موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
السبت, 10-ديسمبر-2016
الميثاق نت - اوصى المشاركون في الحلقة النقاشية التي نظمتها (مؤسسة حماية القانون وتعزيز السلم الاجتماعي) صباح اليوم بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان - بضرورة مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية في وقف الحرب في اليمن وفتح الممرات والمطارات وجميع المنافذ.<br />
الميثاق نت - يحيى البعيثي -
اوصى المشاركون في الحلقة النقاشية التي نظمتها (مؤسسة حماية القانون وتعزيز السلم الاجتماعي) صباح اليوم بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان - بضرورة مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية في وقف الحرب في اليمن وفتح الممرات والمطارات وجميع المنافذ.
واكد المشاركون في الحلقة التي حملت عنوان: (الدفاع عن حقوق الانسان .. قيم ومبادئ) على اهمية مطالبة المجتمع الدولي بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الجرائم المرتكبة في حق الإنسان اليمني في جميع المحافظات التي تعرضت للقصف أو شهدت صراعات مسلحة .. الى جانب مخاطبة المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان والإغاثة تكثيف جهودها لمواجهة كارثة انسانية قائمة .. لافتين الى ضرورة التزام المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال حقوق الإنسان والإغاثة بالمعايير الدولية للعمل الإنساني.
وشدد المشاركون في الحلقة التي شارك فيها عدد من الأكاديميين والناشطين والحقوقيين والاعلاميين والمهتمين - على اهمية العمل مع الجهات المختصة لإعادة تفعيل عمل الجهات الرسمية بمرافق أجهزة الدولة وبالأخص الجهاز القضائي في المناطق الشرقية والجنوبية .. ومطالبة المجلس السياسي الاعلى بسرعة تنفيذ قرار العفو العام الصادر من المجلس السياسي الأعلى واستكمال الاجراءات للافراح عن كافة المعتقلين في تهم غير جنائية .. بالاضافة الى مطالبة القيادات السياسية في تحمل مسؤليتها الأخلاقية والقانونية في صرف رواتب الموظفين والعمال.
وخلال الحلقة قدم الاعلامي والكاتب الصحفي: احمد غيلان محاضرة تضمنت جملة من المواضيع والقضايا ذات الصلة بحقوق الإنسان واجراءات تعزيز القانون وخطوات إثبات حالات الانتهاكات ومبادئ وقيم ووسائل الدفاع عن الحقوق ، مركدا ان انسان اليمن بتعرض اابشع جرائم الانتهاك التي تطال حياته في ظل صمت مخز للمجتمع الدولي .
من جانبه أشار رئيس مؤسسة حماية القانون وتعزيز السلم الاجتماعي الدكتور: عبدالله سلطان شداد إلى أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة والحلقات النقاشية لترسيخ مفاهيم وقيم ومبادئ حقوق الانسان..ولفت الى أن هذه الحلقة ضمن سلسلة حلقات نقاشية وندوات ومحاضرات ستنفذها المؤسسة في الايام.
بدوره اكد المحامي/ حميد الحجيلي - ناشط حقوقي بالمنظمة البلجيكية الدوليه لحقوق الإنسان : أن هناك جرحى إصابتهم بالغة ويحتاجون للعلاج خارج اليمن لكن لاتوجد لديهم الامكانيات المادية للسفر الى جانب وجود الكثير من المنازل دمرت بشكل كامل.. ويعيشون اوضاعا صعبة خصوصا الذي نزحوا إلى المدن ولايستطيعون توفير إيجارات للمنازل .. وهناك اسر فقدت الشخص يعولها والأن يمرون بضروف معيشية صعبة جدآ.
يذكر ان الحلقة جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف الـ(١٠سبتمبر) من كل عام وهو مناسبة يحتفل فيها سنوياً حول العالم من أجل تكريم قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر يوم (10 ديسمبر 1948م) حول الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي كان أول إعلان عالمي لحقوق الإنسان .. وتنظم الأمم المتحدة في هذا اليوم العديد من الاجتماعات السياسية الهامة والأحداث والمعارض الثقافية المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)