موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 03-أكتوبر-2016
مطهر الاشموري -
مادامت امريكا هي من (دَهْدَهت) النظام السعودي للعدوان على اليمن، وبعد اكثر من عام ونصف من هذا العدوان تدين النظام السعودي بالإرهاب ربطاً بأحداث سبتمبر 2001م فهي دهدهت النظام السعودي للقيام بدور الارهاب المباشر في اليمن، وذلك مايؤكد للعالم ان الارهاب هو النظام السعودي.
مايعتبره النظام السعودي نجاحات وإنجازات كإخراجه من قائمة العار السوداء لقتل اطفال اليمن او الحيلولة دون قرار تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة في جرائم الحرب المرتكبة في اليمن، ستصبح اقوى اثباتات ارهاب هذا النظام إذ لايفرق في المحصلة استعمال المال لمنع كشف إرهابه وإجرامه وجرائمه عن استعمال هذا المال لتمويل ارهابه وجرائمه وإجرامه..
كل ما يؤكده هذا التفعيل للمال تجاه الامم المتحدة ومنظماتها هو الآلية والسرية التي تتعامل بها في تمويل الارهاب وايصال السفير السعودي بالامم المتحدة الى منصب تأثير فعلي او استشاري للمجلس العالمي لحقوق الانسان هو ارهاب بأي توصيف او تنصيص واقعي او تاريخي.
وهكذا فإن «دَهْدَهَة» اميركا للنظام السعودي للعدوان على اليمن بات يقدم مشهداً وشواهد عالمية بمثابة الثبوتيات كواقع ووقائع بأن الارهاب هو النظام السعودي وذلك ماتؤكده الوقائع والواقع باليمن وربطاً به مايقدمه تعامل النظام السعودي مع الامم المتحدة والمنظمات العالمية بل ومع العالم.
العدوان على اليمن وما ارتبط به من استعمال المال لعدم كشف ارهاب وجرائم النظام العالمي بات الدليل الاقوى على ارهاب النظام السعودي في سبتمبر 2001م او غيرها حتى انه لم يعد يحتاج لإثباتات وثبوتيات في الملف او التحقيق الاميركي.. فهل ذلك بين ما ارادته اميركا حين دهدهت هذا النظام للعدوان على اليمن؟
استرجاع مابعد احداث سبتمبر 2001م في التعامل الاميركي الرسمي كإدارة والشعبي كواقع ووقائع لعله يؤكد ماذهبنا لفهمه واستنباطه في الطريقة والخطوات الاميركية لإدانة النظام السعودي بالارهاب 2016م .
الواقع الشعبي والرأي العام الاميركي والاعلام- تحديداً الصحافة الاميركية- تعاملت على اساس ان النظام السعودي هو الارهاب وهو وراء احداث سبتمبر 2001م فيما الرئيس بوش الابن وادارته كان يطرح على ان هذا هو حال ورأي الصحافة الاميركية التي هي حرة، ولايجسد رأي او ادارة وقرار الإدارة الاميركية.
الرئيس الاميركي اوباما عارض هذا القرار للكونجرس ومجلس الشيوخ بل واستعمل حق الفيتو لرفضه ولكن غرفتي الكونجرس والشيوخ صوتت على القرار وتجاوزت حق الفيتو للرئيس اوباما وكأن الكونجرس والشيوخ سارا في موقف الواقع والشعب او الرأي العام والصحافة الذي تبلور وتصاعد منذ احداث سبتمبر 2001م ومن هنا تتضح الحاجية للعدوان على اليمن بمشهده وشواهده وما ارتبط به من تعامل للنظام السعودي في التعامل مع العالم والامم المتحدة وكأن امريكا عززت الشعبية الاميركية ضد النظام السعودي كإرهاب بشعبية عالمية، ذلك انه معطى اخراج السعودية من القائمه السوداء لقتل الاطفال او منعها تشكيل لجنة دولية محايدة بشأن اليمن بقدر مايبرّئ النظام السعودي شكلياً او يمنع كشف ارهابه وجرائمه فهو يدين هذا النظام شعبياً في العالم كإرهاب واجرام وهذا بتوافق القرار الشعبي الاميركي عبر غرفتي الكونجرس والشيوخ بإدانة النظام السعودي بالارهاب مع موقف شعبي عالمي يؤكد ذلك ويساند قرار ادانة السعودية كنظام بالارهاب.. فهل ذلك ما أرادته وخططت له اميركا وبالتالي يكون هذا من اهداف دفع او دهدهة اميركا النظام السعودي للعدوان على اليمن ومنذ مارس 2015م؟؟
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)