موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الخميس, 08-ديسمبر-2016
الميثاق نت - أجرى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيط عدداً من اللقاءات، حيث بحث مع القائم بأعمال ممثل منظمة الصحة العالمية اليمن اليكساندرا طه, الإستجابة العاجلة والطارئة لنداء إستغاثة هيئة مستشفى الثورة العام بإب لإنقاذ مرضى الكلى والغسيل الكلوي وكذا إغلاق مركز الغسيل الكلوي جراء إنعدام الأدوية والمستلزمات الأخرى.<br />
الميثاق نت: -
أجرى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيط عدداً من اللقاءات، حيث بحث مع القائم بأعمال ممثل منظمة الصحة العالمية اليمن اليكساندرا طه, الإستجابة العاجلة والطارئة لنداء إستغاثة هيئة مستشفى الثورة العام بإب لإنقاذ مرضى الكلى والغسيل الكلوي وكذا إغلاق مركز الغسيل الكلوي جراء إنعدام الأدوية والمستلزمات الأخرى.
وفي اللقاء عبر الوزير بن حفيظ عن أمله في سرعة تقديم الدعم العاجل لمحافظة إب التي تعتبر الملجأ الوحيد لمئات الآلاف من النازحين من مختلف المحافظات جراء العدوان.
وأكد أن معالجة قضايا زارعي الكلى ومرضى الغسيل الكلوي تأتي ضمن أولويات الوزارة .. موضحا أن رئيس الوزراء شكل لجنة لمعالجة كافة المشكلات والأوضاع التي تعرضت لها المنظمة وفي نفس الوقت أكد إلتزام الحكومة بتذليل الصعوبات التي تعيق عمل المنظمة ومجموعة الأمم المتحدة.

فيما ناشد محافظ إب عبدالواحد صلاح, منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية بالتدخل السريع والعاجل لإنقاذ حياة أكثر من 500 من مرضى الغسيل الكلوي وزارعي الكلى.. مشيرا إلى توقف مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة نهائيا جراء إنعدام الأدوية والمحاليل الطبية.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة العامة ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بإب الدكتور عبدالملك الصنعاني إلى أن إنعدام الأدوية والنفقات التشغيلية ينذر بكارثة وشيكة على القطاع الصحي بالمحافظة .

وبين أن إرتفاع أعداد النازحين من المحافظات المجاورة فاقم المشكلة وأضاف أعباء أخرى على المحافظة وخاصة وأن نحو 200 من مرضى الفشل الكلوي هم من النازحين.

بدوره أكد القائم بأعمال ممثل منظمة الصحة العالمية أن هناك تواصل مستمر مع المركز الرئيسي للمنظمة بجنيف في إطار الحشد لزيادة الدعم المقدم لليمن خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا.

ولفت إلى أن هناك موافقة مبدئية وإنفراجة قريبة في هذا الجانب مع حلول عام 2017م .. مؤكدا أن المنظمة ستقدم دعم سريع وعاجل للمركز الغسيل الكلوي في المحافظة.

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اليوم بصنعاء رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن اليكسندر فيت.

وفي اللقاء الذي حضره مستشار الوزارة الدكتور غازي إسماعيل ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور عبد السلام المداني ومدراء عموم الوزارة, طالب وزير الصحة الصليب الأحمر الدولي بتوسيع مجالات الدعم الذي يقدمه ليشمل الأدوية ومستلزمات المرافق الصحية الأخرى والإسراع في توفير أدويه الأمراض المزمنة كالسكري وأدوية زارعي الكلى.

واستعرض الظروف والأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع الصحة وما خلفه العدوان السعودي الأمريكي من آثار كارثية تتهدد مئات الآلاف المواطنين.

وأكد الوزير بن حفيظ حرص الوزارة وبناء على توجيهات رئيس الوزراء تقديم كافة التسهيلات لضمان سير عمل المنظمات الدولية بالشكل المطلوب, بما فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي .. مثمنا دور الصليب الأحمر والدعم الذي يقدمه للقطاع الصحي.

من جانبه كشف رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن توفير أدوية لزارعي الكلى والسكري وتوسيع مسار دعم المنظمة لمراكز الغسيل الكلوي .

وأكد المسئول الدولي أنه سيقوم خلال الأيام القادمة بزيارة عدد من الدول المانحة في إطار الحشد لجمع وزيادة الدعم المقدم للقطاع الصحي في اليمن وتوضيح حالة الإختناق التي تواجه القطاع الصحي جراء الحرب.

ناقش لقاء ضم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، المواضيع المتصلة بالوضع الصحي بالمحافظة.

واستعرض المحافظ صلاح وضع المحافظة وإحتياجاتها المتعلقة بالجانب الصحي وفي المقدمة الإحتياجات العاجلة لتوفير جرعات الغسيل الكلوي وتشغيل مركز الغسيل الكلوي الذي تم إغلاقه جراء إنعدام الأدوية ومحاليل الغسيل الكلوي.
وقد أكد وزير الصحة إستعداد الوزارة تقديم كل ما بوسعها لدعم محافظة إب في مجال الصحة وخاصة ما يتعلق بتوفير جرعات الغسيل الكلوي الإسعافية في أقرب وقت .
وأعرب عن تقديره لإهتمام ومتابعة قيادة السلطة المحلية بمحافظة إب في توفير محاليل الغسيل الكلوي وإنقاذ حياة المصابين.
وفي ختام اللقاء وقع وزير الصحة ومحافظ إب مذكرة موجهة لمنسقة منظمة الصحة العالمية في اليمن للمطالبة بسرعة معالجة المأساة الصحية والإنسانية الخاصة بتوفير محاليل الغسيل الكلوي للمرضى الذي يزيد عددهم عن 500 حالة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)