موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الأحد, 09-أكتوبر-2016
الميثاق نت - واصل مجلس النواب أعماله صباح اليوم للفترة الأولى من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي الثاني عشر برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .<br />
ونظراً للجريمة العدوانية التي قامت بها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والتي استهدفت عزاء آل الرويشان الميثاق نت: -
واصل مجلس النواب أعماله صباح اليوم للفترة الأولى من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي الثاني عشر برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .
ونظراً للجريمة العدوانية التي قامت بها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والتي استهدفت عزاء آل الرويشان في القاعة الكبرى بأمانة العاصمة ، وراح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى ؛ أقر المجلس رفع جلسته لهذا اليوم وكلف أعضائه بزيارة جرحى الحادث الإجرامي الذين يتلقون العلاج في عموم مستشفيات أمانة العاصمة ، لمواساتهم وتفقد أحوالهم والاطمئنان على صحتهم .
كما أصدر مجلس النواب بيان حول هذه الجريمة الإرهابية النكراء ، وفيما يلي نصه :
"وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ"
صدق الله العظيم.
وقف مجلس النواب أمام العمل الإرهابي الإجرامي البشع لتحالف دول العدوان بقيادة السعودية والذي استهدف مئات المواطنين الأبرياء في الصالة الكبرى بأمانة العاصمة صنعاء .
وبهذا الحادث الأليم والعمل الشنيع يستنكر ويدين مجلس النواب بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي الجبان التي اهتز له الضمير الإنساني الوطني والعالمي ، وزاد من معاناة وآلام وأحزان المواطنين اليمنيين وكل الشرفاء في العالم ، الذي قام به طيران تحالف دول العدوان الأمريكي السعودي عصر يوم أمس مستهدفا الصالة الكبرى الذي أقيم فيها عزاء آل الرويشان بالعاصمة صنعاء ما أدى إلى استشهاد وجرح العديد من المواطنين المدنيين المشاركين في العزاء .
وأعتبر مجلس النواب أن هذا الفعل يعد استمرار لمسلسل جرائم العدوان وحرب وعملية إبادة جماعية لم يسبق لها مثيل بحق الشعب اليمني ، ويعد مجزرة مروعة يندى لها الجبين .
وطالب مجلس النواب السلطات التنفيذية المختصة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتسهيل علاج الجرحى وتقديم الدعم والمواساة لأسر الشهداء.
وأكد نواب الشعب أن هذا العمل الإجرامي لن يمر دون رد وعقاب يلبي إرادة المواطنين اليمنيين ويشفي صدورهم إزاء ما يتعرض له في ظل صمت المجتمع الدولي .
ولفت مجلس النواب إلى أن اليمنيين ليس من شيمتهم الغدر والتخاذل والذلة والخوف ، بل أن هذا الحادث الإجرامي سيزيدهم عزم وإصرار وقوة لمواجهة العدو الجبان ، وسيتوحدون ويصطفون اليوم أكثر من أي يوم مضى في ملحمة الصمود والتحدي للعدوان.. داعياً القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية لدراسة واستخدام كل الوسائل المتاحة للرد على هذه الجريمة .
ويطالب مجلس النواب في الجمهورية اليمنية كافة المجالس النيابية في البلدان العربية والإسلامية والدولية الشقيقة والصديقة استنكار وإدانة هذا العمل الإجرامي الإرهابي والمطالبة بمعاقبة مرتكبيه ، مناشداً الضمائر الإنسانية اليقظة إلى التداعي والضغط القوي على حكوماتهم لوقف الحرب وتداعياتها العبثية والدائرة بدون غاية نبيلة والتي ذهب ضحيتها الألاف من الأبرياء ، بل إنها تهدد السلم الأهلي وتزعزع أمن واستقرار المنطقة والسلم العالمي .
ويجدد نواب الشعب دعوة تلك البرلمانات للعمل بجدية مع دول تحالف العدوان لفك الحصار البحري والجوي والبري على بلادنا ، والتعويض عن ما ترتب عنه من دمار للبنية التحتية والممتلكات الخاصة والعامة .
ومجلس النواب يعزي كافة أبناء شعبنا اليمني العظيم بهذا المصاب الجلل وفي مقدمتهم أسر الشهداء وذويهم .
وتمنى مجلس النواب للجرحى الشفاء العاجل ، داعياً المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان .
" إنا لله وإنآ إليه راجعون ".
هذا وسيواصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله صباح يوم غد الاثنين بمشيئة الله تعالى .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)