موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 05-ديسمبر-2016
رجاء الفضلي -
< لم يعد أمام المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ بعد تصريحاته الأخيرة التي أفصح عنها من عدن «تشكيل الحكومة في صنعاء عمل غير مسؤول لا يخدم الشعب اليمني» لم يعد أمامه سوى الرجوع الى الأمم المتحدة والبكاء والنواح على هادي وحكومة بن دغر الذين لا يعترف بسواهم!..
ولد الشيخ قال أيضاً: «لا تسوية سياسية في اليمن بدون دور قيادي للرئيس هادي وحكومته»!..
فهل مازال ولد الشيخ وسيطاً أممياً لحل الأزمة اليمنية أم تحول إلى متحدث عن هادي وحكومة بن دغر، بدلاً عن راجح بادي؟!
كان الأحرى بهذا المبعوث وبدلاً من قوله هذا الكلام الفاضح أن يُخفي حقيقة انحيازه المفضوح للرياض وطرف الرياض ويواصل خداعه لليمنيين من جهة وللأمم المتحدة والمجتمع الدولي من جهة ثانية، ويثبت لهم أنه وسيط أممي لجمع شمل اليمنيين وحل الأزمة القائمة وتحقيق السلام في اليمن.. ولكن شاء الله إلا أن يفضحه إعلامياً ويكشف سوء نواياه وتوجهاته وأفعاله التي تصب في خدمة النظام السعودي الفاشي القذر!..
لم يعد ولد الشيخ ممثلاً للأمم المتحدة ووسيطاً لحل الأزمة اليمنية، وإنما تحول الى بوق من أبواق الحقد السعودي الذي ارتكب المئات من الجرائم والمجازر الارهابية بحق اليمنيين، وانتهك القانون الإنساني الدولي وفرض حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على اليمن وزاد معاناة الشعب اليمني منذ أكثر من عشرين شهراً!..
منذ وقت مبكر قلنا إن ولد الشيخ منحاز كلياً للنظام السعودي، ولا يقول كلمة إلا بعد أن يأخذ الإذن المسبق من آل سعود، وهو شريك فعلي لهذا النظام في كل جرائمه ومجازره التي ارتكبها بحق اليمن «الأرض والإنسان» ومع ذلك واصل المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله التعامل معه دون أي ردود أفعال قوية تجاهه!..
ها هو ولد الشيخ اليوم يكشف عن انحيازه للنظام السعودي بنفسه دون خجل أو وجل، وكأنه يقول للمؤتمر وأنصار الله ستعود شرعية هادي وحكومته الى صنعاء رغماً عن أنوفكم ونحن لا نعترف إلا بهم!..
وإزاء هذه المواقف المكشوفة والمفضوحة لـ«الوسيط الأممي» ما الذي يجب على المؤتمر الشعبي العام وأنصارالله والقوى السياسية المناهضة للعدوان فعله؟!
هل يذهبون لإصدار بيانات تتحدث عن سلبية ولد الشيخ والقول بعدم حياديته كما يفعلون كل مرة، والاشتكاء به الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن؟!!
أم «يدعممون» كما يفعلون بعد كل بيان وشكوى ويواصلون التعامل معه وكأن ولد الشيخ لم يقصد شيئاً فيما قاله و«لا يهدد عملية السلام في اليمن»؟!..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)