موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك - الامين العام يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر ويشيد بحكمته القيادية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تفاجأت أكثر من 350 طالبة  بمديرية الشمايتين بتعز بأن جميعهن راسبات في النتيجة العامة للشهادة الثانوية العامة- القسم العلمي- التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم نهاية الأسبوع المنصرم ،  في استهداف  واضح لتعليم   البنات  في اليمن ، ويمثل هذا الرسوب الجماعي  جرس انذار عن   مخطط  المتشددين  الهادف محاربة تعليم الفتاة  في  البلاد ..<br />

الثلاثاء, 15-نوفمبر-2016
الميثاق نت : -
تفاجأت أكثر من 350 طالبة بمديرية الشمايتين بتعز بأن جميعهن راسبات في النتيجة العامة للشهادة الثانوية العامة- القسم العلمي- التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم نهاية الأسبوع المنصرم ، في استهداف واضح لتعليم البنات في اليمن ، ويمثل هذا الرسوب الجماعي جرس انذار عن مخطط المتشددين الهادف محاربة تعليم الفتاة في البلاد ..
الصدمة كبيرة وضحاياها اكثر من 350 طالبة من خمس مدارس ، وهذا يؤكد بحسب تربويون للميثاق ان المتطرفين والظلاميين يقفون وراء هذه الجريمة والتي تمثل حرب قذرة ضد تعليم الفتيات ..معتبرين ان سبب هذا الرسوب الجماعي الذي يجري ترويجه كذبه مفضوحة ، متهمين رئيس المركز الأمتحاني بالتورط بهذه الجريمة بزعمه انه حدث غش جماعي ، متسائلين اين كان ..واين اللجنة الامنية ..وطالب التربويون القائم باعمال وزير التربية التدخل لمعالجة الطالبات اللاتي تعرضن للظلم ممن يحاربون تعليم المرأة .
مدينة التربة -مركز مديرية الشمايتين شهدت الاحد تظاهرة لعشرات الطلاب والطالبات وأولياء الامور وعدد من التربويين الذين نظموا وقفة إحتجاجية أمام مبنى المجمع الحكومي بمدينة التربة للتعبير عن غضبهم واستيائهم لقرار الرسوب الجماعي في مادة اللغة العربية والذي طال أكثر 350طالبة أدين الإختبارات في مركز مدرسة الغافقي بمنطقة أديم الحضارم ..
تفيد المعلومات ان الرسوب الجماعي تم بناء على محضر غش سري رفعه رئيس المركز الإمتحاني الذي قرر معاقبة جميع الطالبات بسبب قيام أحد البلاطجة بإفتعال الفوضى وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء.
و شمل قرار حرمان الطالبات من نتيجة مادة اللغة العربية في مدرسة أنس بن مالك والحسين وخولة وأديم للبنات والنور العلمية حضارم.
ووصف تربويون في مديرية الشمايتين هذا الإجراء بأنه غير قانوني كونه عاقب الطالبات اللواتي ليس لهن ذنب فيما حصل بدلا من معاقبة الشخص الذي تسبب بافتعال الفوضى.
من جانبه وصف: عماد السقاف رئيس مركز يمن ميديا جايد للتنمية: قرار الغاء اختبار مادة اللغة العربية لجميع الطالبات في المركز الإختباري بأنه غير قانوني لان اللجنة لم تحقق مع الطالبات بمزاعم الغش الجماعي أو الغش بالقوة. متسائلا: بأي شرع أو قانون تربوي يتم معاقبة اكثر 350 طالبة بالرسوب بسبب إقدام أحد البلاطجة المطلوبين أمنيا باطلاق الرصاص و التهجم على المركز الاختباري؟!
وأضاف السقاف : كان الاولى ان تقوم اللجنة الامنية التابعة للمركز الإختباري بدورها بضبط اي إختلالات ومعاقبة المتسبب بدلا من قيام رئيس المركز الإختباري بمعاقبة الطالبات اللواتي ليس لهن دخل بماحدث .
وقال :إذا كان هذا الاجراء نابع من الحرص على القيم التربوية والمصلحة التعليمية بالتأكيد سيحظى بتأييد مجتمعي واسع لكن للاسف يبدو ان قرار الرسوب الجماعي الذي طال الطالبات في خمس مدارس كان استهداف واضح للمرأة ومحاولة لهدم معنوياتها وثنيها عن التعليم لأنها بنظر لجنة الإختبارات هى الحلقة الاضعف.
و ناشد رئيس مركز يمن ميديا جايد الجهات المختصة ممثلة بوزارة التربية والتعليم ضرورة إعادة النظر في هذا القرار وتجنب ماسينتج عنه من اثار سلبية على مستقبل الطالبات ومسيرتهن العلمية والحياتية ..
مطالبا جميع المنظمات المدنية الحقوقية واتحاد نساء اليمن بالقيام بالدور المطلوب في سبيل إنصاف الطالبات ورفع الظلم عنهن ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)