موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 13-ديسمبر-2016
الميثاق نت - أكدت وزارة الأوقاف والإرشاد أن ما يتعرض له اليمن من حرب عدوانية من قبل تحالف العدوان السعودي تجاوزت كل الأعراف الشرعية والإنسانية والأخلاقية .<br />
الميثاق نت: -
أكدت وزارة الأوقاف والإرشاد أن ما يتعرض له اليمن من حرب عدوانية من قبل تحالف العدوان السعودي تجاوزت كل الأعراف الشرعية والإنسانية والأخلاقية .
وقال وزير الأوقاف والإرشاد شرف القليصي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " إن التحالف السعودي قام وعلى مدى قرابة عامين وبشكل ممنهج بإستهداف الإنسان اليمني وجميع مقدراته ومواقعه الأثرية والتاريخية ورموزه ومقدساته الإسلامية ".
وأشار إلى أن قوى تحالف العدوان السعودي زادت من حربها المسعورة الظالمة على اليمن وكثفت من غاراتها وقصفها لبيوت الرحمن ومنها الإستهداف المتكرر لمحيط جامع الصالح الصرح العلمي الشامخ الذي يعد من أبرز المعالم الدينية في اليمن وآية من الفن المعماري.
وأوضح أن محيط جامع الصالح تعرض للقصف للمرة الثانية، حيث سبق أن تعرض للقصف في 2015م ما ألحق بالمسجد أضرارا بالغة من إرتجاج البنيان وتهشم نوافذه وأبوابه.

وأضاف " إن تكرار قصف محيط جامع الصالح صباح يوم المولد النبوي الموافق 12 ديسمبر الجاري يعبر عن رخص العدوان وحقده على المعالم الدينية، محاولا طمس ثقافة يمن الإيمان والحكمة ويعتبر مؤشرا خطيرا من قبل العدوان لإستهداف هذا الصرح الشامخ مباشرة ".
ولفت إلى أن تحالف العدوان سبق أن قصف أكثر من 675 مسجدا أثريا وقرابة 200 ضريح وقبة من قبل عصاباته الإرهابية.
وعبر وزير الأوقاف والإرشاد عن الأسف لمواقف الدول الإسلامية بتجاهلها المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي بحق الشعب اليمني بأكمله وتدمير تراثه الإسلامي.
ودعا الدول الإسلامية والمجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف واضح وتجريم وإدانة جرائم العدوان السعودي خاصة بحق المقدسات الإسلامية، كما دعا الدول الإسلامية والمنظمات والمؤسسات الإسلامية إلى الضغط على تحالف العدوان السعودي لإيقاف همجيته ومحاكمته جراء قصفه المستمر وإستهدافه للمقدسات الإسلامية في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)