدمها ذريعة لتبرير استمرار تدميره لليمن وقتل أبنائه بصورة إجرامية ليتصدر قائمة الضحايا منهم الأطفال والنساء والشيوخ التي تجاوزت عشرات آلاف الشهداء والجرحى، والأرقام ترتفع مع كل يوم جديد من هذا العدوان البربري الوحشي.. أو من خلال مفاوضات مباشرة بين آل سعود والشعب اليمني ممثلاً بقواه الوطنية التي تتقدم صفوف الدفاع عن سيادته ووحدته واستقلاله لأنها صاحبة الشرعية الحقيقية المجسدة لإرادته والمعبرة عن آماله وتطلعاته في الحياة الحرة الكريمة.
إن إمعان المعتدي السعودي وتحالفه الإقليمي والدولي في حربهم العبثية الإجرامية الارهابية الظالمة على شعب حضاري -كان على مدى تاريخه العريق ومازال وسيظل مصدر خير وعامل أمن واستقرار لجيرانه وأشقائه والإنسانية كلها- ما كان لها ان تستمر لولا التواطؤ والمشاركة الدولية والتي لم تنعكس فقط على تعاطي وممارسة الأمم المتحدة والمؤسسة الدولية صانعة القرار فيها - مجلس الأمن- وبعض المنظمات التابعة لها بل في سلوكيات المبعوث الدولي الذي يقوم بدور توفير التغطية السياسية والدبلوماسية لإخفاء طبيعة هذه الحرب العدوانية والتي تشن منذ 18 شهراً خارج المواثيق والقوانين الدولية، وبالتالي تغييب وحشية جرائمها عن الرأي العام العالمي.
وهكذا أصبح معروفاً لليمنيين أن كل مسعى جديد يقوم به المبعوث الدولي للحل السياسي أو العودة الى المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية- كما يحلو له أن يسميها كذباً ونفاقاً في محاولة لتزوير الحقيقة وتضليل الرأي العام وتبرئة السعودية من جرائم عدوانها على اليمن -هو نذير شؤم يحمل مخططاً تآمرياً ينتقل فيه العدوان الى مرحلة جديدة في تدمير اليمن وسفك دماء أبنائه.
اليمانيون شعب سلام، والسعودية بعدوانها الغاشم والغادر فرضت عليهم الحرب دفاعاً عن وطنهم وخوض معركة وجود في التاريخ والجغرافيا من أجل حاضرهم ومستقبل أجيالهم القادمة ضد قوى عدوانية غازية حاقدة تستهدف احتلال أراضيهم وتدميرهم وتمزيقهم.. وهم يمدون يد السلام من البداية ومازالوا والفرصة لذلك أكبر بعد سد الفراغ السياسي دستورياً بتشكيل المجلس السياسي الذي هو السلطة الشرعية العليا، واستكمالها بتكليف الدكتور عبدالعزيز بن حبتور بتشكيل حكومة إنقاذ وطني قادرة على تحمل مسؤولية إدارة الوطن في هذه المرحلة الحرجة والدقيقة والحساسة في تاريخه، لتكون حكومة الانقاذ هي المعنية بالسلام والحرب مع وضد من شن ويشن عليهم العدوان.. وعلى العدو السعودي وتحالفه أن يتخلى عن غطرسته وتجبره واستكباره إنْ كان يريد فعلاً حلاً سياسياً سلمياً، وعلى المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن أن توقفه عند حده وتقول له الى هنا وكفى، وأن يجنح للسلم منطلقاً من فهم صحيحٍ لتسامي الشعب اليمني فوق آلامه وجراحه، مغلّباً الحكمة.. والأهم أن في السلام مصلحة للسعودية واليمن والمنطقة والعالم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)