موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


عاجل.. إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 05-ديسمبر-2016
الشيخ محمد عبدالله أبوغانم -
بعد انتظار طويل تشكلت الحكومة في ظل عدوان وحصار بري وبحري وجوي ودمار لمعظم المنشآت والبُنى التحتية وفي ظل صمت دولي وعربي واسلامي.. تشكلت الحكومة لترفع من معاناة الشعب ومظلوميته التي لم يشهدها التاريخ لها مثيلاً..
إن أمام الحكومة أعمالاً كبيرة ملقاة على عاتقها وعليها ان تتحمل مسئوليتها بعيداً عن المحاصصة والمماحكة وإلقاء التهم كلاً على الآخر.. ان التطلعات والآمال التي يتمنى الشعب ان تحققها الحكومة كثيرة وكبيرة وأكثر من أي وقت مضى.. كما أن الحقائب التي وزعت ليست كما كان سابقاً، اليوم تحتاج الحكومة إلى شحذ الهمم ووضع الدراسات والخطط والتنفيذ العاجل للأولويات وفق معايير وطنية ومهنية بحتة.. إن الوزارات ليست مغنماً بل مغرماً وتحتاج الى عطاء وبذل ويجب ان تستند الى الداخل من خيرات وثروات البلد فلا تعول الحكومة على المجتمع الدولي ..
يجب سرعة البحث في كل المجالات والتركيز على الاكتفاء الذاتي عبر التوجه الي الاهتمام بالزراعة والثروات المعدنية والطاقة البديلة واعادة الكفاءات والكوادر في كل المجالات الى وزاراتهم ومؤسساتهم واقتلاع الفساد وبناء دولة حقيقية بعيداً عن المناطقية والمذهبية والسلالية والحزبية فالوطن ملك الجميع، ويجب أن نتعلم من اخطاء الماضي..
المرحلة تحتاج من الوزراء إلى التسابق في وضع الحلول الناجعة والسريعة والسليمة لا إلى السيارات وبدلات المظهر والمسكن والحوافز، فالتاريخ لن يرحم ومزبلته مفتوحة..
الشعب اليمني ينتظر افعالاً لا اقوالاً، وعليهم الاخذ من تجارب الدول التي نهضت في ظل حروب اشد واعظم مما حل باليمن..
اليمن لن يظل بعد اليوم يده ممدودة للخارج ولذا يجب وقف العبث والتصرفات أو الممارسات الهوجاء، والعمل بمسئولية لإنقاذ اليمن.. المسؤولية ثقيلة، وثقتنا بالحكومة كبيرة..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)